يعد دوام البريد السعودي من أهم الأمور التي يشغلها عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، نتيجة الخدمات المتعددة التي يقدمها، مثل نقل الطرود، والخدمات الحكومية، والاتصالات. وقطاع الأعمال والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تسجيل العنوان الوطني والمعاملات المالية المتعلقة بالسحب والحوالات وغيرها من الخدمات الهامة التي لا يمكن إهمالها في الحياة اليومية للمواطنين.

ساعات عمل مكتب بريد المملكة العربية السعودية

يعتبر البريد السعودي من أقدم المراكز الحكومية في المملكة. تأسست عام 1901. وقد شهدت الخدمة البريدية تطوراً ملحوظاً في المرحلة الأخيرة، حيث تخلت عن الأساليب التقليدية في التعامل مع العملاء، وأدخلت تقنيات إلكترونية متطورة في جميع الخدمات التي تقدمها، وذلك لمواكبة أحدث التطورات. يوم مع التطورات التي تحدث في العالم في القطاعات الحكومية.

يرغب المواطنون والمقيمون في المملكة في معرفة ساعات عمل البريد السعودي من أجل تحديد وتنسيق مواعيدهم وفقًا لهذه الجداول، وعدم الذهاب في مواعيد غير تلك التي يحددها البريد.

ساعات عمل البريد السعودي

تختلف ساعات وساعات عمل كل وكالة عن مثيلاتها في المملكة، حيث أن كل وكالة تحدد المواعيد التي تخصص لها للعمل خلال الأسبوع، والتي تحدد المعاملات التي تتم بين العملاء والموظفين أثناء المرحلة التي تم تحديدها، وحيث أن البريد السعودي من أبرز المراكز التي ليست غنية بالخدمات، فإن ساعات وساعات عمل البريد السعودي 1443-2022 هي كالتالي

يعمل موظفو البريد السعودي من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساءً.

يتم العمل في البريد السعودي يوم السبت، من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة بعد الظهر.

أما بالنسبة لساعات عمل البريد السعودي في أيام العيد، فإن البريد يعمل فقط خلال فترة واحدة وهي من الثامنة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السعودية تسلط الضوء على أهمية الالتزام بمواعيد حظر التجوال التي تم تفعيلها في المملكة في المرحلة الأخيرة لحظر تداول فيروس كورونا الجديد والحد من عدد المصابين، منذ أن أقامت 5 ساعات ساعات. • العمل في المراكز الحكومية نهاراً.