يتم طباعة الرقم المرجعي على الهوية المدنية الكويتية بحيث يمكن لحامل البطاقة استخدامه بسهولة شديدة لمراقبة الإجراءات والمعاملات الرسمية المختلفة، كما تشتمل الهوية الكويتية على العديد من العناصر الأخرى مثل الرقم المدني وعنوان الإقامة بالإضافة إلى الرقم التسلسلي وفصيلة الدم المستخدمة للحفظ. يتعرض حامل البطاقة لحوادث مختلفة تتطلب توفير وحدات دم.

وزارة الداخلية الكويتية

تعمل وزارة الداخلية الكويتية على إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي، ومنها خدمات تجديد رخصة القيادة، وكذلك خدمات الدفع الإلكتروني. تتطلب العديد من هذه الخدمات إدخال الرقم المرجعي للمقيم، لذلك جعلت الوزارة خدمة الحصول على هذا الرقم متاحة أيضًا من خلال موقعها الإلكتروني.

ما هو الرقم المرجعي على البطاقة المدنية الكويتية

يتكون الرقم المرجعي للوافدين في دولة الكويت من تسعة أرقام، وهذا الرقم مطبوع على ظهر البطاقة المدنية. يتم استخدام الرقم المرجعي في كثير من معاملات وزارة الداخلية مثل دفع المخالفات المرورية، كما قامت وزارة الداخلية بإتاحة خدمة الاستشارة على الرقم المذكور من خلال موقعها الرسمي سواء على الإنترنت أو في المكان الذي يتم فيه. يأتي من.

استعلام عن الرقم المرجعي

يمكننا طلب معلومات عن الرقم المرجعي من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية باتباع الإجراءات التالية

  1. ادخل على الموقع الرسمي للوزارة “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انقر فوق الخدمات الإلكترونية في أعلى الصفحة.
  3. انقر فوق خيار إدارة أنظمة المعلومات العامة.
  4. اختر الخدمة للتحقق من الرقم المرجعي الداخلي.
  5. اكتب الرقم المدني ثم أدخل رقم جواز السفر.
  6. حدد تاريخ الانتهاء من التقويم الذي يوفره الموقع.
  7. انقر فوق رمز الاستعلام لرؤية النتيجة.

رابط لطلب معلومات حول الرقم المرجعي

يمكننا الذهاب إلى صفحة الاستعلام عن الرقم المرجعي على الإنترنت “من خلال الموقع الرسمي” وإدخال المعلومات التي يحتاجها نظام الاستعلام ثم عرض النتائج.

يرغب العديد من سكان دولة الكويت في معرفة كيفية طلب معلومات حول الرقم المرجعي في الهوية المدنية للكويت من خلال موقع وزارة الداخلية ؛ حيث يمكننا أن نطلب هذا الرقم بكل سهولة من خلال زيارة موقع الوزارة ثم تحديد الخدمات الإلكترونية الخاصة بالإدارة العامة لنظم المعلومات واتباع جميع الإجراءات المذكورة أعلاه لطلب الرقم.