يتم تجديد الشهادة المدنية إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية، والذي يمكن استخدامه لإتمام هذه الخدمة من قبل المقيمين والمواطنين على حدٍ سواء، ويجب سداد الرسوم المترتبة على تجديد الشهادة المدنية من خلال الصفحة المعدة. لذلك. على نفس الموقع أيضًا، وتتميز الخدمات. يوفر هذا الموقع إمكانية الوصول إليها على مدار 24 ساعة، مما يسمح لنا بتهيئة الساعات المناسبة دون الخضوع لجدول زمني محدد لتجديد البطاقة المدنية المذكورة أعلاه.

تجديد الهوية المدنية على الإنترنت الكويت

تعمل دولة الكويت على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع المواطنين وغيرهم من المقيمين على أراضيهم، وذلك بهدف تبسيط الوصول إلى هذه الخدمات من قبل جميع الأشخاص المهتمين، بما في ذلك خدمة تجديد البطاقة المدنية التي تقدمها الهيئة العامة. الأحوال المدنية المعلومات التي تقدمها من خلال موقعها على الإنترنت، ويتم ذلك عن طريق إدخال عدد من المعلومات الشخصية عن مقدم الطلب، كما ستأتي.

تجديد الهوية المدنية للكويتي اون لاين

يمكن للمواطنين الكويتيين تجديد البطاقة المدنية عبر الإنترنت بسهولة بالغة من خلال الدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على الإنترنت ومن ثم البحث عن خدمة تجديد البطاقة المدنية للكويتيين وإدخال كافة المعلومات اللازمة من خلال النظام المعد. لهذا، وتجدر الإشارة إلى أهمية دفع الرسوم. وتتمثل التبعات الاقتصادية لهذه العملية من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هذه الهيئة للتمكن من إصدار الهوية الجديدة.

تجديد بطاقة الهوية المدنية للوافدين إلكترونيًا

يجب اتباع الإجراءات التالية لتجديد الهوية المدنية للمغتربين عبر الإنترنت

  1. التوجه إلى نظام المظروف الإلكتروني مباشرة “من خلال الموقع الرسمي” ثم تخصيص خدمة التجديد لغير الكويتيين.
  2. اكتب الرقم المدني والرقم التسلسلي في الحقول المعدة لذلك، ثم اضغط على زر المتابعة.
  3. أدخل رقم الهاتف المحمول في الحقل الموجود، ثم اضغط على زر “إرسال رمز التحقق”.
  4. املأ حقل رمز التحقق بالرمز الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول، ثم اضغط على زر التحقق من الرمز.
  5. تحقق من رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وقم بتحميل الملفات الضرورية مثل الصورة الشخصية.
  6. تقديم الطلب وطباعته بعد التحقق من صحة جميع المعلومات المذكورة أعلاه.

دفع رسوم تجديد الهوية المدنية الكويتية

يعتبر الدفع المسبق لرسوم تجديد البطاقة المدنية شرطًا أساسيًا للإصدار، وفيما يلي بعض الإجراءات التي يجب اتباعها لدفع الرسوم المتكبدة في عملية التجديد

  1. اذهب مباشرة إلى صفحة الدفع بالبطاقة المدنية “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. أدخل الرقم المدني ثم اضغط على خيار للاستعلام عن الأسعار.
  3. اضغط على زر الدفع عند ظهور الرسوم المطلوبة.
  4. أدخل معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك لإكمال عملية الدفع.

رابط إلى موقع تجديد الهوية المدنية عبر الإنترنت

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على رابط موقع الويب لتحديث DNI الخاص بهم عبر الإنترنت، حتى يتمكنوا من تجديده بسهولة شديدة دون مغادرة المنزل ؛ يمكن للراغبين في الوصول إلى هذه الخدمة تجديد البطاقة وتجديد الصورة مباشرة “من خلال الموقع الرسمي”، بينما يتعين على المقيمين الآخرين في دولة الكويت الانتقال إلى صفحة تجديد البطاقة المدنية “من خلال الموقع الرسمي” لإتمام العملية والحصول على بطاقة جديدة.

هناك العديد من الإجراءات البسيطة التي يمكن اتباعها لتجديد الهوية المدنية عبر الإنترنت باستخدام موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وهو أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.