كشفت هيئة الغذاء والدواء، في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا، من أن الهيئة أغلقت 50٪ من مصانع الأدوية التي زرتها في عام 2022 في السعودية.

ونفت الهيئة في بيانها ما نشرته إحدى الصحف، الثلاثاء، الثامن من أكتوبر الجاري، ببيان بعنوان “إغلاق 50٪ من مصانع الأدوية … وضبط أغذية ملوثة بالإشعاع”.

وأكدت الهيئة أن مضمون هذا الخبر غير صحيح، واصفة إياه بأنه “غير دقيق”، موضحة أن ما نقلته عن رئيس هيئة الغذاء والدواء الدكتور هاشم الجاحي، لم يشر إلى المعامل المحلية في السعودية.

وأشار في لقائه بوسائل إعلام المنطقة الشرقية إلى أن من الجهود التي تبذلها الهيئة لتكثيف الرقابة التعاون مع الدول المصدرة من خلال إجراء حملات تفتيشية على مصانع الأدوية والأغذية في دول المنشأ قبل تصدير المنتجات إلى المملكة. السعودية.

وفي سياق حديثه، أوضح أنه خلال تلك الحملات في إحدى الدول المصدرة، تم إغلاق 50٪ من المصانع التي زارها في تلك الدولة المنتجة والمصدرة إلى السعودية، بعد توقف التعامل معها بسبب الانتهاكات التي تم رصدها. مشيرة إلى أن المقصود بتلك المصانع هي تلك الموجودة خارج الأراضي. السعودية وليس المصانع المحلية كما تداولتها الصحف.

فيما يلي نص البيان الذي قدمته هيئة الغذاء والدواء، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في تغريدة جاء فيها

لا صحة لما يتم تداوله من أن # أغذية_ وأدوية أغلقت 50٪ من مصانع الأدوية في المملكة التي زارتها خلال عام 2022. pic.twitter.com/gW5SITZ7O0