يعتبر نقص الجهاز الدوري من سمات الحيوانات غير المجسدة. تشير الحيوانات ذات التناظر الجانبي إلى الحيوانات ذات التجاويف في الجسم لأن أجسامها تحتوي على قنوات هضمية يمكنها هضم الطعام وامتصاصه والتعامل مع فضلات العملية، ويمكن أن يكون الجهاز الهضمي على شكل كيس به فتحة، أي الفم أو الأنبوب معها الفم والشرج، وفي سياق هذا المقال سنجيب على سؤال عدم وجود جهاز للدورة الدموية من خصائص الحيوانات غير الجسدية.

يعد نقص جهاز الدورة الدموية من سمات الحيوانات عديمة الجنسية

من بين الحيوانات ذات التجويف الحاد، هناك العديد من الحيوانات المصنفة، على سبيل المثال، حيوانات تجويف الجسم الحقيقي، مثل: الأسماك والحشرات والأرض والحيوانات الأخرى، فهي عبارة عن جدار حيواني من التجويف مليء بالسوائل بين الجهاز الهضمي و الجسم الخارجي، الطبقة الوسطى تتكون من تنظيمات، الكاذبة الاسمية التجويف، مثل الديدان المستديرة، هي حيوانات تملأ التجويف بين الطبقات الداخلية والوسطى من الجسم بالسوائل، وبالتالي تمنع تعقيد الأعضاء والجسم. الحيوانات غير الموجودة في تجويف الجسم، مثل الديدان المفلطحة، هي حيوانات ذات أجسام صلبة لا تحتوي على أي سوائل بين النبات الهضمي وجدار الجسم. فكن معنا في السياق التالي للإجابة الصحيحة على هذا السؤال قلة الدورة الدموية هي سمة من سمات الحيوانات التي ليس لها تجويف في الجسم:

  • الجواب هو: وجود جهاز دوراني بخصائص التناظر الجانبي، والذي يُصنف كنتيجة: حيوانات حقيقية، مساحة فيزيائية، حيوانات زائفة، فراغ فيزيائي، مضاد للفضاء

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال التثقيفي الذي تعلمنا من خلاله إجابة سؤال عدم وجود جهاز للدورة الدموية من صفات الحيوانات التي ليس لها تجويف في الجسم. لمعرفة الإجابة الصحيحة يمكنك مراجعة المقالة لمعرفة الإجابة النموذجية ونتمنى لك التوفيق والنجاح.