وتساءل السعوديون في الآونة الأخيرة، خاصة بعد دفن اللواء عبد العزيز الفغم، عمن سيكون الحارس الشخصي الجديد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. من يخلف الفغم في حراسة الملوك هذه الأسئلة التي شغلت الشارع في السعودية تم الرد عليها بشكل لا لبس فيه مع الكشف عن تعيين الحارس الجديد ومن هو وما هي خلفيته الأمنية هذا ما سنتعلمه في هذا التقرير.

قالت وسائل إعلام محلية في السعودية، فضلا عن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن هناك تكهنات عن بديل للواء الفغم في حراسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كاسم. وقد ورد ذكر العميد الركن سعد بن مسفر القحطاني كثيراً في ذلك الوقت.

أما استقدام العميد الركن سعد بن مسفر القحطاني، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز الذي خلف اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم، فقد عُرِّف عميداً عام 2015 م، ووالده عميداً. اللواء ركن مسفر بن بداح القحطاني قائد كتيبة ثالثة عشر مشاة آلية بالحرس الوطني.

يشار إلى أن الحارس الشخصي الجديد للملك تعرض لقذيفة مطلع العام الجاري 2022 خلال معاركه مع الحوثيين، ما أدى إلى سفره إلى فرنسا لتلقي العلاج هناك، ثم عاد في أبريل الماضي بعد العلاج. الرحلة التي انتهت بالنجاح.

كما يذكر أن هناك بعض التكهنات والأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن العميد الركن سعد بن مسفر القحطاني من أقرباء سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي السعودي وتحديداً ابن عمه.

جاءت ترقية العميد القحطاني للحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز بعد مقتل الحارس الشخصي السابق اللواء عبد العزيز الفغم على يد أحد أصدقائه في خلاف شخصي في منزله. صديق تركي بن ​​عبد العزيز في منطقة جدة. وبأكثر من مليوني تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر وزير الصحة السعودي عن أسفه عبر حسابه الرسمي على تويتر، “احفظوا ملوكنا فيسكنوا قلوبنا”.