الاستعلام عن السجل الانتخابي الكويت تقدم الإدارة العامة للشؤون القانونية خدمة الاستشارة بشأن السجل الانتخابي في الكويت من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية على شبكة الإنترنت. كما تعمل هذه الدائرة على تقديم العديد من الخدمات الأخرى من خلال الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه، مثل انتخابات مجلس الأمة وخدمة المرشحين لانتخابات مجلس الأمة، بالإضافة إلى خدمة قانون مجلس الأمة.

الإستشارة في السجل الانتخابي بالكويت

تقدم وزارة الداخلية في دولة الكويت خدمات متعددة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، وذلك حرصها على وقت المواطنين، بالإضافة إلى حرصها على راحتهم وضمان عدم إصابتهم بأي من المعدية. الأمراض التي تنتشر عن طريق الازدحام في أقسامها المختلفة، ومن أهم هذه الخدمات خدمة تقدمها الإدارة العامة للشؤون القانونية.

خطوات طلب معلومات حول السجل الانتخابي

تتم الاستفسارات الخاصة بالسجل الانتخابي في الكويت باتباع الإجراءات التالية

  1. اذهب إلى موقع وزارة الداخلية “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. اضغط على الخدمات الالكترونية في اعلى الشاشة.
  3. انتخاب الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  4. اكتب الرقم المدني في الحقل المقابل.
  5. اضغط على أيقونة الاستعلام لعرض المعلومات المطلوبة.

رقم تسجيل الناخب في الكويت

تعرض الإدارة العامة للشؤون القانونية بدولة الكويت رقم تسجيل الناخبين عند استفسارك عن التسجيل من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، كما هو مذكور أعلاه. الدائرة كذلك.

رابط للاستعلام عن التسجيل الانتخابي في الكويت

يمكن لجميع مواطني دولة الكويت طلب معلومات تسجيل الناخبين “من خلال الموقع الرسمي” على الفور عبر الإنترنت وتسجيل الحاجة لمغادرة المنزل أو إجراء مكالمات مع الإدارات ذات الصلة.