يتكاثر الإسفنج، ويعتبر فرع الإسفنج عضوًا في اللافقاريات، لأن الإسفنج كائنات بحرية تعيش في المسطحات المائية. لذلك، يتم استخدام طريقة تغذية المرشح عن طريق ضخ كمية معينة من الماء في المصفوفة البيولوجية لتصفية الماء والماء. يجب أن يحتوي الوقت المستغرق للحصول على أونصة من الطعام على حوالي طن من الماء. الإسفنج هو أبسط أشكال الحيوانات لأنه لا يحتوي على أي نسيج حقيقي ولا يحتوي على أعصاب وعضلات وأعضاء داخلية في سياق هذا البرنامج التعليمي سنتحدث ونتعرف على إجابة السؤال الذي يتكاثر الإسفنج به.

تتكاثر الإسفنج في

يمكن أن يتكاثر الإسفنج جنسيًا أو لا جنسيًا لأنه عندما تنمو البراعم على جانب الإسفنج الأصلي، يحدث التكاثر اللاجنسي، ثم تتطور البراعم إلى إسفنج صغير ثم تنفصل عن الإسفنج الأم وتتحرك حولها في مكان آخر لإصلاحها. هذا الجزء منفصل عن الجسم الرئيسي للإسفنجة الأم، ويتكاثر الإسفنج بدون تزاوج. يمكن أن تنمو هذه الأجزاء بشكل منفصل وتشكل إسفنجة جديدة تتوافق مع الإسفنج الأم.

  • الجواب: إنه يتكاثر بلا جنس عن طريق التبرعم ولديه قدرة فائقة على التجدد. كما أنها تتكاثر جنسيًا عن طريق تكوين الأمشاج، وتسبح اليرقات بحرية.

ما هي خصائص الإسفنج؟

تتمتع معظم الإسفنج بخصائص خنثى بحيث يمكنها التكاثر، مما يعني أن الإسفنج المفردة يمكنها إنتاج بيض وحيوانات منوية في نفس الوقت، بحيث يتم إطلاق الإسفنج الذكري الذي يمثله الحيوان المنوي في الماء وينتهي به الأمر في إسفنجة أخرى والبويضة يتم تخصيبها من خلال اندماج الحيوانات تتحد الحيوانات المنوية مع البويضات. ثم يشكلون يرقة ويصلحونها ويصلحونها في مكان ما. ثم ينمو إلى إسفنجة جديدة، بحيث يتضح كيف يتكاثر الإسفنج، والذي يعتمد على التكاثر الجنسي واللاجنسي، لكن معظم الإسفنج يتكاثر جنسيًا.

هنا، طلابنا الكرام، نأتي بكم إلى نهاية هذه المقالة التعليمية، والتي من خلالها تعلمنا الإجابة على سؤال تكاثر الإسفنج عن طريق.