تاريخ اختبار التحصيل النهائي من خلال مقياس يرغب العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي في معرفته. أوضحت هيئة التعليم الموعد المحدد لإجراء اختبار الأداء التجريبي عن بُعد في السادس من شوال المقبل، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من إعداد وتذكر المواد المقررة والاستعداد فعليًا لإجراء الاختبار.

اختبار الأداء النهائي 1443

يقوم مركز قياس في كل عام بإجراء اختبار تحصيل لطلاب المدارس الثانوية لقياس حجم الأداء الأكاديمي للطلاب. يحاول اختبار التحصيل تحديد إلى أي مدى يمكن للطلاب تحقيقه من خلال المواد الدراسية وفهمهم وفهمهم لتلك المواد وفقًا للقسم الذي التحقوا به، ويقدم مركز قياس نوعين من الاختبارات لأداء المرحلة الثانوية هم انهم

اختبار قسم العلوم يهدف تنفيذ اختبار التحصيل لطلاب قسم العلوم إلى قياس مدى تحصيل الطلاب في المواد الأكاديمية للقسم مثل الأحياء والفيزياء والكيمياء.

اختبار الشعبة الأدبية يهدف تنفيذ الاختبار التحصيلي لطلبة الشعبة الأدبية إلى قياس الدرجة التي حصل عليها الطلاب من المواد المؤكدة التي درسوها في الشعبة. مثل الفقه والنحو والأدب.

ما هو موعد اختبار الأداء النهائي 1443

كشف مركز قياس للتدريب والتقييم عن موعد اختبار الأداء النهائي 1443 في اليوم السادس عشر من شوال القادم، بعد 10 أيام من انتهاء الطلاب من أداء اختبار الأداء المؤكّد عن بُعد الذي سيقام في اليوم السادس من شوال.

وأشار المركز إلى أن الهدف الرئيسي للطلاب هو تنفيذ اختبار إلزامي عن بعد قبل موعد اختبار التحصيل النهائي. ليختبر الطلاب النظام الجديد في امتحانات التحصيل، يتم تنفيذه عن بعد، وأشار المركز إلى أن الهدف هو تدريب الطلاب على تنفيذ الاختبار التجريبي، حيث تتوافق مواصفاته وإجراءاته مع مواصفات اختبار التحصيل النهائي. ؛ هي الوقت المخصص لإجراء الاختبار حوالي 60 دقيقة.

يتكون الاختبار من 40 سؤالاً، ولن تتضمن هذه الأسئلة أي جزء من الأقسام المحذوفة من الدورات، والتي تم الإعلان عنها مسبقًا من قبل وزارة التربية والتعليم.

وطمأن المركز الطلاب وأولياء أمورهم بأن الاختبار دائم في حالة توقف الإنترنت عند أداء الطلاب للاختبار. وضعت وزارة التربية والتعليم هذه الخطوات للطلاب لإجراء اختبار التحصيل بعد أن اتخذت المملكة العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية. اجراءات ضد وباء كورونا.