توفر الأنظمة المتكاملة التي تم إطلاقها مؤخرًا للهيئة العامة للقوى العاملة العديد من الخدمات الإلكترونية، حيث أن الهيئة العامة للقوى العاملة هي البوابة الإلكترونية المحددة للقوى العاملة في دولة الكويت، مما يتيح إمكانية الرجوع إلى جميع سلطات القوانين والأنظمة، وهذه الهيئة تقدمه من خلال الأنظمة الإلكترونية هي مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي توفر الكثير من الوقت والجهد، وإليكم تفاصيل الأنظمة المتكاملة للهيئة العامة للقوى العاملة.

الهيئة العامة للعمل

تعتبر الهيئة العامة للقوى العاملة من أبرز هيئات دولة الكويت. تم تشكيلها بموجب القانون رقم 109 لسنة 2013 م، حيث تعتبر هيئة عامة ذات صفة قانونية وميزانية محددة، ويشرف عليها وزير الدولة للاقتصاد. رقم 68 لسنة 2015 بشأن العمالة المنزلية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الهيئة تقوم بالعديد من المهام وهي كالتالي

تشرف الهيئة العامة للقوى العاملة على القطاعين الخاص والنفطي ووضع الأسس والمعايير والإجراءات اللازمة.

للهيئة سلطة إصدار اللوائح الخاصة بقواعد وإجراءات منح تصاريح العمل.

إنه يعمل على تقدير الحاجة إلى العمالة وكيف تنتقل القوى العاملة من صاحب عمل إلى آخر.

يكون لمفتشي الهيئة شخصية الضابطة العدلية.

تختص الهيئة العامة للقوى العاملة فقط بتعيين العمالة الوافدة في القطاعين الخاص والنفطي بناءً على طلب صاحب العمل، بالإضافة إلى تحديد وتحصيل رسوم وأجور الخدمات التي تقدمها.

تختص هذه الهيئة بتحديد خطوات تكوين النقابات واتحادات أصحاب العمل وإظهار الوثائق والأوراق اللازمة لنشرها في ضوء قانون العمل في القطاع الخاص رقم 6/2010 وقراراته التنظيمية.

كما أن لديها جميع الاختصاصات المتعلقة بتطوير العمالة الوطنية وتوجيهها للعمل في المنظمات غير الحكومية، بما في ذلك خدمات التسجيل للعمال الوطنيين وصرف المزايا الاقتصادية.

أنظمة متكاملة لهيئة القوى العاملة العامة

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة خدماتها الإلكترونية المتكاملة من خلال نظام الأنظمة المتكاملة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، حيث تقدم خدمات تفاعلية مع المتقدمين للوظائف والشركات وأصحاب الأعمال والعاملين المواطنين والوافدين. بهدف زيادة كفاءة المواطن الكويتي وترشيد الإنفاق العام لدولة الكويت وزيادة كفاءة الخدمات التي تقدمها الهيئة لجميع المستفيدين. فيما يلي قائمة ببعض الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة من خلال الأنظمة المدمجة.

الأنظمة المتكاملة للهيئة خدمات الشركات

تقدم الهيئة العامة للقوى العاملة مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة للشركات من خلال أنظمة متكاملة، وهي

خدمة Ashel هي خدمة إلكترونية متميزة تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة لتسهيل خطوات استقدام واستخدام العمال لأصحاب الأعمال والتسوية الإلكترونية لجميع المعاملات دون الحاجة للحضور شخصيًا.

نظام الاستمارات الالكتروني للشركات.

بوابة دعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

دعم التوظيف خدمة تتيح للشركات الوصول إلى ملف خدمات الشركة، حيث تتطلب الخدمة تسجيل الدخول إلى الشركة لأول مرة (إدخال البيانات من ملف الشركة) وطلب اسم مستخدم وكلمة مرور.

