الترافع بالسماح بركوب السيارة الجديدة والتوسل بتحصين السيارة الجديدة من العين الشريرة، وعلى المسلم مواصلة قراءة الأدعية والأدعية الواردة من نبي الأمة – صلى الله عليه وسلم – للتقرب من الله عز وجل والحصول على الأجر والثواب، وفي هذا المقال نذكر طلب الركوب في سيارة جديدة من السنة النبوية. كما سنشرح كيف يمكن للمسلم أن يحمي نفسه وممتلكاته من العين الحسد والحسد، وسنذكر الصفحة AkhbarTenية وتساعدنا في معرفة المعلومات والأحكام والالتماسات القانونية الهامة والمفيدة للفرد المسلم.

دعاء لشراء سيارة جديدة

عندما يشتري المسلم سيارة جديدة، فيقول: اللهم إني أسألك خير وخير ما احتاجته له، وأعوذ بك من شر وشر ما أنت عليه. كما يشرع للمسلم أنه عند شرائه سيارة جديدة يصلي صلاة الاستخارة حتى تكون الاستخارة في المباح الذي يريده أو يثبته، وليس كما يظن البعض أن الاستخارة في أمره. يتردد لأن الاستخارة طلب للنجاح ونتائجها لا يعلمها إلا الله. قال النبي – صلى الله عليه وسلم – عن سعد بن أبي وقاص: البحث عن الاستخارة، ومن سعادة ابن آدم رضاه بما أمر الله به، ومن بؤس ابن آدم تركه يستغفر الله. “ومن بؤس الابن. آدم هو غضبه على ما حدده الله له “.

 

دعاء لركوب سيارة جديدة

وفيما يلي طلب الخروج من السنة الطاهرة بالسيارة:

بسم الله الحمد لله الذنوب أنت وحدك.

 

دعاء لتسهيل شراء السيارة

ولم يسجل النبي – صلى الله عليه وسلم – أن الدعاء صيغت لتسهيل شراء السيارة، ولكن في سنة المطهر هناك أدعية ومذكرات لتخفيف القلق وإغلاق الأمور تسهيلاً. يجب على المسلم أن يتوكل على الله في تسهيل أموره. وتشمل هذه الالتماسات والاحتفالات ما يلي:

  • دعاء كثيرا للمغفرة: تقول: “قلت عليك أن تطلب من سيدك المغفرة أنه كان غفارا * الجنة ترسل لك مادرارا * ويمددكم بالمال والأولاد ويجعلك بساتين وتجعل لك الأنهار”.
  • صلي: إن الله هو المستجيب، وأدعو المسلم أن يصلي بأسماء كثيرة من الله، قال تعالى: “عندما يسألني عبدي، أجب على الدعاء إذا أهملتني فيلكتجبوا وصدقني أنها أنا استطعت. “
  • الصلاة والسلام على النبي: تحت سلطان أبي كعب قلت: يا رسول الله أصلي أكثر من أجلك، فكم من صلاتي أصلي لك؟ قال: وماذا. هل تريدين انت قال: قلت: ربع؟ قال، كل ما تريد، إذا كنت تريد زيادة الوزن، فهذا أفضل لك. قلت نصف؟ قال: ما شئت إن صعدت خير لك، قال: قلت: الثلثين؟ قال: ما تريده، إذا حصلت على المزيد، فهذا أفضل لك. فقلت، هل يجب أن أصلي لك كل صلاتي؟ قال: ثم يُعتنى همومك ويغفر لك ذنوبك.
  • دعوة ذي النّون: فقد قال رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم -:” دعوة ذي النّون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، فإنّه لم يدع بها رجل مسلم ربّه في شيء قطّ إلا استجاب بالنسبة له”.

 

تطعيم سيارة العين الجديدة

لا بد من تحصين السيارة والأموال الأخرى بسؤال الله الخيرة، وما يمنع إصابة العين أن يقول: إن شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله وبالرقية بالتواجد باستمرار في الصباح وفي مساء يقرأ الذكريات.

  • قراءة سورة الإخلاص والمعادين وسورة الفلق والناس تلاوة آية الكرسي.
  • التكرار باسم الله، الذي باسمه لا يضر شيء في الأرض أو في السماء، وهو السميع العليم “ثلاث مرات”.
  • اللهم إني أسلمك نفسي لك وأوكل لك أمري، أدير وجهي إليك وأدير ظهري إليك، من شوق وخوف عليك لا ملاذ ولا هروب منك سواك، أنا أؤمن بك. كتاب وما أرسلته.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في ديني وعالمي وأهلي ومالي.
  • اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن الأمراض الخطيرة.

 

نصائح عند شراء سيارة جديدة

عندما يشتري الشخص سيارة، عليه أن يأخذ في الاعتبار عدة أمور وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم شراء السيارة وفقًا لعدد أفراد الأسرة وبسعر معقول لمهاراتها، لأن الغرض من الشراء ليس التباهي وجذب الانتباه بين الناس.
  • حدد مبلغًا معينًا من المال للسيارة ولا تتركه وراءك.
  • عند قراءة عقد السيارة من الخطأ توقيع العقد قبل قراءته ويكفي تصديق كلام البائع.
  • تعرف على سعر قطع غيار هذه السيارة حيث أن العديد من السيارات بها قطع غيار باهظة الثمن.
  • إذا كنت تعرف استهلاك الوقود للسيارات، فإن بعض السيارات تستهلك الكثير من الوقود.
  • عندما يتعلق الأمر بالدفع بالتقسيط، فلا تنخدع بسعر السيارة حيث تقوم العديد من الشركات بزيادة سعر السيارة عندما يتعلق الأمر بالتقسيط وهذا يزيد من سعر السيارة بأكثر من قيمتها الحقيقية.
  • خذ الوقت الكافي للعثور على السيارة المناسبة حيث سيحاول مندوب المبيعات في كثير من الأحيان بيع السيارة الأولى التي تأتي إلى العميل، لذلك سيضطر العميل إلى إبطاء السرعة والتحقق من أسعار السيارة من أجل اختيار السيارة المناسبة له.

 

في هذا المقال ذكرنا التوسل لركوب السيارة الجديدة وكيفية حماية السيارة الجديدة من العين الشريرة. على المسلم أن يواصل قراءة الأدعية والأدعية الواردة من نبي الأمة – صلى الله عليه وسلم – حتى يتقرب إلى الله تعالى وينال أجر الله وأجره.