تتعرض جميع الهواتف المحمولة لمخاوف كثيرة عند استخدامها، منها هواتف iPhone التي تتعرض لمشكلة إيقاف التشغيل لأسباب عديدة تتعلق بالحماية أو تتعلق ببعض المخاوف في نظام التشغيل، ويبحث الكثير من مالكي هذه الأجهزة عن حل لمشكلة توقف الآي فون بدون iTunes ليتمكن من استخدام هواتفهم مرة أخرى، وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لحل هذه الأزمة، حيث ستأتي.

مشكلة اغلاق اي فون

يعاني العديد من مالكي iPhone من مشكلة توقف هذه الهواتف نتيجة إدخال كلمة مرور غير صحيحة عدة مرات ؛ يقوم الجهاز بإلغاء تنشيط نفسه لمدة دقيقة واحدة عند إدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح خمس مرات، وتزداد هذه الفترة إلى خمسة عشر دقيقة عند إدخال الكلمة غير الصحيحة ثماني مرات، وتصل مدة التعطيل التلقائي إلى ساعة عند إدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح تسعة مرات.[1] ستؤدي الزيادة في عدد إدخالات كلمة المرور السابقة إلى قفل الجهاز تلقائيًا مع ظهور حرف اتصال iTunes، أو محو جميع البيانات الموجودة على الجهاز إذا تم بالفعل تنشيط وضع التدمير الذاتي، وقد يتوقف iPhone لأسباب تتعلق بذلك. إلى نظام التشغيل أيضًا، ويمكن حل مشكلة “تم تعليق iPhone بدون iTunes” مع العديد من المسارات القادمة.

توقف حل مشكلة iPhone بدون iTunes

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لحل مشكلة توقف iPhone بدون استخدام iTunes الخاص بهذا الجهاز، ومنها الطريقة التالية

  1. ابحث عن iMyFone LockWiper باستخدام متصفح الويب، ثم قم بتنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله.
  2. انقر فوق زر البدء، ثم قم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر وسيقوم البرنامج تلقائيًا بالتعرف على هذا الهاتف.
  3. الضغط على زر التنزيل الخاص بالبرنامج لتنزيل نظام تشغيل الهاتف، ومن الضروري التحقق من توافق إصدار الجهاز مع نظام التشغيل الذي يتم تنزيله.
  4. الضغط على زر الصفحة الرئيسية لفتح القفل باستخدام الهاتف، ثم قراءة الإشعاع الذي يظهره وإدخال ستة أصفار في المساحة المخصصة لذلك، ثم الضغط على زر إلغاء القفل.
  5. في انتظار أن يكمل الكمبيوتر عملية إلغاء القفل بنجاح.

يمكن لمالكي iPhone أيضًا حل هذه الأزمة من خلال حساب iCloud كما يلي

قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الذي تم تنشيطه على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام أحد الأجهزة الأخرى.

انقر على خيار “جميع الأجهزة” من واجهة المتصفح الرئيسية.

انقر فوق الهاتف الذي توجد به المشكلة ثم انقر فوق زر الحذف.

يحل مشكلة توقف iPhone عن الاتصال بـ iTunes بدون تهيئة

هناك العديد من الإجراءات التي يمكننا اتخاذها لحل هذه الأزمة دون تنسيق، منها استخدام حساب iCloud على النحو الوارد أعلاه واستخدام حساب iTunes كالتالي

قم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر باستخدام حساب iTunes الذي تم تشغيله على الهاتف.

نقوم بتنفيذ برنامج iTunes على الكمبيوتر، ويجب استخدام الكمبيوتر الذي تمت مزامنته مسبقًا مع الهاتف المحمول، ويمكننا معرفة ذلك بتخطي هذه الخطوة دون طلب كلمة المرور.

انقر فوق زر الاستعادة بعد اكتمال المزامنة مع الكمبيوتر تلقائيًا.

انقر فوق الزر “استعادة النسخ الاحتياطي” في مؤشر ترابط “الإعدادات” ثم قم بتعيين التاريخ الذي تريد استعادة البيانات منه

يمكن لأصحاب هواتف iPhone حل مشكلة توقف iPhone دون استخدام iTunes باستخدام عدد من البرامج التي يمكن تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر، ويمكنهم حل المشكلة نفسها باستخدام حساب iCloud الخاص بهم أيضًا، من خلال اتباع العديد من الإجراءات بسهولة كبيرة. إلى جانب القدرة على حل الأزمة الماضية، ليس من الضروري تهيئة iPhone أيضًا.