يعتبر رابط الاشتراك في الضمان الاجتماعي الأردني من أهم الروابط التي يسعى إليها المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد أن أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن التسجيل في الضمان الاجتماعي مفتوح للمواطنين البالغين سن الرشد. رقم 16، وهذا الرابط وفر الوقت والجهد حيث يعتبر من ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الأردن للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا الجديد وتجنب الاختلاط واللقاءات بين المواطنين.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الأردني

ازداد البحث على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الأردني، حيث يساعد هذا الرابط المستفيدين على الاطلاع باستمرار على معلوماتهم المسجلة فيه، والسؤال عن حقهم في صرف الدعم المقدم من المؤسسة والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة. له، باعتباره خدمة أوامر الدفاع، ويسهل أيضًا عملية المراسلات بينهم وبين المؤسسة فيما يتعلق بجميع البرامج التي تقدمها.

وبحسب المؤسسة، فإن عدد الأشخاص المسجلين في الرابط Corporación General de Seguros قد نما إلى ما يقرب من 800 ألف شخص، مما يشير إلى أن عملية التسجيل هذه سهلت تعيين عدد كبير من الأشخاص المؤهلين حتى يتمكنوا من الاستفادة من جميع برامجهم. . .

كيف يمكنني التسجيل في الضمان الاجتماعي

يتساءل المواطنون الأردنيون عن كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي، بعد أن حثت المؤسسة العامة للأمن المواطنين الذين لم يسبق لهم التسجيل في خدماتها الإلكترونية على أهمية إنشاء حساب شخصي لهم عبر موقعهم الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي، بعد الاستماع إلى الإجراءات. التي سنشرحها في الفقرة التالية، لا مفر من أن تسجيل المواطنين في رابط الضمان الاجتماعي يوفر لهم العديد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

خطوات تسجيل حساب جديد في وكالة الضمان الاجتماعي

يمكن لأي مواطن أو منشأة في المملكة الأردنية الهاشمية إنشاء حساب جديد لدى وكالة الضمان الاجتماعي من خلال الاستماع إلى هذه الإجراءات العادية للغاية

  1. ادخل إلى موقع الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي.
  2. انقر على أيقونة التسجيل.
  3. أكمل استمارة البيانات اللازمة لك وهي “رقم بطاقة الهوية الوطنية والبطاقة الشخصية والرقم القومي لأحد الأقارب، مع بيان درجة القرابة”.
  4. أدخل رقم هاتفك المحمول الشخصي والبريد الإلكتروني، ثم اختر البنك الذي ستتلقى فيه المدفوعات.
  5. اختر كيفية تنشيط الحساب، إما عبر برقية نصية للهاتف المحمول أو عبر البريد الإلكتروني.
  6. أدخل الرمز المرئي، ثم انقر فوق رمز الإرسال.
  7. في غضون بضع دقائق، سيتم إرسال رمز إليك لتنشيط حسابك على موقع المؤسسة على الويب.