أوضحت وزارة الحج والعمرة كيفية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الكبير أو الصلاة في روضة الأطفال المشرفة من خلال تطبيق العمرة.

وكشفت الوزارة أن تطبيق Umrahna سيكون متاحًا للتنزيل عبر أنظمة iOS أو Android بدءًا من 10 صفر 1443 الموافق 27 سبتمبر 2022.

آلية التسجيل كالتالي

حمل تطبيق العمرة

تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الكبير أو الصلاة في روضة الأطفال المشرفة.

– الحصول على تصريح

الوصول إلى إحدى مؤسسات النقل أو الاجتماع للحجاج بمكة المكرمة

إبراز التصريح للموظف المسؤول في المركز

ارتدِ كمامة واتبع الاحتياطات الوقائية

السفر بوسائل النقل لمن يمر عبر مؤسسات نقل الحجاج.

– التوجه الى الجامع الكبير

بعد الانتهاء من المناسك، العودة إلى الاجتماع أو نقل الحجاج.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن ضيف الرحمن يمكنه المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة، مع ضرورة الحصول على تصريح في حالة رغبته في الصلاة في المسجد الحرام حسب الساعات المتاحة. في التطبيق.

يمكن للمقيمين في مكة المكرمة أيضًا التسجيل للحصول على تصريح في حالة رغبتهم في الصلاة في المسجد الحرام وفقًا للأوقات المتاحة في الطلب.

تبدأ الفترة الأولى للسماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية يوم الأحد 17 صفر 1443 هـ الموافق 4 أكتوبر 2022 م، عقب صدور الموافقة الكريمة على ذلك، استجابة للتطلعات. من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة، وستكون الفترة الأولى 30٪ “6 آلاف عمرة / اليوم” من السعة التي تراعي الخطوات الصحية الاحترازية للمسجد الكبير.

ستكون هذه العودة تدريجية مع الالتزام بجميع الاحتياطات اللازمة ضد فيروس كورونا الشرق الأوسط.

يمكن للراغبين التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الكبير أو الصلاة في روضة الأطفال المشرفة من خلال تطبيق “عمرة” والمتوفر اعتباراً من 27 سبتمبر الجاري، من خلال الإجراءات التالية

قم بتنزيل تطبيق Umrahna من iOS أو Android.

– تسجيل المعلومات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في روضة الأطفال المشرفة.

لازم التسجيل في تطبيق “توكلنا” والحاج خالي من فيروس “كوفيد 19”.

– الحصول على التصريح.

– الوصول إلى إحدى منشآت النقل أو اجتماع الحجاج بمكة المكرمة حيث سيتم الإعلان عن الأماكن في وقت لاحق.

– إبراز التصريح للموظف المسؤول بالمركز مع مراعاة المواعيد المحددة في التصريح.

ارتدِ كمامة واتبع الاحتياطات الوقائية

– تجميع وسائل النقل لمن يمر عبر مؤسسات نقل الحجاج “مواقف”.

اذهب إلى الجامع الكبير.

بعد الانتهاء من المناسك، العودة إلى قاعة الاجتماعات أو نقل الحجاج.

يمكن لضيوف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة، مع تصريح مطلوب في حالة رغبتهم في الصلاة في المسجد الحرام حسب المواعيد المتاحة عند الطلب.

يمكن للمقيمين في مكة المكرمة أيضًا التسجيل للحصول على تصريح في حالة رغبتهم في الصلاة في المسجد الحرام وفقًا للأوقات المتاحة في الطلب.

https//twitter.com/benten441/status/1308503230465400832s=19

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن تطبيق “عمرة” سيكون متاحًا للتنزيل اعتبارًا من العاشر من الشهر الجاري.

بالتفصيل، كشفت الوزارة عن آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الكبير وروضة الأطفال المشرفة، والتي جاءت كالتالي تحميل تطبيق العمرة من أندرويد أو iOS، تسجيل المعلومات واختيار موعد متاح للعمرة، أو الصلاة في المسجد الكبير أو الصلاة في روضة الأطفال الشريفة والحصول على إذن.

انظر أيضا تحميل تطبيق العمرة لحجوزات العمرة للسعوديين والمقيمين

وتضمنت الآلية الوصول إلى إحدى المؤسسات الخاصة بنقل أو التقاط الحجاج بمكة المكرمة، والتي سيتم الإعلان عن مواقعها لاحقًا، وإبراز التصريح للموظف المسؤول في المركز، بشرط المواعيد المحددة في التصريح، مع قناع. والالتزام بالاحتياطات الوقائية.

بجانب وسائل النقل لمن يمر من قبل الحجاج بمؤسسات نقل “مواقف السيارات”، ثم يتوجه بعد ذلك إلى الحرم المكي. بمجرد الانتهاء من المناسك، أعود إلى مركز اجتماعات الحجاج.

وأوضحت الوزارة أن ضيف الرحمن يمكنه قضاء الليلة في فندق بمكة المكرمة، مع ضرورة الحصول على تصريح في حال رغبته بالصلاة في المسجد الحرام حسب المواعيد المتاحة في الطلب.

يمكن للموجودين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حال رغبوا في الصلاة في المسجد الحرام حسب المواعيد المتاحة في الطلب.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن تطبيق العمرة سيكون متاحًا للتنزيل اعتبارًا من 27 سبتمبر، الموافق 10 صفر، موضحًا آلية التسجيل لأداء العمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام والروضة المشرفة. معلومة، اختيار موعد متاح للعمرة، أو الصلاة في المسجد الكبير، أو الصلاة في روضة الأطفال الشريفة، والحصول على تصريح. مع المواعيد المحددة في التصريح، يجب ارتداء القناع والتقيد بالاحتياطات الوقائية، لجزء من وسيلة النقل لمن يمر عبر مؤسسات نقل الحجاج، ومواقف السيارات، ثم التوجه إلى الحرم المكي

بعد الانتهاء من المناسك، يعودون إلى مركز الاجتماعات لنقل الحجاج وحسب وزارة الحج والعمرة، يمكن لضيف الرحمن قضاء الليلة في فندق بمكة المكرمة، مع ضرورة الحصول عليها. إذن في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الكبير حسب الأوقات …