يعد نظام تعرفة الخدمة الذاتية من أبرز الأنظمة الإلكترونية التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية التي ترغب في تنفيذ جميع الأهداف التي تم وضعها في ضوء رؤية المملكة 2030، حيث أطلقت هذا النظام. خدمة من أجل المراسلة مع المعلمين والمعلمين وغيرهم لتتمكن من الحصول على عدد كبير من الخدمات الحكومية إلكترونياً بسهولة وسرعة في ظل الخدمات الإلكترونية المتنوعة لنظام فارس.

نظام معدل الخدمة الذاتية

برنامج معدل الخدمة الذاتية هو أحد الأنظمة المنبثقة عن نظام معدل الموارد البشرية الشامل، ويستهدف بشكل خاص العاملين في قطاع التعليم بقيادة المعلمين والموظفين والإداريين والعاملين بوزارة التربية والتعليم بشكل عام، لقد ساعدك برنامج معدلات الخدمة الذاتية بالفعل في توفير الوقت والجهد. مصاريف الحصول على خدمات المعلمين والعاملين بالوزارة بالطرق المعتادة.

خصائص نظام فارس التعليمي

  • يقدم خدمات إلكترونية فقط من خلال الإنترنت.
  • تقدم الخدمات الرئيسية التي لا غنى عنها للمعلمين والإداريين والإداريين في وزارة التربية والتعليم بالمملكة.
  • من خلاله يمكن التعرف على الإجازات وتاريخ العمل والرواتب والحوافز والمكافآت والترقيات وغيرها.
  • يساعد في إظهار تاريخ العمل وحالة الطلبات المرسلة إلى الوزارة والطلبات المعلقة.
  • من خلاله يمكن الحصول على الموافقات اللازمة ومعرفة أي معلومات تتعلق بالموظفين والعاملين في مجال التعليم في الدولة.

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها فارس 1443

ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي تم الحصول عليها من خلال برنامج فارس للتعليم الرقمي ما يلي

  • اسأل عن الراتب واكشف عن تاريخ وقيمة المكافأة السنوية لكل موظف.
  • تقديم طلبات المنحة إلكترونياً. الإبلاغ عن أي موظفين يتغيبون عن العمل.
  • تقديم طلبات إيقاف الترخيص والرجوع إلى استئناف العمل من خلال سلسلة من الانقطاعات أو انتهاء مدة الترخيص
  • تقديم طلبات الترخيص وطلبات تمديد أو تجديد الترخيص أيضًا.
  • إرسال طلبات التحويل من عنوان تعليمي إلى آخر، أو من مدرسة إلى أخرى، أو تحويلات أخرى.

ربط نظام الخدمة الذاتية بالمعدلات الجديدة 1443

النظر في رغبة المملكة في تبسيط الأمور حتى يتمكن المعلمون والعاملين في قطاع التعليم من الحصول بسهولة على أي من الخدمات الإدارية التي تناسبهم. تدشين الموقع الإلكتروني الرئيسي لنظام أسعار الخدمة الذاتية ؛ حتى يتمكن كل موظف أو مدرس بوزارة التربية والتعليم من تسجيل الدخول إلى حسابه ومن ثم الحصول على أي خدمة إلكترونية تحت تصرفه وأيضًا التشاور حول كل ما يتعلق بالمكافآت والرواتب والإجازات وغيرها، ويمكنك الوصول إلى رابط النظام الخاص بـ أسعار خاصة للخدمة الذاتية على الموقع الرئيسي من خلال الموقع الرسمي.

كيفية التسجيل في نظام سعر الخدمة الذاتية لأول مرة

فيما يتعلق برغبة التسجيل في نظام فارس للخدمة الذاتية لأول مرة، نسمع هنا الإجراءات التالية إدخال روابط التسجيل والدخول إلى نظام فارس من خلال الموقع الرسمي.

تظهر صفحة تتضمن خيار الدخول إلى الخدمة وخيار التسجيل لأول مرة. هنا، انقر فوق كلمة “هنا” بجوار (للتسجيل في الخدمة الذاتية لأول مرة)، كما هو موضح أدناه. image سيفتح نظام رسوم الخدمة الذاتية صفحة أخرى لإنشاء حساب جديد يتطلب إدخال رقم التعريف الوطني ورقم IBAN ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني ورمز التحقق، ثم تكتمل عملية التسجيل بنجاح.

رابط نظام معدل الخدمة الذاتية

وبالتالي ؛ من خلال الاستماع إلى بعض الإجراءات السابقة ؛ يجب على أي معلم أو موظف في قطاع التعليم الاستفسار عن كل ما يتعلق بوضعهم الوظيفي، والاستعلام عن الراتب والإعانات، والحصول على الموافقة على الترخيص والخدمات الأخرى التي يتم توفيرها من خلال النظام بسهولة تامة.