كيف يمكنني معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي .. سؤال طرحه كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية. يرغب العديد من المواطنين السعوديين في معرفة كيفية التحقق من اشتراك الضمان الاجتماعي، لذلك أصدرت الهيئة العامة للتأمين رابطًا مباشرًا للتحقق من اشتراك التأمين. الضمان الاجتماعي السعودي، يساعد هذا الرابط جميع المواطنين في معرفة رقم التأمين الخاص بهم ومن خلال المقالة التالية سنتعلم معًا كيفية الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي الكاملة.

كيف يمكنني معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات من المراكز المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث لها دور فاعل في المجتمع السعودي، وتعد خدمة الضمان الاجتماعي من الخدمات المهمة التي تقدمها المؤسسة لدعم الأطفال. في المجتمع، يرغب الكثير من المواطنين في معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بهم، وقد أتاحته المؤسسة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

تعرف على كل ما يتعلق بالضمان الاجتماعي السعودي من خلال الرابط التالي “من خلال الموقع الرسمي”.

بعد الوصول إلى الرابط الموضح، اختر رمز الضمان الاجتماعي.

لتحديد رقم التأمين بسرعة، يتم إدخال رقم الهوية الوطنية ثم يتم ملاحظة تقديم ظروف حساب التأمين للمواطن.

تتلقى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات جميع الاستفسارات من خلال موقعها الرسمي، لذا في حال وجود أي مشكلة يتم التواصل مع المؤسسة على الفور عبر موقعها الإلكتروني، أو من خلال رقمها الموحد +966 11643 5052 كيفية ضمان المشاركة في نظام الضمان الاجتماعي عملية التحقق من الاشتراك في نظام الضمان الاجتماعي هي إحدى العمليات التي تقدمها المؤسسة عبر الإنترنت، أي من خلال المراسلة معها عبر موقعها الرسمي، حيث أطلقت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات خدمة جديدة، وهي خدمة الاستشارة عند الاشتراك في نظام التأمين.

قد يثير اهتمامك كيف أعرف ما إذا كنت مسجلاً في الضمان الاجتماعي

دعونا نتعلم معًا كيفية الاستفسار عن حالة الاكتتاب في التأمين والتحقق منه عبر الإنترنت.

الدخول على الموقع الرئيسي للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

تم تعيين أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، والتي تعرض مجموعة من الخدمات المهمة للمؤسسة.

تم تأسيس “التأمين عبر الإنترنت”، وهذه الخدمة متاحة لأي شخص يرغب في النظر في حالة الاكتتاب في التأمين.

يطلب الموقع إدخال الرقم القومي للمواطن.

تحقق من إدخال رقم التعريف الوطني “الرقم الوطني” بشكل صحيح.

يوضح الموقع الرئيسي حالة الاشتراك مما يتيح للمواطن معرفة مدى صحة اشتراكه في الخدمة.

إذا واجهتك مشكلة في الدخول إلى الموقع الرئيسي للمؤسسة، فحاول مرة أخرى، ويمكنك أيضًا الاتصال بالمؤسسة من خلال رقمها الموحد الموضح أعلاه.

كما قدمت الهيئة العامة للتأمين تطبيقا الكترونيا متكاملا أطلقت عليه اسم “تأميناتي”. يوفر تطبيق تأميناتي واجهة تنقل بسيطة للمستخدمين من المملكة العربية السعودية، حيث يوفر الخدمات الإلكترونية والاستفسارات والشكاوى من خلال نافذة واحدة.

جدير بالذكر أن التطبيق متاح من خلال المتاجر الإلكترونية الرسمية، وسوف نوضح لك كيفية تنزيل التطبيق عبر هواتف آبل وأندرويد.