تتم زيارة أفضل أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في الكويت لضمان الوصول إلى العلاجات الصحية المناسبة بمستويات عالية من المهارة والخبرة بعد تشخيص المرض ؛ حيث يعاني الجهاز الهضمي للإنسان من العديد من الأمراض منها الإفراط في الأكل وأمراض السمنة، أفضل الأطباء المتخصصين في الجهاز الهضمي داخل الأراضي الكويتية، بالإضافة إلى بيان العديد من التفاصيل التي تتعلق بها.

الجهاز الهضمي

يُعرَّف الجهاز الهضمي بأنه قناة طويلة متعرجة تبدأ في الفم وتنتهي في فتحة الشرج وتعمل على تحويل جزيئات الطعام الكبيرة والمعقدة إلى جزيئات صغيرة يمكنها اختراق أغشية الخلايا ليستخدمها الجسم في عمليات البناء المختلفة. يحتوي هذا النظام على عدة أجزاء وهي الأقسام التالية

البلعوم.

الغدد اللعابية.

الفم.

المريء.

معدة.

الكبد؛

الأمعاء الغليظة.

الأمعاء الدقيقة.

لغة.

حق؛

شرجي.

مرارة؛

المرارة.

إفراط.

البنكرياس.

أفضل دكتور جهاز هضمي في الكويت.

يوجد في دولة الكويت العديد من استشاريي أمراض الجهاز الهضمي المؤهلين تأهيلاً عالياً وذوي الخبرة، ومن أبرزهم

الدكتور فؤاد العلي والدكتور صقر الصاري والدكتور عماد الحمر، وفيما يلي سلسلة من أسماء العديد من هؤلاء الأطباء، بالإضافة إلى مواقعهم ومعلومات الاتصال بهم.

عماد الحمر

يستقبل استشاري الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي الدكتور عماد الحمر المرضى في مستشفى دار الشفاء من الساعة 300 عصراً حتى 1100 مساءً أيام الأحد والأربعاء. كما يمكننا زيارة الطبيب من الساعة 800 صباحًا حتى 400 مساءً. 00 مساءً في ليلة الاثنين والثلاثاء والخميس في نفس المستشفى، وهو أحد الأطباء الحاصلين على البورد الكندي والبورد الأمريكي للطب الباطني، بالإضافة إلى البورد الكندي لأمراض الجهاز الهضمي.

د. فؤاد العلي

استطاع استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الدكتور فؤاد العلي الحصول على البورد الأمريكي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير من جامعة ميامي وجامعة تكساس، وعمل في كلية جامعة تكساس وجامعة تكساس. الكويت. وتقع عيادة الطبيب في مستشفى الحياة الملكي ضمن منطقة الجابرية.

د. وليد العازمي

تستقبل عيادة الدكتور وليد العازمي جميع مرضى الجهاز الهضمي والكبد وتقع هذه العيادة في منطقة الجابرية ويمكننا التواصل معها لحجز موعد من خلال رقم الهاتف 0096522269440 مباشرة. الدكتور وليد العازمي عمل في الحالات التي تحتاج إلى تنظير معدة أو تنظير القولون أو تنظير القنوات الصفراوية وعلاج حالات السمنة، بالإضافة إلى تشخيص وعلاج جميع أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

د. احمد عوض

تقع عيادة استشاري الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد الدكتور أحمد عوض الفضلي في مركز العيادات التخصصية بمحافظة حولي. وهو أحد الأطباء الحاصلين على البورد الكندي والأمريكي للطب الباطني، بالإضافة إلى البورد الكندي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتنظير. يقوم الطبيب بة العديد من الحالات ومنها قرحة المعدة والاثني عشر والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب المريء والارتجاع الحمضي في المريء وفتق الحجاب الحاجز.

د. خالد المخيزيم

عمل استشاري الباطنة والجهاز الهضمي الدكتور خالد مخيزيم على افتتاح عيادة تحمل اسمه بالعاصمة، وتستقبل هذه العيادة الزيارات من السادسة مساءا وحتى الثانية عشرة ظهرا كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا الجمعة. يمكن لجميع المقيمين والمواطنين أيضًا زيارة هذه العيادة بين الساعة 900 صباحًا و 100 ظهرًا يوم السبت. جهاد الخوري يعمل الدكتور جهاد الخوري في مستشفى الكويت ويقوم بة العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي منها أمراض وأكياس البنكرياس وأمراض الكبد المزمنة والتهابات بالإضافة إلى حالات الارتجاع الحمضي في المريء ايضا ويمكن تحديد موعد لزيارة عيادة الطبيب من خلال رقم الجوال 22207777 مباشرة.

