تعد القرارات الجديدة لوزارة التربية والتعليم الكويتية 2022 من بين العمليات البحثية المهمة داخل دولة الكويت في الوقت الحاضر، وذلك لمعرفة معايير استئناف الدراسة في العام الدراسي الحالي والعام الدراسي التالي، بعد فترة انتهاء. . حول انتشار جائحة كورونا في مختلف المناطق، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن معلومات تفصيلية عن القرارات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب والعاملين بالوزارة.

وزارة التربية والتعليم الكويتية

بدأت العملية التعليمية في دولة الكويت، بالإعلان عن إنشاء المدرسة المباركية في دولة الكويت، والتي بدأت تتوسع مع تزايد الطلب على التعليم من المواطنين، وبعد نجاح العملية التعليمية، بدأت إدارات المعرفة بدأ تحديد المراحل التعليمية في المدارس المختلفة في دولة الكويت، وتم إنشاء أول مدرسة ثانوية في الكويت في منطقة الشويخ عام 1953 م. بعد ذلك تم إنشاء أول ثانوية للبنات وهي مدرسة المرقاب الثانوية التي تأسست عام 1959. وكانت دراسات البنات قبل هذه المدرسة ضمن المدرسة العشائرية منذ عام 1956 م. ج.

قرارات جديدة لوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت 2022

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور علي المضف، في مؤتمر صحفي عقد في الساعات السابقة وبث على تلفزيون الكويت، أن خطة عودة الدراسة الشاملة تشمل ساعات العمل لجميع المتعلمين في مختلف المراحل التعليمية. المراكز. المراحل في الكويت حيث أن الإرجاع سيكون في التواريخ التالية

العودة إلى روضة الأطفال للصفين الأول والثاني 19 سبتمبر 2022.

عودة باقي الفصول الابتدائية 20 سبتمبر 2022.

الفترة الوسيطة لاسترداد الأموال 26 سبتمبر 2022.

عودة طلاب الثانوية العامة 2022-10-3.

موعد إمتحانات الصف الثاني عشر بدولة الكويت

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور علي المضف أن إمتحانات الصف الثاني عشر في مختلف المدارس الكويتية ستكون في المرحلة من 30 مايو 2022 إلى 10 يونيو 2022، على أن تقام إمتحانات الدور الثاني في مرحلة من 4 إلى 13 يوليو 2022 وسيتم إجراء الاختبارات وفقًا للشروط التالية.

توزيع طلاب الصف الثاني عشر في 300 مدرسة بحيث لا يزيد عدد الطلاب عن 170 طالبًا في مدرسة واحدة وثمانية طلاب في كل فصل.

في حالة الغياب بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو الحجر الصحي يحق للطالب دخول امتحانات الدور الثاني.

موعد عودة العاملين بوزارة التربية والتعليم.

حدد وزير التربية والتعليم مواعيد عودة العاملين في وزارة التربية والتعليم بجميع الدرجات والتي كانت على النحو التالي.

مرحلة رياض الأطفال ١٢ سبتمبر ٢٠٢١.

العودة إلى المدرسة الابتدائية 12 سبتمبر 2022.

الفترة الوسيطة للعودة 12 سبتمبر 2022.

عودة طلاب المرحلة الثانوية 19 سبتمبر 2022.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور علي المضف أن عودة الدراسة ستكون مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية التي وضعتها الجهات الصحية بدولة الكويت حفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين. كل شيء. العاملون في العملية التعليمية، وسيتم مراقبة تطعيم جميع الطلاب.