كيف أعرف أن الشخص الذي أعدني لحظر المكالمات حتى أتمكن من معرفة السبب وإصلاحهم إذا لزم الأمر ؛ تقدم جميع الهواتف الذكية خدمة حظر المكالمات لمنع المالك من مضايقة الآخرين، وتساعدنا في معرفة الطرق الرئيسية التي يمكن أن تساعدنا في التحقق مما إذا كان الآخرون يحظروننا وكذلك كيفية التواصل معهم عند حظرهم.

المكالمات المحظورة

يلجأ العديد من مالكي الهواتف الذكية إلى القدرة على حظر المكالمات لأنهم لا يريدون التواصل مع الأصدقاء المزعجين أو أفراد الأسرة، كما يضيف العديد من الأشخاص عن طريق الخطأ بعض الأرقام إلى هذه القائمة ويمكننا التواصل معهم من خلال منصات الاتصال الأخرى للقيام بذلك مراجعة رغبتهم في منعنا واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الاعتذار اللازم ومعرفة الأسباب إذا لزم الأمر.

كيف أعرف ما إذا كان بإمكان شخص ما حظر المكالمات؟

هناك العديد من الدلائل على أن الآخرين يحظرون المكالمات والرسائل منا، وإليك بعضًا من أبرزها.

لا يتم تسليم iMessage على iPhone

يتوفر iMessage على أجهزة iPhone ويمكن استخدامه لمعرفة من قام بحظرنا عندما يستخدم كلا الطرفين أجهزة iPhone. يعرض هذا التطبيق علامة تشير إلى أن المستلم قرأ الرسالة أثناء قراءتها، ويشير عدم قراءة الرسالة حتى لو وصلت إلى حظر رقمنا.

استخدم الرسائل النصية SMS

على الرغم من عدم وجود طريقة لمعرفة ما إذا كان الآخرون قد حظروا أرقامنا مباشرةً من الرسائل النصية، فإن هذه الرسائل تساعدنا على معرفة أن هناك حظرًا عند إرسال الرسائل وأن الطرف الآخر لم يستجب لها بعد فترة طويلة ؛ يشير عدم الرد إلى أنه في معظم الحالات لن يتم استلام الرسالة بسبب الحظر.

استخدام البريد الصوتي.

يستخدم العديد من الأشخاص رسائل البريد الصوتي للتواصل مع الآخرين في حالة عدم وجود استجابة. إذا لم ترد على هذه الرسائل، فغالبًا ما يتم حظر المكالمات. يمكننا أيضًا الاتصال بالرقم المطلوب ومراقبة كيفية انتهاء المكالمة. إذا انتهت المكالمة بعد رنين أو نصف رنين، فهذا يشير إلى وجود كتلة.

اتصل بنفس الشخص مرة أخرى

تتعرض الشبكات للعديد من الأعطال التي تؤدي إلى مقاطعة المكالمة بعد رنين أو عدم القدرة على الاتصال بالآخرين، ويمكننا الاتصال بالرقم الذي تم الاتصال به عدة مرات في أوقات مختلفة لمعرفة ما إذا كان قد حظر مكالماتنا ونحن على يقين من أننا لن يتم حظره إذا استمر الهاتف في الرنين.

كيفية التحقق بين وضع الحظر وعدم الإزعاج

يقوم العديد من الأشخاص بتشغيل “عدم الإزعاج” عندما يريدون أخذ استراحة أو حضور اجتماعات مهمة. فيما يلي بعض المؤشرات التي تساعدنا على معرفة الفرق بين الحظر وعدم الإزعاج:

  • قراءة iMessages: تشير iMessage إلى الإشارة إلى أن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة وتساعدنا هذه الإشارة على التأكد من أن الآخرين لا يحظروننا.
  • القدرة على الاتصال في وقت مختلف: يمكننا محاولة الاتصال بالأرقام المختلفة لأصدقائنا وعائلتنا مرة أخرى للتحقق من عدم وجود حظر ؛ تشير إعادة استقبال المكالمات إلى أن الهاتف كان سابقًا في وضع “عدم الإزعاج”.
  • تم الاتصال مرة أخرى من الآخرين: سيتم عرض إشعار المكالمات الفائتة عند وضع الهاتف في وضع “عدم الإزعاج” ويشير رد الاتصال من صاحب الرقم الآخر إلى أنه لم يحظرنا.

