هل هو نواف الأحمد شقيق صباح الأحمد أمير دولة الكويت الأسبق حيث استمرت إمارة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من يوم الأحد الموافق 29 يناير 2006 م حتى وفاته يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2022 م ثم الشيخ. تبعه نواف الأحمد الصباح لتولي منصب إمارة الكويت منذ وفاة الشيخ صباح. أصبح ولياً لعهد دولة الكويت منذ الشهر الأول لتولي الشيخ صباح الإمارة.

الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت الجديد

تم تنصيب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت بعد وفاة الأمير السابق الشيخ صباح الأحمد، يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2022 م. ومنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الحرس الوطني ووزير الدفاع.

هل نواف الأحمد شقيق صباح الأحمد

ولد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يوم الجمعة 25 يونيو 1937 م وهو الأخ الأصغر للأمير السابق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لكنهما من أم مختلفة. حيث ولد الشيخ نواف من اليمامة، والشيخ صباح الأحمد من مويرة عثمان السعيد التي أنجبت بدورها الشيخة العنود. جدير بالذكر أن الشيخ صباح أكبر سناً من الشيخ جابر بأكثر من ثماني سنوات. حيث ولد الشيخ صباح الأحد الموافق 16 يونيو 1929 م

المحطات التاريخية في حياة الشيخ نواف

بدأت الحياة السياسية للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عند تعيينه محافظا لحوالي يوم الثلاثاء 21 فبراير 1961 م حيث شغل المنصب المذكور حتى تعيينه وزيرا للداخلية في 19 مارس 1978. وانتخب الشيخ نواف وزيراً للدفاع في دولة الكويت عام 1988 م، ثم أصبح نائباً لرئيس الحرس الوطني بعد التحرير. الكويت من الغزو العراقي عام 1991 م، وعين الشيخ نواف ولياً للعهد من قبل الشيخ صباح في فبراير 2006 م.

قد تكون مهتمًا أيضًا بلقاء عمر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أبناء الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أربعة أبناء وبنت من زوجته الشريفة سليمان الجاسم وهم

  • احمد نواف الاحمد الصباح.
  • فيصل نواف الأحمد الصباح.
  • عبدالله نواف الأحمد الصباح.
  • سالم نواف الأحمد الصباح.
  • الشيخة نواف الأحمد الصباح.

تود مجموعة كبيرة من مواطني دولة الكويت معرفة ما إذا كان نواف الأحمد هو شقيق صباح الأحمد، بالإضافة إلى معرفة العلاقة بين الأمير الحالي والأمير السابق لدولة الكويت. يشار إلى أن الشيخ نواف هو الأخ الأصغر للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لكنهما من أمتين مختلفتين. أي أنهم ليسوا إخوة وهم أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر.