يعد التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج من أبوظبي من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها على مواطن أو مقيم في إمارة أبوظبي خلال فترة الحظر والتعقيم الوطني التي نفذتها حكومة الإمارات لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين. والمقيمين في المرحلة الحالية، ويحظر مغادرة المنازل إلا بعد الحصول على تصاريح التنقل من قبل الجهات الأمنية.

طلب تصريح خروج أبوظبي

أصبح التقدم بطلب للحصول على تصريح تجوال للشرطة في أبوظبي شرطًا أساسيًا للعفو عن المواطن أو المقيم لمغادرة منزله في أوقات حظر التجول والتعقيم الوطني، حيث يخضع المواطن والمقيم لعقوبات رادعة في حالة مغادرة المنزل دون الحصول على تصاريح الحركة من شرطة أبوظبي.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد ذكرت تطبيق فترة التعقيم الوطنية لمدة 8 ساعات في اليوم، وهي من الساعة 1000 مساءً وحتى 600 صباحًا.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج من أبوظبي أثناء الحظر

أعلنت شرطة أبوظبي، إجراءات التقدم للحصول على رخصة القيادة وقت الحظر في الإمارات خلال هذه الفترة. من الضروري أن يكون الحصول على تصاريح القيادة والدخول في أبوظبي متاحًا فقط من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي لشرطة أبوظبي عبر الإنترنت.

فيما يلي إجراءات التقدم للحصول على تصاريح التنقل في أبوظبي

  1. ادخل إلى موقع أبو ظبي الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي “من خلال الموقع الرسمي”.
  2. انقر فوق نوع إذن المرور ضمن الأذونات العامة.
  3. اضغط على تصريح السفر وقت الحظر في أبو ظبي. أدخل رقم الهاتف المحمول ورمز التحقق. اكتب جميع المعلومات والبيانات اللازمة بشكل صحيح ودقيق.
  4. انقر فوق طلب التسجيل.
  5. يرجى الانتظار حتى يتم استلام التصريح الأمني ​​لطلب الخروج والتجول من أبو ظبي في وقت الحظر.

رابط التقدم بطلب للحصول على تصاريح الخروج من أبوظبي وقت الحظر

وأكدت شرطة أبوظبي، وجود رابط محدد لتلقي طلبات المواطنين والمقيمين بشأن الحصول على تصاريح التنقل وتصاريح الدخول والخروج لإمارة أبوظبي خلال فترة التعقيم الوطنية.

يمكن للمواطن أو المقيم الآن الدخول إلى الموقع للحصول على تصريح تجوال في أبوظبي من خلال الرابط التالي “من خلال الموقع الرسمي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الوصول إلى رقم تصريح حركة أبوظبي عبر الرقم التالي 8005000.