فهد النجار

يستقبل الدكتور فهد النجار جميع المرضى في مستشفى السلام الدولي داخل الكويت، وهو أحد استشاريي الجهاز الهضمي والكبد والسمنة والبالون المعدي الذين حصل عليهم البورد الأمريكي. يمكننا التواصل مع الطبيب من خلال تطبيق الواتس اب من خلال الرقم 97666917 مباشرة للحجز او الاستشارة بخصوص الحالات الطبية

عماد الدين بيومي

تقع عيادة أمراض الجهاز الهضمي والمناظير الدكتور عماد الدين عبد الرؤوف بيومي في مستشفى المواساة الجديد بمنطقة السالمية بمحافظة حولي. الخدمات وتشمل تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية وتشخيص وعلاج الأمراض المعدية بالجهاز الهضمي.

د.محمود عمر

يعمل الدكتور محمود عمر استشاريًا ورئيسًا لقسم أمراض الجهاز الهضمي والمناظير في مستشفى المواساة الجديد. وهو من الحاصلين على درجة الدكتوراه في طب الوطن وصحته. وهو أيضًا زميل الجمعية الأمريكية لتنظير الجهاز الهضمي، وزميل الجمعية الأمريكية للجهاز الهضمي، وزميل الجمعية الأوروبية لتنظير الجهاز الهضمي.

د. صقر السريع

زيارة عيادة الدكتور صقر السريع بالعيادة الدولية كل يوم من ايام الاسبوع ماعدا الجمعة. تستقبل هذه العيادة حالات الطوارئ فقط أيام الجمعة، ويمكننا التواصل مع إنترناشونال كلينيك من خلال الرقم 1886677 للتعرف على الخدمات التي يقدمها الطبيب وحجز موعد للة.

د جابر احمد العلي

يعمل أستاذًا واستشاريًا لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بكلية الطب التابعة لجامعة الكويت بمحافظة مبارك الكبير.

د. اياد الرويح

تقع عيادة الدكتور إياد الرويح في شارع البلاجات المعروف بشارع الكورنيش في الكويت. وهو من أهم الأطباء المتخصصين في حالات الجهاز الهضمي. كما أشاد الون بالطبيب ويمكننا التواصل مع العيادة من خلال رقم الجوال 0096522619557 للاستفسار والحجز.

مرض عسر الهضم

يُعرف عسر الهضم بالشبع في أجزاء كثيرة من الدول العربية، وهو اضطراب في مركز الشعور السلبي يتركز في الجزء العلوي من المعدة، ويظهر هذا الاضطراب بأشكال عديدة مثل القيء والغثيان وانتفاخ البطن. أعراض هذا المرض وكيفية تشخيصه وعلاجه.

أعراض عسر الهضم

هناك العديد من الأعراض التي تصاحب عسر الهضم، وفيما يلي بعض من أهمها آلام في البطن

يظهر هذا الألم عادة في الجزء العلوي من بطن الضحية ويستمر لعدة ساعات أو أيام دون أن يتأثر بأي من الأدوية التي تسبب هذا العرض. كما يظهر الألم في جميع أجزاء المعدة في بعض الأحيان ولا يستيقظ مرض النوم إلا في حالات نادرة.

احتقان المعدة يشعر الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بالشبع دون تناول الكثير من الطعام باستمرار، مما يجعلهم يغادرون المائدة بسرعة.

الانتفاخ والغازات يعتبر الانتفاخ في الجزء العلوي من المعدة من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم، ويظهر هذا العرض في الساعات الأولى من الصباح معظم الوقت ويميز أمراض عسر الهضم الأخرى في هذه الحالة.

أعراض الجهاز الهضمي تشمل أعراض الجهاز الهضمي التي تصاحب الشبع الإمساك أو الإسهال في بعض الحالات، وتظهر هذه الأعراض من القولون العصبي في معظم الحالات.

تشخيص عسر الهضم

من الضروري زيارة طبيب متخصص لتشخيص عسر الهضم، ويتم تشخيص هذا المرض سريرياً في معظم الحالات، ولكن يضطر الأطباء إلى استخدام المناظير مع تنفيذ سلسلة من الفحوصات المخبرية في حالات مختلفة للتحقق من عدم وجود أي مرض آخر. أمراض ذات أعراض متشابهة للحفاظ على سلامة المريض.

علاج عسر الهضم في حالات عسر الهضم، اتبع هذه الطرق للتخلص من هذا المرض وأعراضه تغيير نمط حياتك هناك العديد من أنماط الحياة التي تؤدي إلى عسر الهضم عند الإنسان، منها الإرهاق الجسدي والنفسي بالإضافة إلى التوتر، والمريض يجب الاسترخاء والتخلص مما يسمى بالتوترات لمعالجة هذا المرض والتخلص من أعراضه المزعجة.

الالتزام بنظام غذائي يؤدي عدد من الأطعمة إلى زيادة أعراض عسر الهضم مثل الأطعمة الحارة والتوابل. لا بد من العزلة عن هذا النوع من الطعام بالإضافة إلى العزلة عن جميع الأطعمة التي تسبب أعراضًا لدى المريض، ويمكننا زيارة اختصاصي التغذية للحصول على نظام غذائي سليم.

تناول الأدوية عملت العديد من شركات الأدوية على صنع أدوية من شأنها التخفيف

أعراض الإفراط في الأكل والتخلص منها، ولا بد من ة الأطباء المختصين قبل تناول أي منها.