طلب تعيين وزارة العدل من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الكويت حتى يتمكنوا من الحصول على الباركود لدخول الوزارة، وقد اهتمت دولة الكويت بإطلاق منصة ماتا الإلكترونية ليستخدمها المواطنون والمقيمون. من أجل الحصول على موعد قبل زيارة أي من الوزارات والدوائر الحكومية مما يؤدي إلى ضمان اتباع تعليمات السلامة الوقائية التي تحد من انتشار وباء متلازمة كورونا الشرق الأوسط في تربتك.

بوابة وزارة العدل

قامت وزارة العدل الكويتية بإتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، كما أطلقت بوابة العدالة الإلكترونية لتقديم الخدمات المتعلقة باستفسارات القضايا، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني وخدمات التقاضي عن بعد. كما تعد خدمة المدني من أهم الخدمات التي تقدمها هذه البوابة.

طلب موعد بوزارة العدل بدولة الكويت

أرادت وزارة العدل وضع نظام التعيين لضمان صحة وسلامة المواطنين من خلال فحص أي من فروع وإدارات الوزارة في مختلف أنحاء الكويت. حيث يجب على جميع الين حجز موعد من خلال منصة متى الإلكترونية والحصول على الباركود وهو شرط لدخول الوزارة.

خطوات حجز موعد بوزارة العدل

يتبع العديد من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت الإجراءات التالية لحجز موعد مسبق بوزارة العدل

  1. انتقل إلى بوابة العدالة على الإنترنت.
  2. انقر على نظام حجز المواعيد للذهاب إلى متى.
  3. أدخل الرقم المدني وكلمة المرور، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.
  4. ابحث عن وزارة العدل ثم اضغط على أيقونة تصنيف الخدمة.
  5. اضغط على أيقونة الخدمات الخاصة بالقسم الذي ترغب في زيارته.
  6. اتبع التعليمات حتى تحصل على الرمز الشريطي وتنتهي من حجز الموعد.

انظر أيضاً حجز موعد لتنفيذ الأحكام الصليبية وزارة الداخلية

رابط حجز موعد بوزارة العدل

يمكننا الذهاب إلى المنصة عند حجز المواعيد “من خلال الموقع الرسمي” لحجز موعد في الإدارات والمؤسسات التابعة لوزارة العدل الكويتية بعد إتمام إجراءات التسجيل.

يمكننا طلب موعد لوزارة العدل من خلال الدخول إلى منصة متى الإلكترونية، ثم تسجيل الدخول والنقر على ظروف الخدمات المرتبطة بوزارة العدل واتباع الإجراءات المذكورة أعلاه. اتباع تعليمات السلامة الوقائية قبل زيارة أي من إدارات وفروع هذه الوزارة ومنها ارتداء القفازات والكمامات.