حلل كل من الأرقام التالية إلى عواملها الأولية 120. لتحليل الأرقام إلى عواملها الأولية، يحتاج الطالب إلى معرفة الأعداد الأولية وتصنيفاتها. يمكن تبسيط وتحليل أي رقم لعوامله الأولية بدءًا من الرقم الثاني وحتى الرقم 7 أو أكثر عند دراسة العوامل الرئيسية وهو أحد الدروس التي يتعلمها الطلاب في المستوى المتوسط ​​الثالث بمناهج الرياضيات في المملكة. المملكة العربية السعودية، ومن خلال التحليل، يمكن للطالب الإجابة على أي من الأرقام التالية إلى عواملها الأولية البالغة 120.

ضع في اعتبارك كلًا من الأعداد التالية في عواملها الأولية، 120

هذا السؤال من الأسئلة العلمية التي يطرحها عدد كبير من طلاب الطبقة المتوسطة الذين يصعب حلهم. وقد بحث عدد كبير منهم عن الإجابة الصحيحة على صفحات التواصل الاجتماعي والتعليم، وإذا كان هناك سؤال فيجب على الطالب أن يتوب جيداً قبل الإجابة ثم الكتابة. يتم ضرب العوامل الأولية الصحيحة للرقم 120 في العدد 120. لا ضير من التحقق من الإجابة على الآلة الحاسبة للتأكد من أن الإجابة صحيحة أو خاطئة، لذا فإن حل هذا السؤال في الأسطر القليلة التالية سيبدأ كل من الأرقام التالية، 120.

والجواب الصحيح هو:

2 * 2 * 2 * 3 * 5.

الأعداد الطبيعية

في الرياضيات، أي عدد صحيح موجب هو 1،2،3،5،5. ويضيف بعض العلماء صفرًا إلى هذه المجموعة من الأعداد. يُشار إلى مجموعة الأعداد الطبيعية بالحرف N باللغة الإنجليزية، وهي مجموعة من الأرقام اللانهائية. يشير الرقم الأصفر إلى الأعداد الطبيعية التي لا تحتوي على صفر. بحلول هذا الوقت، ربما نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لشخص بارز قابلوا إجابة سؤال معه. قم بتحليل كل من الأرقام التالية لعواملها الرئيسية 120، لذا انضم إلينا في ما هو جديد في مقالتنا التالية.