طلب تصريح الخروج أثناء الحظر الجزئي وزارة الداخلية الكويتية هي خدمة إلكترونية أطلقتها حكومة دولة الكويت. يتزامن ذلك مع الحظر الذي فرضته الحكومة على الأراضي الكويتية، والذي بموجبه يتطلب الخروج أثناء الحظر طلب الحصول على إذن بالمغادرة دون التعرض لأية مسؤولية قانونية، وهذه الخدمة جزء من حرص الحكومة الكويتية على الحفاظ على الصحة العامة. ، وتقييد انتشار فيروس كورونا الذي يواجه العالم، وإليكم تفاصيل طلب تصريح الخروج أثناء الحظر الجزئي من قبل وزارة الداخلية الكويتية.

التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج أثناء الحظر المفروض على الكويت

أكدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية، بالتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية، على أهمية التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج خلال حظر التجول الجزئي على الأراضي الكويتية، والذي دخل حيز التنفيذ في 7 مارس 2022 م. شهر كامل، ويتم تحديد الوقت الحجري من الخامسة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، لذلك يُمنع المغادرة خلال هذه الفترة، وفي حالة أي مغادرة بشكل عاجل، من الضروري التقدم بطلب للحصول على تصريح للسماح الخروج أثناء الإغلاق، حيث يمكن لمواطني دولة الكويت والمقيمين على أراضيهم تقديم التماس إلكتروني للحصول على تصريح وتصريح للمغادرة خلال فترة الإغلاق ؛ بهدف مساعدة المريض أو الفحص الطبي أو أخذ مسحة Covid-19 أو التبرع بالدم أو تطعيم Covid-19، تجدر الإشارة هنا إلى أن فترة الخروج تتراوح من نصف ساعة إلى ساعتين.

خطوات التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج أثناء حظر الكويت

فيما يلي الإجراءات الموثوقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح خروج أثناء الحظر الجزئي في دولة الكويت

  1. الدخول على الرابط لتقديم طلب تصريح خروج أثناء الحظر الجزئي في الكويت “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انقر فوق علامة التبويب (طلب تصريح خروج عند الدخول).
  3. أدخل بيانات الطلب وهي كالتالي الرقم المدني لمقدم الطلب طالب تصريح الخروج خلال فترة المنع. رقم الهاتف المحمول. رقم تسجيل السيارة. سبب المغادرة. مكان. مدة التصريح. عنوان الموقع الحالي الذي يمثله العنوان والرقم التلقائي للعنوان. عنوان الوجهة التي تريد المغادرة إليها.
  4. ثم انقر فوق أيقونة (إرسال الطلب).

بهذه الخطوات يطلب تصريح الخروج أثناء الحظر.

ملاحظة إذا تبين للجهات المختصة بتطبيق المنع أن البيانات المدخلة غير صحيحة ؛ يكون المستهلك مسؤولاً عن مخالفة أحكام القانون رقم 8/1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية والذي يعاقب عليه بالحبس ستة أشهر وغرامة لا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كيفية التقدم للحصول على تصريح الخروج من خلال طلب تصريح الخروج

كما يتم طلب تصريح خروج خلال فترة الحظر الجزئي من خلال استخدام تطبيق إذن الخروج، حيث يجب على المستخدمين تأكيد وتأكيد الوصول إلى الوجهة المحددة من خلال التطبيق، وذلك لتجنب قفل حامل التصريح إذا لم يستخدم طلب وإثبات الكيان المحدد، ويطلب إذن الخروج على النحو التالي

  1. قم بتنزيل تطبيق أذونات Curfew على أجهزتك الذكية.
  2. تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  3. انقر فوق علامة التبويب (طلب تصريح الخروج أثناء الحظر الجزئي).
  4. أدخل بيانات التطبيق في الحقول المحددة.
  5. تحقق من البيانات المدخلة.
  6. ثم انقر فوق أيقونة (إرسال الطلب).
  7. بعد ذلك، تستجيب الجهات المختصة للطلب بقبوله أو رفضه.

رابط التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج أثناء الحظر الجزئي وزارة الداخلية الكويت

يمكنك الوصول إلى الرابط الإلكتروني للرابط لتقديم طلب تصريح خروج أثناء الحظر الجزئي المزعوم في دولة الكويت، حيث سينقلك الرابط إلى الصفحة المحددة لإدخال بيانات خاصة لتقديم طلب للحصول على تصريح خروج أثناء جزئي. حظر على الاراضي الكويتية.