تعمل شركة آبل على تزويد صندوق أجهزتها بالكثير من المعلومات التي يمكن من خلالها معرفة إصدار ونوع الجهاز ومعرفة بعض خصائصه ومواصفاته. يساعدنا هذا المربع أيضًا في الإجابة عن سلسلة من الأسئلة التي تدور حول التمييز بين iPhone الأصلي وغير الأصلي ؛ كيف يمكنني تمييز الايفون الاصلي عن العلبة وتمييزه عن المزيف

كيف يمكنني تمييز iPhone الأصلي من الصندوق

يمكننا العثور على iPhone الأصلي من الصندوق باتباع الإجراءات التالية

  • انتقل إلى موقع Apple على الويب للعثور على رقم طراز iPhone، ثم قارن هذا الرقم بالرقم المكتوب على الصندوق.
  • مقارنة بين المعلومات الموجودة في الجزء السفلي من العلبة والمعلومات التي يمكن الحصول عليها عند إدخال الجهاز، مثل رقم IMEI وغيره.
  • تأكد من تطابق خصائص الهاتف المحمول مع الوصف المكتوب على العلبة، مثل اللون والأبعاد والخصائص الأخرى.

الفرق بين iPhone الأصلي وتقليد الورق المقوى

صندوق كرتون آيفون الأصلي

قامت شركة آبل بكتابة الكثير من المعلومات المهمة عن حافظة iPhone، وتتميز هذه المعلومات بتوافقها مع المعلومات المكتوبة على ظهر الهاتف، بالإضافة إلى المعلومات المطابقة التي يمكن الحصول عليها من موقع الشركة وطرق أخرى. وهذا الصندوق. صُنع من الكرتون عالي الجودة يحتوي هذا الصندوق على قطعة داخلية تضم فتحتين وتحتضن الجهاز، كما أن حافظة iPhone الأصلية تتميز بصغر حجمها مقارنة بحافظة الجهاز المقلد، وهذا يساعدنا في معرفة iPhone الأصلي من الكرتون إلى حد كبير.

اي فون الكرتون التقليد

يحتوي صندوق iPhone المزيف على العديد من الملحقات ذات الجودة الرديئة مقارنة بجودة الملحقات الموجودة في علبة الجهاز الأصلي، وهذا الصندوق مصنوع من ورق رديء الجودة، وقد تحتوي المعلومات المكتوبة عليه على قدر غير صحيح من المعلومات. حول الجهاز مثل حسنًا، بالإضافة إلى إمكانية معرفة صندوق من الورق المقوى. الجهاز المزيف عن طريق فحص شعار Apple المرسوم عليه ومقارنته بشعار iPhone الأصلي بشكل متكرر.

انظر أيضًا اكتشف iPhone الأصلي من الرقم التسلسلي

تعرف على نوع iPhone من الرقم التسلسلي

معرفة طراز iPhone بالرقم التسلسلي ليس بالأمر الصعب، حيث قامت شركة Apple بتزويد كل جهاز من أجهزة Apple برقم تسلسلي لكشف المعلومات الخاصة بهذا الجهاز، ويمكننا التعرف على هذه المعلومات باستخدام الرقم التسلسلي بالطريقة التالية

  1. الدخول في سلسلة الإعدادات بعد ذلك، قم بتعيين عام ثم انقر فوق خيار “حول” للكشف عن الرقم.
  2. انتقل إلى موقع Apple Check Coverage وأدخل الرقم التسلسلي.
  3. انقر فوق الزر “التالي” للانتقال إلى الصفحة التي تتضمن طراز الجهاز ومعلومات أخرى.

يجدر التنبيه إلى أهمية معرفة رقم IMEI للإجابة على سؤالنا وهو المحتوى كيف يمكنني تمييز iPhone الأصلي عن الصندوق وهل يمكنني تمييزه عن غيره إنها تمثل إحدى المعلومات المكتوبة على علبة الجهاز كما هو موضح أعلاه.

اكتشف IMEI الخاص بجهاز iPhone

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للكشف عن رقم IMEI الخاص بـ iPhone، ومنها ما يلي

انظر إلى المعلومات الموجودة في الجزء الخلفي من الصندوق ثم ابحث عن رقم IMEI.

انتقل إلى الإعداد التسلسلي للجهاز، ثم انقر فوق “عام” ثم انتقل إلى خيار “حول” حيث أن هذه هي كيفية معرفة الرقم التسلسلي للجهاز.

التعرف على iPhone الأمريكي

يُعرف موقع صناعة iPhone بمعرفة رقم الطراز المكتوب على علبة الجهاز. يمكننا أيضًا معرفة رقم الطراز عن طريق إدخال سلسلة الإعداد “حول” بعد البحث عن رقم الطراز ؛ عندما تشير الأحرف الأخيرة إلى بلد المنشأ، يمكننا فتح صفحة تحديد طراز iPhone الخاص بك على موقع ويب Apple للكشف عن رقم طراز بعض أجهزة iPhone ومعرفة عدد الأجهزة الأمريكية.

كيفية العثور على رقم طراز iPhone

يمكننا الحصول على رقم طراز أجهزة iPhone باتباع أحد المسارات التالية

بالنظر إلى الجزء الخلفي من الجهاز أو الجزء الخلفي من العلبة، تكتب الشركة رقم الطراز على كل منها.

رقم طراز iPhone 8 والإصدارات الأحدث مكتوب على درج بطاقة SIM.

انتقل إلى سلسلة “حول” ضمن إعدادات الجهاز، ثم ابحث عن رقم الطراز.

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان iPhone أصليًا أم مزيفًا

يعد تأكيد الرقم التسلسلي للجوال من خلال موقع Apple الإلكتروني من الطرق السهلة والمضمونة للتعرف على iPhone الأصلي للآخرين بسهولة بالغة من خلال مقارنة معلومات الرقم التسلسلي مع المواصفات الفعلية للموبايل. يمكن أيضًا التحقق من الأجهزة باستخدام رمز IMEI من خلال العديد من مواقع الويب التي يتم توفير هذه الخدمة على الإنترنت.

رابط للتحقق من iPhone الأصلي

يمكننا التحقق من أجهزة iPhone عن طريق إدخال الرقم التسلسلي في الموقع المخصص بسهولة على https//checkcoverage.apple.com للتعرف على طراز الجهاز وخصائصه المختلفة، وهو أحد المواقع الرسمية التي أطلقتها شركة آبل للكشف عن iPhone الأصلي للآخرين.