تطبيق مناع هو أحدث تطبيق أصدرته الحكومة الكويتية في إطار الخطوات التي تتخذها للعمل على وقف انتشار فيروس كورونا في البلاد من خلال السماح لمن حصل على اللقاح بالحصول على شهادة التطعيم. في بداية المشكلة، أعطت الحكومة الكويتية العديد من الإجراءات المهمة التي ساهمت في احتواء تداول الفيروس، وكانت تعمل على تنفيذ هذه الخطوات بشكل صارم، حتى أنها كانت من الدول التي سارعت للحصول على اللقاح. . .

ما هو تطبيق الحصانة

تطبيق التحصين هو أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة الكويتية لتوفير درجات الوصول إلى لقاح فيروس كورونا لمن تلقوا اللقاحات في جميع أنحاء دولة الكويت، وتم إطلاق التطبيق من قبل مديرية الإعلام. الأنظمة التابعة للوزارة، لمعرفة درجات التطعيم ضد كوفيد 19، وكذلك تحميل تلك الشهادات، وهذا التطبيق هو جزء من الخطوات التي اتخذتها وزارة الصحة الكويتية للوصول إلى المجتمع. المناعة من خلال تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين في الأراضي الكويتية للسيطرة على انتشار الفيروس، مما يسرع من خطوات إعادة الحياة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

الخدمات التي يقدمها تطبيق الحصانة

نظرًا لأن تطبيق مناع هو أحد التطبيقات التي تم إطلاقها مؤخرًا في دولة الكويت، فإن الكثير من الناس يتساءلون عن فائدة التطبيق لهم وما هي الخدمات التي يستفيدون منها من خلال التطبيق، ويقدم تطبيق مناع سلسلة من الخدمات . للمستخدمين، بما في ذلك.

  • الاطلاع على شهادة الحصول على اللقاح.
  • قم بتنزيل شهادة التطعيم.
  • عرض حالة التطعيم ضد كورونا للمستخدم.
  • انظر تاريخ الحصول على الجرعة الأولى.
  • تعرف على تاريخ تلقي الجرعة الثانية.

رابط تنزيل تطبيق الحصانة

حرصًا من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على ضمان وصول خدمات تطبيق المناعة إلى جميع المواطنين من المواطنين والمقيمين في الدولة، وإحصاء الأشخاص الذين تلقوا التطعيم، وأيضًا للاستفادة من خدمات و الفوائد التي تم الحصول عليها. بالنسبة للفرد الذي حصل بنجاح على جرعتين من لقاح كورونا، أتاحت وزارة الصحة التطبيق للعمل المتوافق مع جميع أنواع الأجهزة الذكية، للتكيف مع فئات المستخدمين المختلفة. وذكرت الوزارة أن التطبيق يعمل على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين. تلقت الوزارة عدة شكاوى من المستخدمين بعد تنزيل التطبيق حول إمكانية التسجيل في التطبيق بسبب التأخير في التحقق من الكود، وأشارت الوزارة إلى أن السبب وراء هذه الأزمة يمكن أن يكون زيادة عدد تسجيل الأشخاص في نفس الوقت مما تسبب في ضغط في التطبيق تسبب في ظهور هذا العيب.

رابط تطبيق الحصانة الكويتية لنظام Android

تطبيق Mannaa الذي أطلقته وزارة الصحة الكويتية متاح لهواتف Android، حيث يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play، ثم يفتح المتجر عبر الهاتف المحمول ويبحث عن تطبيق Mannaa ويبدأ تنزيل التطبيق، وبعد ذلك يتم تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول من خلال النظام والتحقق منه. لبدء الاستهلاك الآمن، يقوم المستخدم بعد ذلك بإدخال حسابه في التطبيق لبدء استخدام الخدمات، ويمكن تحميل التطبيق مباشرة “من خلال الموقع الرسمي”.

رابط لتطبيق حصانة الكويت على iPhone

أتاحت وزارة الصحة الكويتية تطبيق Manna لهواتف IOS. تم إطلاق التطبيق مجانًا من خلال App Store، حيث يقوم المستخدم بتنزيله دون أي رسوم. التطبيق الذي يمتد إلى 48 ميغا يتم تحميله وهو متوافق مع أجهزة iPhone و iPad و iPad Touch وأجهزة Mac وبعد تنزيل التطبيق من المتجر يتم تنزيله مباشرة على الهاتف المحمول لبدء استخدامه.

كيفية التسجيل في طلب الحصانة

لعرض وتنزيل مستويات التطعيم يتم التسجيل في تطبيق مناع من أجل تحديد وتنزيل مستويات التطعيم لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت بخطوات بسيطة للغاية لا تستغرق سوى بضع دقائق. أن ينتظر المستخدم فترة من الوقت يحاول بعدها إعادة التسجيل مرة أخرى. وذكرت الوزارة أن هذه الأزمة التي يواجهها المستخدمون ناتجة عن ضغوط شديدة للتسجيل في التطبيق، ويمكن التسجيل في التطبيق من خلال الاستماع إلى الإجراءات التالية.

  1. افتح التطبيق من خلال الهاتف المحمول.
  2. اختر اللغة المستخدمة في التطبيق من بين اللغات المتوفرة، العربية أو الإنجليزية.
  3. أدخل رقم التعريف المدني.
  4. أدخل رقم الهاتف المحمول.
  5. انقر فوق الحصول على رمز OTP.
  6. أدخل رمز التحقق المرسل للهاتف خلال ستين ثانية من تاريخ طلبك.
  7. قم بإعداد المفتاح.
  8. تأكيد كلمة المرور.
  9. أدخل الصفحة الرئيسية للتطبيق.

التحقق من حالة الفرد سواء تم تطعيمه أم لا، وفي حالة الحصول على اللقاح يمكن للمستخدم الرجوع إلى شهادة التطعيم وتنزيلها أيضًا.

اشترك في تطبيق الحصانة