عندما تم افتتاح ملعب جابر، الذي يعتبر من أشهر الملاعب الرياضية في دولة الكويت ومنطقة الخليج والعالم العربي بأسره. وقد استضافت فعاليات رياضية دولية ومحلية وعربية كبرى بمشاركة نجوم الرياضة. في مختلف المجالات، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن ملعب جابر بدولة الكويت.

سيد جابر

استاد جابر الأحمد الدولي هو ملعب رياضي كويتي متعدد الأغراض يقع في محافظة الفروانية، جنوب العاصمة الكويتية، الكويت، في منطقة العارضية الصناعية. يتسع الملعب لنحو 60 ألف متفرج. أكبر ملعب رياضي للكويت والسابعة عربيا والخامس والعشرون على المستوى الدولي. وهو الملعب الرئيسي لفريق الكويت لكرة القدم، ويضم ملعب جابر عدة صالات رئيسية

صالة كبار الشخصيات.

قاعة الأمير.

كنيسة صغيرة.

غرفة الشخصيات المهمة.

تم تصميم الشكل الخارجي للاستاد ليمثل البيئة البحرية التي اشتهرت بها الكويت والتي تمثلت في البيئة البرية المتمثلة بالسرج بالإضافة إلى الصواري البحرية، كما توجد أنابيب أسفل الملعب لسحب المياه من الملعب مباشرة، ويجري العمل أيضًا على ترميم الملعب وتكرير تلك المياه لإعادة استخدامها.

متى تم افتتاح ملعب جابر الأحمد

تم افتتاح ملعب جابر في 18 ديسمبر 2015 بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية التي بدأت في 12 مارس 2005 في عهد الشيخ جابر الأحمد الصباح. وحضر حفل الافتتاح عدد من المطربين العرب منهم “عبد الله الرويشد، نوال الكويتية، أحلام”، وأقيمت المباراة الأولى بين نجوم الدوري الكويتي، ونجوم العالم بقيادة المدرب الإيطالي. كابيلو.

مواصفات استاد جابر

تم العمل على توفير كافة المميزات الدولية داخل استاد جابر ومنها.

هناك مسار محدد لألعاب القوى حول الملعب.

الملعب به حمام سباحة وقاعات اجتماعات.

تقديم خدمات مهمة مثل “الشرطة والإسعاف ومكافحة الحرائق”.

يتكون الملعب من أربعة أدوار مقسمة على النحو التالي

الدور الأول محدد مواقع VIP مع موقف سيارات ومهبط للطائرات العمودية.

الطابق الثاني يتكون من الغرفة الأميرية، ومداخل الحمام الأميري، وغرفة الأطباء، والغرفة الرئيسية المطلة على الملعب، وغرف الضباط والسكرتارية والسجل، ومتحف زجاجي لنموذج الملعب وغرف اجتماعات تطل على الاستاد.

الطابق الثالث يتكون من أربع مصليات ومحلات لبيع الملابس الرياضية والأطعمة والعديد من الكاميرات التلفزيونية.

الطابق الرابع – يؤدي إلى خدمات الأسطح وإضاءة الاستاد ولوحة النتائج.

يحتوي الاستاد على 6500 موقف مغطى و 26000 موقف سيارات خارجي.