ما هو الرقم التلقائي للمناطق في الكويت ولعله من الاستفسارات التي لدى العديد من مواطني دولة الكويت ومن يقيمون على أراضيهم، حيث أن العديد من الخدمات الإلكترونية في دولة الكويت تتطلب تحديد العدد التلقائي للمناطق الكويتية من أجل الاستفادة من الخدمات الحكومية، والتي يوفر الكثير من الوقت والجهد دون بذل أي جهد كبير. للقيام بذلك، دعونا نتعرف على الرقم التلقائي لمناطق دولة الكويت، والطريقة الموثوقة لطلب هذا الرقم التلقائي.

رقم تلقائي خاص بمناطق الكويت

الرقم التلقائي لمناطق دولة الكويت هو رقم صادر عن طريق نظام العناوين لكل مبنى ووحدة في أراضي دولة الكويت. لا يتكرر في أي مكان في البلاد. يتكون من ثمانية أرقام يصدرها النظام الآلي تلقائيًا. هذا يعتمد على صيغة محددة. يشمل هذا الرقم جميع المباني والوحدات في الكويت ؛ كالمنازل الخاصة والمباني الاستثمارية والمباني التجارية والمباني الحكومية والمباني الصناعية وما في حكمها. كما قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بطباعة الرقم الآلي خلف البطاقة المدنية الذكية. هذا حتى يتم التوصل إلى استنتاج حول العنوان بسرعة وبدقة.

أهداف الرقم الآلي لمناطق الكويت

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الرقم التلقائي لمناطق دولة الكويت يهدف إلى تبسيط فكرة العنوان وتسهيل الوصول إلى العنوان المطلوب واستفادة جميع الأطراف والأفراد من هذا النظام. وذلك من أجل تقديم الخدمات اللازمة بسرعة وسهولة وسهولة خاصة لمن يتطلب عملهم الدقة والسرعة مثل خدمات الأمن والإسعاف ومكافحة الحريق

الاستفسار عن الرقم التلقائي للعنوان

تقدم الهيئة العامة للمعلومات المدنية لدولة الكويت خدمة الاستعلام عن رقم العنوان التلقائي، وهي خدمة إلكترونية لمواطني دولة الكويت والمقيمين على أراضيهم. وهذا يمكنهم من طلب معلومات عن العدد التلقائي للعناوين لمختلف المناطق المنتشرة في جميع أنحاء دولة الكويت. هذا العنوان، الذي يضم ثمانية أرقام، يتم الرجوع إليه من خلال بوابة الكويت الإلكترونية للإدارة العامة أو من خلال تطبيق Kuwait Finder، وإليك الإجراءات الموثوقة لمعرفة الرقم التلقائي للعنوان.

كيفية طلب معلومات حول الرقم التلقائي للعنوان إلكترونيًا

يمكنك طلب معلومات حول الرقم التلقائي للعنوان في دولة الكويت إلكترونيًا من خلال البوابة الإلكترونية لدولة الكويت للإدارة العامة، وذلك باتباع ما يلي

  1. الدخول على الرابط الالكتروني لبوابة الكويت “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انتقل إلى علامة التبويب (الخدمات الإلكترونية).
  3. اضغط على خيار (استعلام عن الرقم التلقائي للعنوان)
  4. أدخل الرقم المدني في الخانة المخصصة لذلك.
  5. انقر فوق رمز (الاستعلام).
  6. بعد ذلك، سترى الرقم التلقائي للعنوان الذي تستفسر عنه.

كيفية التحقق من الرقم التلقائي للعنوان من خلال تطبيق Kuwait Finder

يمكنك أيضًا طلب معلومات عن الرقم التلقائي لعناوين جميع المناطق في دولة الكويت من خلال تطبيق Kuwait Finder، من خلال الاستماع إلى ما يلي

  1. الوصول إلى تطبيق Kuwait Finder ؛ بعد تنزيله على أجهزتك الذكية.
  2. تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  3. ثم قم بتشغيل نظام الموقع على الجهاز.
  4. تأكد من تكبير الخريطة لتحديد موقعك.
  5. ثم اعمل على تحديد مكان إقامتك.
  6. ثم سيظهر أمامك العنوان التلقائي للموقع السكني الذي تم تحديده على الخريطة من خلال تطبيق Kuwait Finder.

الاستفسار عن الرقم الآلي لعناوين دولة الكويت عبر الهاتف

وتجدر الإشارة هنا إلى إمكانية الرجوع إلى الرقم الآلي للعنوان في دولة الكويت عبر الهاتف ؛ للقيام بذلك، اتصل برقم خدمة العملاء الموحد (1889988) واتبع التعليمات لإجراء استفسارات صوتية حول عناوين المناطق المختلفة من الأراضي الكويتية.

روابط تنزيل تطبيق Kuwait Finder

تطبيق كويت فايندر هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت، بهدف تقديم العديد من الخدمات المتنوعة لمستخدمي التطبيق، ويتم تسجيل الدخول إلى البرنامج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. المراسلة. مواقع (Google، Facebook، Twitter) أو رقم الجوال أو البريد الإلكتروني أو كضيف للاستفادة من جميع وظائف التطبيق، ويمكنك تنزيله من خلال روابط التنزيل التالية

رابط لتحميل تطبيق Kuwait Finder Maps لأجهزة الأندرويد.

رابط تحميل تطبيق خرائط كويت فايندر لأجهزة الآيفون.

رابط لطلب معلومات عن الرقم الآلي لمناطق الكويت على سبيل المثال

يمكنك الوصول إلى الرابط للرجوع إلى الرقم التلقائي للعنوان في دولة الكويت عبر بوابة الكويت، واتباع التعليمات لإدخال البيانات اللازمة لإكمال الاستعلام بنجاح، والحصول على الرقم التلقائي المطلوب.

هنا ننتقل بك إلى نهاية هذا المقال الذي من خلاله نتعرف على الرقم التلقائي لمناطق الكويت وهو رقم محدد لجميع المباني والشقق والمباني في دولة الكويت، كما نوفر لك طرق استشر هذا الرقم للاستمارات المتاحة.