الشريحة الإلكترونية عبارة عن شريحة مدمجة في الهواتف الذكية. يعرض هذا المقال كافة المعلومات والأخبار حول الشريحة المضمنة وانتشارها في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت شركة زين وموبايلي وشركات الاتصالات السعودية عن توفر الشريحة المدمجة في المملكة العربية السعودية من اليوم.

كسعودية، عملت دائمًا بجد للحصول على أحدث التقنيات ومراقبة أحدث الأجهزة في العالم من أجل توفيرها للمواطنين السعوديين الذين يستحقون الحصول على أفضل الخدمات الممكنة.

ستوفر شريحة 2022 المدمجة الجديدة العديد من الميزات التي لن يجدها الشخص في الشريحة التقليدية القديمة.

هنا سنتحدث عن الشريحة المدمجة بحيث تكون الصورة واضحة للجميع ويكون لديك رؤية واضحة للشريحة الإلكترونية.

ما هي الشريحة المتكاملة

المقصود بالشريحة المدمجة هو أنك عندما تشتري هاتفًا جديدًا بشريحة مدمجة أو الشريحة الإلكترونية (esim) كما يسميها البعض، فمن الطبيعي أنك ستحتاج إلى رقم هاتف لتتمكن من التواصل وأيضًا فتح الإنترنت من خلال شبكة جوال مثل شبكة الجيل الرابع مثلا ومن للحصول على رقم هاتف أنت حسب الطريقة التي عفا عليها الزمن حاليا شراء شريحة SIM من إحدى شركات الاتصالات السعودية و ثم ضعه في الموبايل الجديد لتحصل على رقم موبايل ضع الشريحة الأخرى.

الآن تغير الوضع مع التطور التكنولوجي الكبير، حيث يوجد ما يسمى بالرقاقة المدمجة، وهي شريحة يتم تصنيعها داخل اللوحة الأم لهاتف الشركة المصنعة.

عندما تشتري هاتفًا جديدًا يحتوي على بطاقة SIM مدمجة، فلن تحتاج إلى شراء شريحة SIM أو حتى الذهاب إلى فروع مؤسسة الاتصالات. تحتاج فقط إلى برمجة بطاقة SIM المدمجة ببعض البيانات وسيكون لها رقم هاتف خاص بها.

يمكن أن تتم عملية الحصول على الرقم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة التي تنوي الحصول منها على خدمات الاتصال عبر الإنترنت، مثل شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين وغيرها

أو من خلال التطبيق الخاص بك.

سوف يزودونك ببعض البيانات وتقوم أنت بدورها بإدخالها في الشريحة الإلكترونية وستكون جاهزة للعمل في ثوانٍ.

مميزات الرقاقة المدمجة الجديدة من شركة الاتصالات السعودية

هناك العديد من الميزات التي تميز الشريحة الإلكترونية الجديدة، مما يجعلها الشريحة المفضلة رقم واحد للناس، وهي

  • بادئ ذي بدء، هذه شريحة رفيعة جدًا مدمجة في الهاتف ولن تستهلك الكثير من الطاقة.
  • السمة الأولى، إذن، هي توافر استهلاك الطاقة.
  • حجمه صغير، لذا فهو يترك مجالًا لوضع تقنيات أخرى على الهاتف الذكي للمصنعين.
  • سهولة إعادة البرمجة وتغيير رقم الهاتف المحمول بكل سهولة.
  • عند تغيير الهواتف، كل ما عليك فعله هو مسح البيانات من الجهاز القديم وإدخالها في الجهاز الجديد.
  • إمكانية وجود أكثر من رقم على نفس الشريحة المتكاملة.

الأجهزة التي تدعم esim

ليست كل الأجهزة التي يمكنها دعم الشريحة المتكاملة التي كشفت عنها شركة الاتصالات السعودية، فكل الهواتف الجديدة التي ستصدر اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا ستدعم على الأرجح الشريحة المتكاملة لأن هذه التقنية أصبحت الاتجاه العام لجميع الشركات.

لكن بالنسبة للأجهزة القديمة أو الموجودة حاليًا في المركز التجاري، تكشف القائمة ما هو متوافق مع شريحة Esim المتكاملة iPhone XS iPhone 10 iPhone 11 Pro Max Samsung S20 Huawei P40 في الختام، نود أن نشير إلى ذلك في Para للاستفادة من الشريحة المدمجة، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن الجهاز يحتوي على شريحة مضغوطة.

حاليًا، معظم الهواتف التي يصادفها الناس لا تحتوي على شريحة إلكترونية، لكنك ستجدها ضمن الهواتف الحديثة التي تم إصدارها في الأشهر الأخيرة، مثل Samsung S20 و iPhone Xs.