الدخول إلى مؤسسة خدمات إلكترونية (معاملات دعم العمالة) وهي خدمة تعمل على أتمتة جميع معاملات الاستلام من إدارة صرف الاستحقاقات المتعلقة بصرف دعم العمال للعمال الوطنيين العاملين في القطاع الخاص.

قد يهمك الهيئة العامة لتجديد تصريح عمل الكويت للقوى العاملة

الخدمات الفردية لأنظمة الهيئة المتكاملة

فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة من خلال نظامها الإلكتروني، فهي كالتالي

خدمة تسجيل جديدة للخدمات الإلكترونية للأفراد خدمة تتيح للأشخاص التسجيل عن طريق إدخال سلسلة من البيانات الأساسية ؛ وذلك لطلب الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة.

دخول العمالة المدعومة المقيدة.

خدمات إدارة التوظيف هي خدمة تقوم بأتمتة جميع المعاملات في مكتب الاستقبال بإدارة التوظيف ؛ لذلك كان من الممكن تقديم طلب لإنجاز جميع المعاملات بكافة أنواعها دون عناء حجز موعد ومساعدة شخصية.

خدمة العمل هي خدمة إلكترونية للعمل عبر البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للقوى العاملة منذ عام 2021.

منصة تيسير وهي منصة مخصصة للأفراد عبر موقع الهيئة العامة للقوى العاملة.

حجز المواعيد لاختبارات الكفاءة المهنية هي خدمة تتيح للأفراد حجز مواعيد مناسبة لإجراء اختبارات الكفاءة المهنية.

أنظمة الهيئة المتكاملة هي خدمات عامة

كما توفر الهيئة، من خلال الأنظمة الإلكترونية، مجموعة من الخدمات العامة وهي

Consultas de auditores y empresas Es un servicio que permite a los clientes de la Autoridad enviar sus consultas de todo tipo con una llamada de consulta al departamento correspondiente, presentar documentos que respalden la consulta, monitorear el estado de la consulta y recibir la respuesta al بريد الكتروني. -بريد.

نظام حجز المواعيد هو خدمة آلية تسمح لعملاء الهيئة بحجز مواعيد الة للمساعدة الشخصية. إنها خدمة محددة للخدمات التي تتطلب مساعدة شخصية “.

نظم السلطة المتكاملة نماذج السلطة

توفر الهيئة مجموعة من النماذج والمستندات الإلكترونية الخاصة بالهيئة وهي

استمارات الهيئة استمارات السلامة المهنية نماذج للعمال المنزليين استبيان البنك الدولي وثائق وشروط أخرى تحميل التطبيق الهيئة العامة للعمل يمكنك تنزيل التطبيق الهيئة العامة للعمل. من أجل التعرف على دور البرنامج والخدمات التي تقدمها إدارات البرنامج المتعلقة بالتعامل مع الجمهور، ودراسة طرق التواصل مع ممثلي البرنامج في المقر الرسمي وفروعه، وتحديد موعد للة بناءً على نموذج المعاملة بإدخال الرقم المدني بالإضافة إلى العديد من الخدمات قم بتحميل التطبيق من خلال الروابط الإلكترونية المتوفرة على الإنترنت وهي تحميل تطبيق الهيئة العامة للقوى العاملة لأجهزة الأندرويد.

حمل تطبيق الهيئة العامة للقوى العاملة لأجهزة الآي فون.

كيفية الاتصال بهيئة القوى العاملة العامة

يمكنك الاتصال بالهيئة العامة للقوى العاملة من خلال الطرق المتاحة وهي الرقم الموحد للهيئة العامة للقوى العاملة (103) / (96522051427) هاتف +965 69009600 فاكس +965 25359232 بريد الكتروني [email protected]

رابط إلى موقع الهيئة العامة للقوى العاملة manpower.gov.kw

يمكنك الدخول على موقع الهيئة العامة للقوى العاملة “من خلال الموقع الرسمي” حيث ينقلك الرابط إلى الصفحة الرئيسية لموقع الهيئة، والتي من خلالها تتوفر العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي توفر الكثير من الوقت والجهد.