كان عدد سكان دول الخليج العربي عام 1433 هـ تقريبيًا، ويرتبط عدد السكان في كل دولة بعوامل مختلفة قد تساهم في زيادة عدد سكان المنطقة أو انخفاض عدد السكان، وهذا في الطريق. المناخ في المنطقة، ومدى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلا عن توافر الغذاء والغذاء، فضلا عن العادات في المنطقة، ووفرة فرص العمل والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على التعداد، ومن خلال هذا المقال نتحدث عن سنلتقي بكم إجابة لسؤال سكان دول الخليج العربي عام 1433 هـ فكونوا معنا.

كان عدد سكان دول الخليج العربي عام 1433 هـ تقريباً

بلغ عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي لعام 1439 هـ حوالي خمسة ملايين نسمة، أما الآن فإن عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي يقدر بنحو 4.55 مليون نسمة حسب مركز الإحصاء الخليجي، وبذلك تبلغ نسبة السكان حوالي 3.56. ٪ من الإجمالي، وتبلغ نسبة النساء حوالي 38.7٪ من الإجمالي، كما أفاد المركز أن النمو السكاني السنوي للفترة 2014-2021 م بلغ 5.6٪، مرتبة دول مجلس التعاون الخليجي حسب عدد السكان، وهو كالتالي:

  • قطر: عندما بلغ عدد سكانها نحو مليونين ونصف المليون أي حوالي 4.87٪ من سكان دول مجلس التعاون الخليجي.
  • البحرين: بلغ عدد سكانها ما يقرب من مليون ونصف المليون نسمة، وبلغ عدد سكانها في عام واحد ما يقرب من 2.3٪ من إجمالي سكان دول مجلس التعاون الخليجي.
  • سلطنة عمان: بلغ عدد سكانها حوالي 4.7 مليون نسمة أي ما يقرب من 7٪ من مجموع سكان دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الإمارات العربية المتحدة: بلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة، أي ما نسبته 18٪ من سكان دول مجلس التعاون الخليجي.
  • المملكة العربية السعودية: بلغ عدد سكانها ما يقرب من 40 مليون نسمة، حيث بلغ عدد سكانها خلال عام واحد ما يقرب من 60.55٪ من إجمالي عدد المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي في منطقة الخليج العربي.