خدمة الاستشارات بالرقم المدني بالرقم الموحد هي إحدى الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت لجميع الوافدين المقيمين، حتى يتسنى الحصول على الرقم المدني لاستخدامه في العديد من الأماكن بالمواقع الحكومية الرسمية ؛ تعتمد العديد من هذه المواقع على الرقم المدني لتقديم خدماتها المتنوعة، مثل خدمة الاستشارات بشأن المخالفات المرورية، وخدمة الاستشارات بشأن مخالفات الإقامة، وكذلك خدمات الدفع الإلكتروني

هيئة المعلومات المدنية

تتولى الهيئة العامة للمعلومات المدنية لدولة الكويت كافة الأمور المتعلقة بإصدار البطاقات المدنية وتسجيل المواليد، وكذلك منح الأرقام المدنية للمواطنين والمقيمين. البطاقة المدنية مع تغيير الصورة للكويتيين وغير الكويتيين وخدمة تسجيل المقيمين.

الاستعلام عن الرقم المدني بالرقم الموحد

تقدم الهيئة العامة للمعلومات المدنية عددًا كبيرًا من الخدمات الاستشارية عبر موقعها الرسمي، ومنها الاستشارة حول صلاحية البطاقة المدنية، وخدمة الاستشارة حول حالة تجديد البطاقة، بالإضافة إلى خدمة الاستشارة على البطاقة المدنية. الرقم باستخدام الرقم الموحد لجميع الوافدين المقيمين على الأراضي الكويتية مع حاملي الإقامة.

كيفية الاستعلام عن الرقم المدني بالرقم الموحد

يتبع العديد من سكان دولة الكويت الإجراءات التالية لطلب معلومات الرقم المدني باستخدام الرقم الموحد

  1. قم بزيارة موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. الضغط على خدمة الاستعلام عن الرقم المدني في مقدمة الموقع.
  3. اكتب الرقم القياسي في الحقل المخصص لذلك.
  4. أدخل رمز التحقق المرئي بشكل صحيح كما هو في الصورة.
  5. اضغط على زر الاستعلام ثم انتظر حتى يتم عرض البيانات المطلوبة.

الاستعلام عن الرقم الموحد لوزارة الداخلية.

عملت وزارة الداخلية بدولة الكويت على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التابعة لإدارة نظم المعلومات، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن الأرقام الموحدة، وذلك باتباع الإجراءات التالية

  1. ادخل على موقع وزارة الداخلية الكويتية “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انقر فوق الخدمات الإلكترونية في الأعلى.
  3. انتخاب الإدارة العامة لنظم المعلومات.
  4. اضغط على الخدمة لطلب معلومات عن الرقم المرجعي الداخلي.
  5. أدخل الرقم المدني في الحقل المقدم.
  6. الرجاء إدخال رقم جواز السفر الصحيح.
  7. تحديد تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر من التقويم الذي يوفره الموقع.
  8. انقر فوق رمز الاستعلام لعرض البيانات.

رابط للتشاور حول الرقم المدني مع الرقم الموحد

يمكننا الذهاب إلى الموقع الرسمي لمصلحة المعلومات المدنية بدولة الكويت لنتمكن من التحقق من الرقم المدني باستخدام الرقم المرجعي ؛ حيث تتوفر هذه الخدمة ضمن الواجهة الرئيسية للموقع.

يتم الاطلاع على الرقم المدني من خلال الرقم الموحد من خلال الانتقال إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على الإنترنت، ثم الضغط على خدمة الاستشارة اللازمة من واجهة الموقع وإدخال البيانات المطلوبة، ثم الضغط على أيقونة الاستعلام بحيث أن النظام الإلكتروني يظهر جميع المعلومات التي نريد معرفتها بشكل مباشر ويسجل الحاجة إلى زيارة أي من المواقع أو الصفحات الأخرى.