إن توظيف العمالة الماهرة بعقود رسمية في المملكة العربية السعودية أمر سهل للغاية من خلال منصة أجير، بحيث يمكن لجميع المؤسسات التخلص من العمالة الزائدة دون الحاجة إلى استكمال تأشيراتهم إلى جانب معرفة أشهر المؤسسات التي تقدم أيضًا خدمات التأجير.

تعيين عاملين محترفين بعقود رسمية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج أجير الذي يساعد الشركات في توظيف العمالة الماهرة بعقود رسمية، كما يهدف هذا البرنامج إلى تنظيم العمل المؤقت في المملكة وتبادل المعارف والمهارات المختلفة في سوق العمل السعودي.

الإيجارات من أجير

يمكننا إصدار اتفاقيات قرض لمدة سنة واحدة في أجير من خلال منصة قوى باتباع الخطوات التالية:

  • مباشرة إلى منصة “أقوى”.
  • اتبع الخطوات لتسجيل الدخول إلى الموقع.
  • انتقل إلى الخدمات الإلكترونية للمنشأة.
  • ابحث عن سيارة مستأجرة ثم انتقل إلى الخدمة.
  • في القائمة اليسرى، انقر فوق العقود.
  • حدد خدمة العقد بين الشركات من القائمة.
  • انقر فوق الزر “التالي” الأزرق.
  • أدخل البيانات المطلوبة من قبل نظام Ager.
  • اتبع التعليمات لإرسال الطلب.

شروط الإرسال

يجب استيفاء عدة شروط لإرسال عمال إلى المملكة العربية السعودية:

  • السعي إلى نفس النشاط التجاري مطلوب لكلا الشركتين لتكون مؤهلة للإقراض.
  • أن لا تزيد نسبة الإيفاد عن 20٪ من العمالة الوافدة في المؤسسة.
  • لا يجوز أن تتجاوز مدة تعيين العمال 12 شهرًا خلال فترة سنتين.
  • يجب أن يكون النظام في المنطقة الوسطى الخضراء على الأقل.

وكالات التوظيف المؤقت للشركات والأفراد

تضم المملكة العربية السعودية العديد من الشركات التي توفر عمالة من دول مختلفة حول العالم ثم تقوم بتوظيفهم وفق ضوابط معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وهنا بعض من أشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة للعملاء.

شركة عمال الرياض

تقدم شركة الرياض الوطنية للاستقدام، ومقرها حي السلي بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، لعملائها العديد من الخدمات وخاصة: خدمة التأجير لتوفير كادر بشري مؤهل ومدرب للعملاء من القطاعين العام والخاص. قطاعات في مختلف المهن والمهن من خلال نظام التأجير، ويمكننا التواصل مع الشركة من خلال رقم الهاتف 920005435 أو مباشرة من خلال عنوان البريد الإلكتروني.

أساس القواعد

تعمل مؤسسة القواعد على توظيف عمالة ذكور في مدينة الرياض فقط في أجزاء أخرى من المملكة العربية السعودية، كما تقوم بتأجير المعدات والحاويات لعملائها. ويمكننا التواصل مع هذه الشركة على رقم الهاتف 0537448754 لطرح جميع الأسئلة والاستفسارات المتعلقة باستقدام العمالة بالإضافة إلى إعطاء الرقم 00966537448754 للتواصل أيضًا من خلال تطبيق واتس آب.

شركة اجير للعمال

تتميز شركة أجير بأنها توفر العديد من العمالة في المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بجودتها العالية وأسعارها المعقولة. المقر الرئيسي للشركة يقع على طريق الملك عبد العزيز في مدينة الرياض. تعتبر خدمة العمالة المنزلية بالإيجار الشهري من الخدمات الرئيسية للشركة ويمكننا التواصل مباشرة مع الشركة عبر رقم الهاتف الواحد 920001437.

شركة أعمال الدمام

يقع مقر شركة بابار لتاجير العمالة في حي السويدي بمدينة الدمام وهي من الشركات التي تعمل على تأمين وظائف في نظام التأجير لجميع عملائها ويمكننا التحدث مع الشركة على رقم الهاتف 0591602818 للطلب لطرح جميع الأسئلة والاستفسارات، وكثير من العملاء يطرحون الأسئلة عبر البريد الإلكتروني بدلاً من الاتصال.

شركة كان العربية

بالإضافة إلى توفير العمالة وتشغيل وإدارة المطاعم، تقدم شركة Arabian Can العديد من الخدمات المتعلقة بالعمالة، كما يتواصل العديد من عملاء الشركة من خلال ملء النموذج الإلكتروني.

العمل على تأشيرة زيارة

تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم خدمة عمالية بتأشيرة زيارة للسوريين واليمنيين من غير جنسيات أخرى، بشرط ألا يقل عمر الزائر عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا، وقيمة العرض. عمل الإخطار للزائر سعيد 1200 ريال سعودي وتنتهي صلاحيته ستة أشهر من تاريخ صدوره للسوريين بينما قيمة الإشعار لليمنيين 1800 ريال وحتى 12 ريال. صالح لأشهر.

يمكننا توظيف العمالة الماهرة بعقود رسمية من خلال الدخول إلى منصة أجير، ثم التبديل إلى العقود وتقديم طلب عقد جديد دون الحاجة إلى زيارة أي من الإدارات الرسمية وكانت وزارة الموارد البشرية حريصة للغاية على تقديم هذه الخدمة. شركات ومؤسسات لتبادل الخبرات ونقلها مما يثري سوق العمل بالمملكة العربية السعودية ويزيد طاقته الإنتاجية بشكل كبير.