كم يبلغ من العمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي ولد في أوائل العشرينات من القرن الماضي وهو أمير الكويت الخامس عشر بعد أن بايعه مجلس الأمة الكويتي عام 2006 م، وتولى رئاسة الجمهورية. العديد من المناصب في الكويت قبل توليه منصب الإمارة وحصلت على العديد من الألقاب والأوسمة الكويتية والعربية والعالمية، منها قلادة الأرز الوطنية ذات المرتبة الاستثنائية وقلادة الملك عبد العزيز

معلومات عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

ولد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عام 1929 وتقلد العديد من المناصب السياسية خلال حياته من عضوية المجلس البلدي إلى اللجنة المركزية عام 1954 وحتى تولي مقاليد الإمارة. كما توج الشيخ صباح الأحمد بلقب قائد العمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة عام 2014، كما استطاع الحصول على العديد من الأوسمة منها وسام مبارك الكبير، ووسام الدفاع الوطني، ووسام الوطن. بالإضافة إلى ميدالية نسر الأزتك المكسيكية.

متى بدأ الشيخ صباح الحكم

استقبل الشيخ صباح الجابر الصباح إمارة دولة الكويت يوم الأربعاء الموافق 29/1/2006 م وهو الأمير الخامس عشر لدولة الكويت. عيّن الشيخ صباح أخيه الشيخ نايف ولياً للعهد منذ توليه الإمارة في عام 2006 م، كما شغل قبل ذلك العديد من المناصب السياسية، منها منصب رئيس وزراء الإعلام في الدولة بعد استقلالها، والمنصب. النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى كونه أحد القادة الذين عملوا على حل العديد من الأزمات التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط.

كم عمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

ولد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الأحد 6/16/1929 بالتاريخ الميلادي الموافق 9/1/1348 حسب التقويم الهجري. أي أن الشيخ صباح يبلغ من العمر 91 سنة شمسية و 93 سنة قمرية، وهو الأمير الخامس عشر لدولة الكويت وابن الأمير العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح. جدير بالذكر أن الشيخ صباح تزوج من فتوح السلمان الحمود الصباح، وله ثلاثة أولاد هم حمد وأحمد وناصر، وله منها ابنة هي سلوى صباح الصباح.

يرغب الكثير من المواطنين الكويتيين في معرفة عمر أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح الذي تولى مقاليد الحكم في نهاية الشهر الأول من عام 2006 م حيث ولد الشيخ صباح في 16 يونيو 1929. ميلادي ولديها 91 عامًا في السنوات الشمسية.