تجديد إقامة الخدم إلكترونياً من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية بدولة الكويت ؛ من أجل تسهيل الحصول على خدمات تجديد الإقامة الكويتية عبر الإنترنت للعمل مع الكفيل أو الشركة بسهولة وعبر الإنترنت، ومن خلال الفقرات التي سيتم سردها في هذه المقالة ؛ سيتم مناقشة الأمر بشيء من التفصيل حول كيفية تجديد إقامة العمالة المنزلية عبر الإنترنت في الكويت من خلال الكفيل.

تجديد الخدمة عبر الإنترنت

أعلنت وزارة الداخلية بدولة الكويت عن إمكانية قيام الكفيل بتحديث تصريح الإقامة الخاص لنسبة العمالة المنزلية والعمالة المنزلية ومن في حكمهم، وفقا للمادة 20 من القانون عند معرفة الإجراءات التالية

  1. تعبئة استمارة تجديد الاقامة المقدمة من الوزارة لهذا الغرض. يجب استكمال البيانات وختم الاستمارة من قبل الكفيل.
  2. أرسل صورتين شخصيتين حديثتين على أن تكون الخلفية زرقاء ومقاس 4×6.
  3. إحضار أصل جواز السفر + صورة منه للخوادم أو العمال أو المكفولين بشكل عام.
  4. صورة من البطاقة المدنية للكفيل.
  5. إحضار شهادة التأمين الطبي.

استمارة تجديد إقامة العمالة المنزلية الكويتية

لتسهيل الأمر على المستفيدين من خدمة تجديد إقامة العمالة المنزلية عبر الإنترنت في دولة الكويت، تم توفير نموذج خاص لطلب تجديد الإقامة على الموقع الرسمي، ويمكن الحصول عليه من الآتي

  1. انتقل إلى صفحة نموذج الطلب وابدأ في رعايته وتنزيله على الجهاز “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. حدد قالب الطلب، فهو موجود لتبقى.
  3. أدخل بيانات المقيم (الخوادم).
  4. أدخل بيانات صاحب العمل (الكفيل) أو (المعيل).
  5. الإقرار بحالة البيانات المسماة بتوقيع اسم مقدم الطلب، وهو هنا الراعي، مع ختم الكفيل أو الشركة التجارية
  6. أدخل أي معلومات أخرى مطلوبة لتجديد إقامة الخوادم.
  7. ابدأ بتحميل نموذج الطلب مع باقي المستندات اللازمة لتتمكن من ة الطلب
  8. بعد ذلك يسهل تجديد الإقامة عبر الإنترنت، والصورة التالية تكشف الاشتباه في تجديد إقامة العمالة المنزلية أو المكفولين في الكويت بشكل عام.

تجديد الخدمة عبر الإنترنت

تعتبر دولة الكويت من الدول العربية المتقدمة نوعاً ما. حيث تريد إدخال أبرز التقنيات التكنولوجية الحديثة في جميع المعاملات الحكومية سواء للمواطنين أو المقيمين ؛ في هذا الصدد؛ سمحت للمقيمين بتجديد إقامتهم بسهولة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة والوصول إلى صفحة خدمة تجديد الإقامة للمُعالين “من خلال الموقع الرسمي” والبدء في إدخال بيانات الحساب السابق أو إنشاء حساب جديد أيضًا، و الصورة التالية تكشف ذلك.

خدمة تجديد الإقامة عبر الإنترنت في الكويت

لنختم هذا المقال اليوم ؛ قمنا بتزويدكم بكيفية تجديد إقامة العمالة المنزلية عبر الإنترنت، وتوضيح إجراءات واستمارة تجديد إقامة العمالة المنزلية في الكويت عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إيضاح خدمة تجديد إقامة عاملات المنازل إلكترونيًا أيضًا من خلال الويب من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الكويتية.