نجحت فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، الموافق 2 صفر 1443 هـ، في الوصول إلى المعتقل في العقبة الملك فهد بمنطقة الباحة، وتقديم المساعدات اللازمة له، وإبعاده عن المعتقل. وسط التضاريس والمنحدرات الخطرة.

حيث بدأت القصة بمواطن سعودي أوقف سيارته بالقرب من حديقة سلطان بن سلمان لينزل على عقبة الملك فهد على قدميه.

وبهذه الحادثة قال العقيد جمعان دايس الغامدي المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الباحة “تلقت الجهات الأمنية في الباحة اتصالاً من شخص كان متعبًا بعد أن أوقف سيارته في العقبة. وبدأت في المشي. فتواصل مع رجال الدفاع المدني الذين فتحوا القضية برفقة رجال الهلال الأحمر وتمكنوا من الوصول إليه “.

وأوضح الغامدي “تلقى مركز القيادة والتوجيه للدفاع المدني بمنطقة الباحة بلاغاً في الساعة 1639 من مساء يوم الاثنين، عن وجود مواطن سعودي يبلغ من العمر 32 عاماً، معتقلاً داخل منطقة الباحة -عقبة الباحة خلف النزل “.

وأضاف المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الباحة “على الفور تم نقل طاقتي إنقاذ ومقطورات إنارة من إدارة الدفاع المدني في مدينة الباحة، وتمركزت الفرق في رأس العقبة، والعمل. وزعت على الفرق المشاركة ثلاث نقاط، بدعم الوضع بعشرة أفراد من إدارة الباحة، وثلاثة أفراد إنقاذ من إدارة بني حسن، بمشاركة فريق الإنقاذ السعودي للمتطوعين وفريق حزم التطوعي. ”

وختم العقيد الغامدي حديثه بقوله “وصل المعتقل ثلاثة كيلومترات منحدر نحو المخواة. تم تقديم الاسعافات الاولية وتم نقله عبر النقاط التي حددها القائد الميداني للبعثة والمشاركون فيه، في ظل منحدرات وعرة وتضاريس خطرة “.

وفي سياق متصل، ناشد العميد الركن زهير البسامي مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين السعوديين والمقيمين في منطقة الباحة عدم المجازفة وأخذ المواقع الخطرة كما فعل المواطن السعودي في عقبة الملك فهد حفاظاً على سلامة الأرواح في السعودية. كما أشاد العميد الركن زهير البسامي بالجهود التي تبذلها الفرق الأمنية في التعامل مع هذا الحادث وأنهى كلمته متمنيا السلامة للجميع.