سيدي أو سيدتي العزيزة، ويا ​​لها من عودة، هناك العديد من العائلات القديمة التي تواجدت في المملكة العربية السعودية منذ القدم وانتشرت في مختلف المحافظات السعودية، وللمؤرخين وعلماء الأنساب كتاباتهم عن هذه العائلات وأصولها و يتم نشر المراجع. وكلما زاد البحث عنها بين الحين والآخر، وكما نتحدث في سطور مرجعية آل العزي كما أورد المؤرخون، تابعونا لمعرفة أصول قبلة العزي الموجودة في المملكة.

أنا أحب وسوف تعود

تعتبر قبيلة العزي من القبائل العربية القديمة، وتعرف قبيلة العزي ببني العزي، وبني عز، والوول العزي، والنقشبندي، والعزي الأصيل والعزيزي. المجتمع العلوي العربي القديم. ومن بينهم مشاهير ومنهم من يشغلون مناصب عليا في الدولة.

نسب العزي

في حديثنا عن أصل قبيلة العزي هم أبناء السيد أبو علي محمد الحسن العزي، بن السيد أبو الحسن علي بن عبيد الله الثالث بن أبي الحسن علي العزي. محدث بن عبيد الله الثاني بن علي الصالح بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر وابن الإمام علي زين العابدين بن الإمام الشهيد بن الإمام علي أمير المؤمنين وحضور أعضاء العزي في المملكة وسوريا والعراق وبعض الدول الأخرى.

في نهاية سطور مقالتنا سنخبركم زوارنا ومتابعينا من خلال تطلعاتي وحبيتي وما سيعود، حيث غالبا ما يتم التساؤل عن هذا من خلال أداة بحث جوجل في هذه الأوقات وقد أوضحنا لكم نسب العزي بناء على ما جاء في كتب المؤرخين وعلماء الأنساب.