أي من الطرق التالية ستبطئ انزلاق الكتاب على سطح مكتبه؟ يتم تعريف التأثير علي على أنه الأشياء التي تؤثر فعليًا على حركة الأجسام الثابتة والمتحركة، ويتم تعريف التأثير على أنه قوة لأنه كائن ثابت. لذلك إذا لم يكن للقوة أي تأثير عليها، فإنها تفقد ما يكفي من القوة، وتتسارع. مكتسب لأنه يتحرك بعيدًا عن موضعه الأصلي بحيث يكون عكس ذلك تمامًا، حيث يعمل على القوة المؤثرة على الجسم المتحرك بسرعة متزايدة أو يتسبب في إبطاء العملية أو إمكانية الحركة، ويكون للقوة مقدار معين والاتجاه بحيث تكون القوة مماثلة للناقل، لكن القوة المؤثرة على الجسم من أنواع مختلفة، بما في ذلك الوزن الناتج، والقوة بالقصور الذاتي، والاحتكاك الانزلاقي، والاحتكاك الساكن، وفي سياق هذه المقالة سنصل إلى تعرف على إجابة السؤال، أي العبارات التالية تبطئ شريحة الكتاب من سطح طاولته.

سيؤدي القيام بأي مما يلي إلى إبطاء الكتاب من الانزلاق على سطح مكتبه

إذا أردنا معرفة القوى التي تؤثر على حركة الجسم، فيجب تحديد وتحليل جميع القوى المؤثرة على الكائن، كما في الكتاب، سوف ينزلق على الطاولة. تأثير الدفع والعديد من القوى المؤثرة عليه بما في ذلك القوة التي تزيد من حركة الجسم. بعضها يقلل من الحركة المطلوبة، وتأتي هذه القوى من تلك القوى، وفي السطور التالية سوف نتعرف على إجابة سؤال، أي من العبارات التالية تبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولته :

والجواب الصحيح هو:

  1. الاحتكاك الانزلاقي هو القوة التي تبطئ سرعة الكتاب على سطح الطاولة. تعمل هذه القوة على عكس اتجاه حركة الجسم وتتسبب في تحركه ببطء.
  2. الدفع هو القوة التي تجعل الكتاب ينزلق عن سطح الطاولة.

بنهاية هذه المقالة، سوف نتعرف عليك والإجابة على السؤال الذي يبطئ شريحة الكتاب على سطح طاولته. يمكنك قراءة هذه المقالة للعثور على الإجابة الصحيحة.