ويجري تجديد دفتر السيارة دون إجراء فحص في دولة الكويت خلال المرحلة الحالية للتأكد من ظهور فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط وهو أحد الفيروسات التي صنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها وباء عالمي. ، لا ينتشر في متلازمة كورونا الشرق الأوسط نظرا لانتشارها السريع جدا بين المخالطين، كما أنه من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان وتسبب الوفاة في عدة مناسبات، وتجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت لديها كما اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية للحد من تداول هذا الفيروس.

تجديد دفتر السيارة دون التحقق منه

الفحص الفني هو أحد الشروط الأساسية لتراخيص السيارات في دولة الكويت وأجزاء أخرى من العالم للتحقق من استيفاء جميع متطلبات السلامة عند القيادة على الطرق، لكن الكويت أصدرت أمرًا يعفي جميع السيارات التي رخصتها لديها منتهية الصلاحية. بعد يوم الخميس الموافق 12 مارس 2022 م من الامتحان الفني، طالما تم تقديم استمارة التأمين الحالية، وذلك للتأكد من عدم ازدحام الين في الدوارات، مما يؤدي إلى الحد من انتشار وباء كورونا.

كيفية تجديد دفتر السيارة دون التحقق منه

ضرورة تجديد دفتر السيارة في الكويت بعد انتهاء صلاحية دفتر السيارة السابق لتلافي المخالفات والغرامات الناتجة عن عدم تجديد رخصة السيارة. فيما يلي إجراءات تجديد دفتر السيارة سالف الذكر دون فحص دوري

  1. اذهب إلى موقع وزارة الداخلية “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انقر على منصة المواعدة في القائمة الرئيسية للموقع.
  3. اختر قطاع المرور والعمليات من القائمة المنسدلة.
  4. أدخل الرقم المدني في الحقل الموجود، ثم اضغط على تحديد.
  5. حدد الفئة ثم حدد شخصية طالب الخدمة من الخيارات المتاحة.
  6. قم بإخراج مشكلات المرور من سلسلة المعاملات.
  7. اختر تراخيص السيارات من القائمة المنسدلة لنوع المعاملة.
  8. تحديد المقاطعة ثم تحديد مكان المعاملة.
  9. اضغط على إدخال البيانات بعد التحقق من صحتها.
  10. اتبع التعليمات حتى تنتهي من حجز الموعد والحصول على الرمز الشريطي.
  11. قم بزيارة إدارة المرور في الوقت المتفق عليه لاستكمال خطوات الحصول على الترخيص.

كيفية دفع تذاكر المرور عبر الإنترنت

يجب على جميع المواطنين والمقيمين في الأراضي الكويتية اتباع الإجراءات التالية لدفع المخالفات المرورية عبر الإنترنت قبل تجديد دفتر السيارة

  1. قم بزيارة موقع وزارة الداخلية “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انقر فوق الخدمات الإلكترونية.
  3. انتخاب الإدارة العامة للمرور لسلسلة الخدمات.
  4. اضغط على خدمة دفع الغرامات.
  5. أدخل الرقم المدني ثم اضغط على “استفسار”.
  6. اتبع التعليمات حتى اكتمال دفع المخالفة.

رابط تجديد دفتر السيارة في الكويت

يمكننا الذهاب لصفحة حجز المواعيد لتحديث دفتر السيارة بدون فحص فني “من خلال الموقع الرسمي” مباشرة لتحديد التاريخ والمكان المناسبين ومن ثم متابعة خطوات الترخيص.

أصدرت الحكومة الكويتية أمرًا يقضي بتجديد دفتر السيارة بدون فحص خلال المرحلة الحالية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، ويشمل هذا القرار جميع السيارات التي انتهت رخصتها بعد 12 مارس 2022، بينما يجب على جميع السيارات الأخرى الحصول على الامتحان الفني للحصول على الرخصة بعد حجز الموعد.