من هو الصحابي المشهور بحسن صوته في القرآن سؤال ديني لا بد من إجابته بالبحث في حياة الصحابة الكرام، والصاحب العظيم لفظ يطلق على كل صحابة رسول الله؟ – صلى الله عليه وسلم – وآمن به ومات وهو في إيمانه، حتى لو كان هناك ارتداد في ذلك الوقت، قال لابن حجر في تعريف الصحابي: “الصواب مما أنا عليه. يخرج منه تبين أن الصحابي الذي التقى بالنبي صلى الله عليه وسلم، آمن به ومات في الإسلام. وفي هذا المقال سنجيب على سؤال الصحابي الذي اشتهر عنده خير صوت في القرآن وسنتحدث عن حياة هذا الصحابي.

من هو الصحابي الذي اشتهر بصوته الجميل في القرآن؟

الصحابي المشهور بصوته الطيب في القرآن الكريم الصحابي أبو موسى الأشعري رضي الله عنه ويرضيه وهو من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. له صلى الله عليه وسلم، وقد اشتهر بصوته العذب الندى عندما قرأ القرآن الكريم، حتى أحب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – صوته وأثنى عليه. جاء في حديث عن سلطان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كالتالي: “سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم صوت أبي موسى الأشعري وهو كان يتلو. قال: أخرج أبو موسى من مزامير آل داود، وهذا الحديث دليل واضح على وضوح صوت الصحابة فيه، القرآن هو الصحابي أبو موسى آل. الأشعري رضي الله عنه ورضاه.

حياة الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته في القرآن الكريم

هو أبو موسى عبد الله بن قيس الأشعري من كبار أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حاكم زبيد وعدن، وعينه عمر بن الخطاب على البصرة، و وعينه عثمان بن عفان على الكوفة، وكان من المحكمين الذين اختارهم علي بن أبي طالب يوم صفين، شهد مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بفتح خيبر وما بعدها. وبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم شارك في فتح بلاد الشام. كان من الشهود على وفاة أبي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه، عاش حياته في نصر الإسلام وتوفي في السنة الرابعة والأربعين من الهجرة، وقيل في سنة 44 وصار في سنة 49 قيل وقيل سنة 50 وقيل في 52 وقيل سنة 53 ولكن يرجح أنه مات في 44 من الهجرة الكبرى والله تعالى أعلم.

فضل الصحابي الذي اشتهر في القرآن بحسن صوته

أما الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته في تلاوة القرآن الكريم، فقد ارتقى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه إلى مراتب علمية رفيعة وأصبح بسببه. لأمر عظيم بين المسلمين ذكاء وعلم وتقوى وتقوى. كان من حفظة كتاب الله، وكان من فقهاء المسلمين، وكان من الذين يحكمون ويحكمون بين الناس. ويفتى في الجائز والمحرمات، وقد أعده الشعبي من قضاة الأمة الإسلامية الأربعة وأحد فقهاءها الستة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه والله العلي العظيم.

وها نحن نصل إلى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عن الصحابي الذي اشتهر بصوته الطيب في القرآن. تحدثنا عن سيرة هذا الصحابي وفضائل الصحابي الذي اشتهر بصوته الطيب في القرآن.