ما هو نوع اللقاح المستخدم في الكويت نوع اللقاح المستخدم في الكويت، والذي تم توفيره في دولة الكويت من قبل الحكومة الكويتية والجهات الصحية، للعمل على تطعيم جميع المواطنين والمقيمين في الأراضي الكويتية، للعمل على وقف انتشار وباء كورونا، وإعطاء جميع الأفراد مناعة شديدة ضد الإصابة بالفيروس سواء كانت السلالات القديمة أو الجديدة، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن اللقاحات المستخدمة في دولة الكويت.

لقاح كورونا في الكويت

وجه صاحب السمو أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح حكومة الكويت بأهمية التعاقد على لقاحات كورونا الموثوقة وتوفيرها لجميع المواطنين والمقيمين للحد من انتشار الفيروس، في ظل الانتشار السريع للفيروس في مختلف مناطق الكويت، الأمر الذي استدعى التعاقد مع أكثر من لقاح وتوفيره على الفور.

ما هو نوع اللقاح المستخدم في الكويت

تعاقدت وزارة الصحة الكويتية مع عدد من الشركات العالمية، من أجل توفير لقاح كورونا لجميع الناس، بناءً على تصريحات سمو أمير البلاد، حيث اتفقت الوزارة مع اللقاحات التالية نتائج واعدة من خلال منح الشخص مناعة قصوى ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطويره وإنتاجه من قبل جامعة أكسفورد بالتعاون مع مؤسسة أسترازينيكا البريطانية السويدية، ويدار عن طريق الحقن العضلي، وبلغ نشاط اللقاح 90 ٪ في حالة الحصول على الجرعات المحددة من قبل السلطات الصحية، يتم إعطاء اللقاح على جرعتين، على الأقل شهرًا على حدة، ويتم إعطاء اللقاح للأطفال دون سن 55 عامًا. لقاح Pfizer Biontech وافقت وزارة الصحة أيضًا على اللقاح الألماني الأمريكي Pfizer، الذي تم تصنيعه من قبل شركتي اللقاحات الأمريكية Pfizer وشركة Biontech الألمانية، حيث حقق اللقاح نسبة نجاعة بلغت 90٪، بعد التجارب السريرية التي تم إجراؤها. في المرحلة السابقة، وحصل اللقاح على ترخيص من جميع الجهات الصحية في العالم، واعتبره فعالاً في الحماية من فيروس كورونا المستجد، ويتم حقن اللقاح بالحقن في الذراع، مما يمنح الشخص جرعتين من اللقاح. مصل. بفاصل زمني بين الجرعتين يعود إلى 21 يومًا، ويبدأ نشاط اللقاح بطريقة فعالة حتى 28 يومًا من الحصول عليه. فيما يتعلق بالتطعيم، فهو أحد اللقاحات الأولى التي تم تبنيها على مستوى العالم لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

حجز موعد لتلقيح لقاح كورونا في الكويت

ناشدت وزارة الصحة الكويتية، جميع المواطنين والمقيمين على التراب الكويتي، أهمية حجز موعد لقاح كورونا في الكويت، مستمعين إلى الإجراءات التالية

  1. ادخل على موقع وزارة الصحة “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. الضغط على الخدمات الإلكترونية في القائمة الرئيسية.
  3. اضغط على خيار الخدمات الإلكترونية من القائمة المنسدلة.
  4. يجب تعيين خدمة تسجيل مسبق لـ COVID-19 في سلسلة المواعيد الخاصة بي.
  5. ثم يجب كتابة رقم التعريف المدني، وبعد ذلك يجب كتابة الرقم التسلسلي للبطاقة.
  6. يجب كتابة رقم جواز السفر في الحقل المقدم.
  7. انتظر حتى يتم ملء عدد من المعلومات الديموغرافية تلقائيًا.
  8. اكتب اسم الشارع ورقم المنزل، ثم اكتب رقم الهاتف المحمول وقم بتأكيده.
  9. أدخل عنوان البريد الإلكتروني على الموقع المحدد.
  10. حدد المستوى التعليمي والوظيفة من القوائم.
  11. يجب تحديد جميع المخاطر الصحية التي يعاني منها مقدم الطلب.
  12. تحديد فئات الاستبعاد إذا كان أي منها متاحًا لمقدم الطلب.
  13. قبول الإقرار بحالة البيانات المقدمة.
  14. انقر فوق إرسال للتحقق من جميع البيانات.