كيف أعرف إذا تم حظر رقمي على WhatsApp؟

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى قيام آخرين بحظرنا من WhatsApp وإليكم بعضًا منها:

  • عدم القدرة على رؤية آخر جهة اتصال تمت رؤيتها وعدم رؤية علامة الاتصال مطلقًا.
  • محاولة الاتصال بالطرف المطلوب من خلال خدمة مكالمات الصوت أو الفيديو ؛ يشير عدم القدرة على إجراء هذه المكالمات إلى أنه تم حظرنا من التطبيق.
  • عدم وجود تحديثات لصورة الملف الشخصي من قبل صاحب الحساب المطلوب.
  • تظهر نغمة عند إرسال الرسالة ولا تظهر نغمة الوصول مطلقًا.

كيف أعرف أنني حظرت Truecaller؟

يساعدنا Truecaller في إدارة المكالمات المختلفة على الهاتف والعديد من مالكي الهواتف الذكية يحظرون الآخرين من خلال هذا البرنامج ويمكننا معرفة ما إذا كان الآخرون قد حظرونا على Truecaller عن طريق الاتصال بالرقم المطلوب ثم التحقق من اكتمال الرنين وعدم انتهاء المكالمة في رنين.

كيف أتصل بشخص قام بحظري؟

نحتاج إلى الاتصال بالأشخاص الذين حظرونا كثيرًا حتى نتمكن من إخبارهم بالمعلومات المهمة التي يحتاجون إليها. فيما يلي بعض الطرق التي يمكننا من خلالها مساعدتك في التواصل مع هؤلاء الأشخاص.

استخدم خدمة الرسائل الفورية

تقدم العديد من البرامج خدمات المراسلة الفورية بما في ذلك: Facebook Messenger و WhatsApp بالإضافة إلى Telegram ويمكننا استخدام أي من هذه التطبيقات للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بعد حظرنا من المكالمات وتساعدنا هذه التطبيقات أيضًا في إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات.

اتصل من رقم صديق آخر

لا يمكن للهاتف المحمول تلقي مكالمات من الرقم المحظور سابقًا بينما يمكنه استقبال المكالمات من أرقام الهواتف الأخرى، ويمكننا استخدام هواتف الأصدقاء الآخرين للتواصل مع الأشخاص بعد أن قاموا بحظرنا لمعرفة ما إذا تم حظر الحظر عن طريق الخطأ أم لا.

إخفاء رقم الهاتف عند الاتصال

تحتوي متاجر التطبيقات الرسمية على العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدنا في إخفاء رقم الهاتف عند الاتصال، وتعمل معظم شركات الاتصالات على تقديم هذه الخدمة لعملائها مقابل بعض المال، ويمكننا استخدام هذه الخدمة للاتصال بالآخرين على الرغم من حظرنا.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

توفر شبكات التواصل الاجتماعي العديد من العناصر التي يمكننا استخدامها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بعد أن قاموا بحظر رقم هاتفنا، ويمكننا الذهاب إلى أي من هذه الشبكات والبحث عن الشخص الذي نريده ثم الدردشة معهم من خلال التعليقات أو من خلال الدردشة. أو أداة الاتصال.

يرغب العديد من مالكي الهواتف الذكية في معرفة أنه تم تعيين شخص ما على حظر المكالمات حتى يتمكنوا من التواصل مع الآخرين من خلال منصات أخرى إذا لزم الأمر، ويمكننا معرفة ما إذا كان الآخرون قد حظرونا من خلال مراقبة نهاية المكالمة بالإضافة إلى محاولة الحصول على نفس الرقم من هواتف الأصدقاء كما هو مذكور أعلاه.