يعد استرداد البريد الإلكتروني في نظام نور أحد المشاكل التي يواجهها مستخدمو نظام نور، وخاصة الآباء الذين يشتكون من مشكلة نسيان البريد الإلكتروني في نظام نور.

تتطلب هذه الأزمة أحيانًا تدخلًا من مسؤول النظام بالمدرسة، مثل تغيير اسم المستخدم في نظام نور. بالنسبة لتغيير كلمة المرور أو إعادة كلمة المرور في نظام نور، يمكن للمستخدم حل هذه الأزمة بنجاح من خلال الاستماع إلى إجراءات محددة مختلفة. التي سنذكرها في هذا المقال.

نسيت البريد الإلكتروني في نظام نور

نسيت البريد الإلكتروني في نظام نور، الألم الذي يواجهه المعلم الطلاب في نظام نور، حيث تعد مشكلة نسيان البريد الإلكتروني في نظام نور من أكبر المخاوف التي يواجهها أصحاب الملفات الشخصية. خاصة الوالدين.

قبل معرفة كيفية استعادة البريد الإلكتروني في نظام نور، من الضروري معرفة الآلية التي يتبعها نظام نور لتأكيد حساب صاحبها وإيقاف عملية التلاعب أو سرقة الحسابات.

عند التسجيل لأول مرة يقوم النظام بالبحث عن سلسلة من البيانات التي تؤكد هوية كل فرد والتي تختلف كلياً من فرد لآخر، وهذه البيانات البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وأيضاً رقم هوية ولي الأمر، وأحيانًا يطلب رقم هوية أحد القاصرين، وهذه البيانات مهمة جدًا ومفيدة من حيث بعد استعادة الحساب.

خطوات استرداد البريد الإلكتروني على نظام نور

مشكلة فقدان البريد الإلكتروني أو نسيان البريد الإلكتروني في نظام نور هي مشكلة صعبة ومعقدة، عدة أشياء. البريد الإلكتروني هو الأساس الذي يُبنى عليه حساب المستخدم، ولكنه يحتوي على حل. والتي قد تعمل أو لا تناسبك، ولكن يجب أن تجرب عند التسجيل مع نور لأول مرة، يطلب النظام رقم الهاتف المحمول، وهو أمر مهم في حالات الطوارئ، خاصة عند إرسال رسالة تأكيد من النظام على الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول هو صاحب الحساب.

في حالة عدم نجاح هذه الخطوة، فسيتم تقديم طلب لاسترداد البريد الإلكتروني في نظام نور من مسؤول النظام في المدرسة أو الكيان الذي تنتمي إليه.

خطوات تغيير اسم المستخدم في نظام نور

تغيير اسم المستخدم في نظام نور من قبل صاحب الحساب ليس من اختصاصه. على سبيل المثال، إذا أراد المعلم تغيير اسم المستخدم الخاص به، فكل ما عليه فعله هو الاتصال بالأستاذ أو من لديه السلطة لتغيير المعلومات. من حسابات نظام نور في المدرسة، وسيهتم بذلك إذا كان نظام نور يسمح بذلك.

خطوات تغيير كلمة المرور في نظام نور الطالب

يتم تغيير كلمة المرور على نظام نور باتباع الإجراءات التالية

  1. أدخل بوابة الدخول الرسمية من هذا الرابط.
  2. أسفل مربعات تسجيل الدخول، هناك سؤال نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم، انقر عليها.
  3. أدخل رقم التعريف ورمز التحقق في الصفحة التالية، ثم اضغط على التالي.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني، ثم اضغط على إرسال.
  5. يرجى ة البريد الإلكتروني الذي أدخلته أعلاه للحصول على خطاب استجابة لاختيار كلمة المرور.
  6. ضمن البريد الإلكتروني، سيتم إرسال اسم مستخدم وسيتم توجيه رابط نقوم بالنقر فوقه إلى صفحة استرداد كلمة المرور، وإدخال كلمة المرور الجديدة وتأكيد هذه الكلمة، ثم الضغط على “حفظ”.
  7. قد يؤدي عدم استرداد البريد الإلكتروني على نظام نور إلى فشل هذه العملية برمتها.

خطوات استعادة كلمة المرور على نظام نور

عندما تنسى كلمة المرور وترغب في استعادتها، فلن يكون أمامك خيار سوى إلغاء كلمة المرور القديمة واختيار كلمة مرور جديدة، ويتم تنفيذ إجراءات إعادة كلمة المرور في نظام نور ويتم ذلك من خلال

  1. ادخل إلى موقع نور التابع لوزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط، وادخل إلى صفحة تسجيل الدخول.
  2. يوجد حقلا اسم المستخدم وكلمة المرور على اليسار وانقر فوق نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  3. ستكون الصفحة التالية هي المكان الذي تقوم فيه بإدخال رقم التعريف الخاص بك ورمز التحقق.
  4. ستطلب منك الصفحة التالية كتابة البريد الإلكتروني للمستخدم، ثم النقر فوق إرسال.

عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الذي تمت كتابته في الموقع للحصول على رابط خاص من الموقع. عند تسجيل الدخول، سيتم توجيهك إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور لإدخال كلمة المرور الجديدة، ثم قم بتثبيتها بالضغط على حفظ.