اشرح سبب استخدام اتصال متوازي في المباني بدلاً من الاتصال في سلسلة. يمكن توصيل المكونات في كلا الطرفين وشبكة الطاقة في سلسلة أو بالتوازي، مع وجود توصيلين لشبكة الطاقة النهائية وما إذا كان “الجسم الرئيسي” “يحتوي على مكون كهربائي (مثل المقاوم) أو شبكة كهربائية (إنه مشكلة فيزيائية حيث تشير مقالة “المكونات” هذه إلى “كائنات” على طرفي السلسلة أو الشبكة المتوازية، حيث ترتبط المكونات في السلسلة على طول مسار كهربائي، لأن كل مكون له نفس التيار المتدفق خلاله، يتوافق مع التيار في الشبكة، نظرًا لأن الجهد في الشبكة يساوي مجموع الفولتية على كل مكون، وفي هذا السياق سنتعرف على إجابة سؤال يشرح سبب استخدام الاتصال المتوازي في المباني بدلاً من الاتصال المتسلسل.

اشرح سبب استخدام اتصال متوازي بدلاً من سلسلة في المباني

ترتبط المكونات المتصلة بالتوازي بمسارات متعددة لأن كل مكون له نفس الجهد ويتوافق مع الجهد في الشبكة، لأن التيار في الشبكة هو مجموع التيارات لكل مكون ويتكون من مكونات متصلة بالتوازي. يُعرف باسم الاتصال المتسلسل، ويسمى أيضًا الدائرة المشار إليها. في التكوينات الأخرى، في اتصال متسلسل، يكون التيار المتدفق عبر كل مكون هو نفسه، والجهد المتدفق عبر الدائرة هو: مجموع الجهد الفردي والجهد المتدفق عبر كل مكون في الوصلة المتوازية هو نفس المكون على كل مكون:

  • الإجابة الصحيحة هي أنه إذا كانت الدائرة متوازية فهي تحتوي على أكثر من مسار لتدفق التيار الكهربائي، ويمكن تشغيل كل جهاز من تلقاء نفسه دون تشغيل الأجهزة في حالة الاتصال المتسلسل، قم بتشغيل جميع الأجهزة و حتى تشعل دائرة كاملة.