يسمح الضمان الاجتماعي بالاستعلام عن رقم التعريف والعديد من خدمات التأمين الإلكتروني مثل الاستعلام عن الراتب الذي يمكن الرجوع إليه برقم التعريف، كل ذلك من خلال موقعه الإلكتروني وخدمات التأمين عبر الإنترنت التي أتاحها للمواطنين برقم الهوية والمواطنين برقم التعريف. . رقم الاقامة بحيث يمكن للجميع الاستفادة من هذه الخدمات. التشاور كتعويض عن اللجوء لوكالات الضمان الاجتماعي.

استفسارات الضمان الاجتماعي

يسعى التأمين الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لتغطية خدمات التأمين الاجتماعي. الاستفسار عن رقم الهوية سواء على الحقوق أو الرواتب أو المعاشات عبر موقعها الإلكتروني الرئيسي الذي يقدم سلسلة من الخدمات الإلكترونية. يمكن أيضًا إجراء الاستفسارات والاستفسارات من خلال رقم الضمان الاجتماعي المتاح للتواصل خلال الأسبوع.

تقدم وكالة الضمان الاجتماعي خدماتها لكل من المواطنين والمقيمين، وكذلك موظفي القطاع العام أو القطاع الخاص، بعد مشاركتهم في مظلة التأمين التي توفرها الدولة، إما من خلال مشاركتهم كأفراد، أو من خلال مشاركتهم كمؤسسات، من خلال دفع أو خصم مبلغ من المال يدفع شهرياً حتى يتم تغطية المعاش عند بلوغ سن التقاعد أو التأمين ضد الحوادث والكوارث والأمراض.

يمكن الرجوع إلى الاسم أو رقم الهوية ومدد الاشتراك والراتب والرسوم الاقتصادية من خلال البوابة الإلكترونية للمشتركين بالفعل في نظام الضمان الاجتماعي.

استعلام الضمان الاجتماعي عن رقم الهوية

يمكن للمسجلين في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية طلب معلومات رقم الهوية باتباع الإجراءات التالية

  1. أدخل الرابط لطلب معلومات عن الضمان الاجتماعي من خلال هذا الرابط.
  2. انقر فوق علامة التبويب الخدمات الإلكترونية ثم اختر خدمات التأمين عبر الإنترنت
  3. أدخل رقم السجل المدني ورمز التحقق، اضغط على مربع الاستعلام
  4. ظهور صفحة الاستعلام التي تحتوي على بيانات عميل التأمين متضمنة رقم تأمينه ورقم تعريفه.

التحقق من التأمين برقم التعريف

يدرك الموظفون ضرورة أن يكونوا تحت تغطية تأمينية تغطيهم، ولهذا السبب يعتبر الضمان الاجتماعي من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين. من التأمين برقم التعريف إلى هذه الإجراءات البسيطة

افتح الموقع الرئيسي لهيئة الضمان الاجتماعي، واختر الخدمات الإلكترونية واضغط على خيار “التأمين”، ابدأ عبر الإنترنت من خلال الموقع.

تم النقر فوق خانة الاختيار لتأكيد الاشتراك.

املأ الحقول الخاصة برقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني، ثم اضغط على استفسار.

عرض ظروف اكتتاب المستخدم المشترك في الضمان الاجتماعي المسئول عن منصبه، وإظهار رسالة بهذا المعنى، ولكن إذا لم يكن من بين أعضاء الهيئة، فستظهر شاشة توضح أن هناك لا يوجد اشتراك لهذا المستخدم تمت استشارته في سجلات الضمان الاجتماعي.

استشارة حول أسعار التأمين برقم التعريف

تسعى الوكالة العربية السعودية للضمان الاجتماعي إلى تقديم الاستشارات الخاصة بالحقوق التأمينية عبر نموذج إلكتروني، من خلال الإجراءات التالية

  1. انتقل إلى موقع الضمان الاجتماعي الرئيسي عبر هذا الرابط.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية.
  3. انقر فوق خيار Safe Online.
  4. اختر للاستعلام عن حقوق التأمين.
  5. أدخل رقم الهوية ورمز التحقق، ثم انقر فوق استفسار.

أصحاب الملفات الشخصية على موقع التأمين، يفضل تسجيل الدخول قبل تنفيذ أي استعلام من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، بحيث يمكن إتمام عملية الاستشارة دون مشاكل.

استفسارات الضمان الاجتماعي حول مدة الاشتراك

أتاح نظام الضمان الاجتماعي استشارة DNI للتعرف على الاشتراك وأيضًا عن فترة الاشتراك في التأمين، من خلال

  1. افتح الرابط لطلب معلومات الضمان الاجتماعي، وانقر فوق الخدمات الإلكترونية، ثم انقر فوق عرض أسعار التأمين عبر الإنترنت.
  2. من طرق تأكيد الهوية خطياً مثل رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين أو رقم التسجيل المدني مع إدخال رمز التحقق ثم الضغط على الاستعلام لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور . لأصحاب الملفات الشخصية على الموقع حتى يتمكنوا من رؤية فترات الاشتراك.
  3. يعرض فترة اشتراك المستخدم وأيضًا فترات الاشتراك التي تم تسجيله فيها من قبل.
  4. تصور لكل ما يتعلق بفترات الاشتراك والوظائف ومبالغ التأمين المستحقة والمدفوعة عن كل فترة اشتراك وكذلك بداية ونهاية كل فترة في التاريخ الميلادي.

استشارة حول راتب الضمان الاجتماعي

من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يزورها ويتوقعها عدد كبير من زوار الموقع هي الاستشارة على الراتب من خلال التأمين، حيث يمكن الاطلاع على الراتب من خلال سلسلة من الإجراءات التالية

  1. الدخول على الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي واختيار علامة تبويب الخدمات الإلكترونية بالصفحة الموضحة.
  2. اختر التأمين عبر الإنترنت بعد ذلك.
  3. قم بتعبئة تفاصيل تسجيل الدخول لحساب المستخدم في البوابة بناءً على اسم المستخدم وكلمة المرور، وانقر فوق فترة الاشتراك واختر الوظيفة التي تعمل بها.
  4. اختر خانة الراتب والضغط عليها ستظهر قيمة الراتب التي يرغب المستخدم في الرجوع إليها بعد خصم رسوم التأمين.