نموذج عقد عمل سعودي هو عبارة عن مستند مهم وضروري ولا غنى عنه عند إبرام اتفاقات العمل في المؤسسات والشركات المختلفة داخل المملكة العربية السُّعُودية، سواء في حالة أبناء المملكة أو العمال والموظفين الوافدين إليها من البلدان الأخرى، ولا سيما أن تلك العقود تُساعد على حفظ حقوق الطرفين سواء أرباب العمل أو العمال، ولا بُد من استخدام نماذج رسمية عند إتمام تعاقدات العمل، لذلك سوف يتم على عرض بعض النماذج الخاصة بعقود العمل السُّعُودية على اختلاف أنواعها.

نموذج عقد عمل سعودي

(عقد عمل رسمي في المملكة العربية السُّعُودية)

في اليوم الموافق تم التوقيع على هذا العقد من طرفي الاتفاق، وهما:

طرف أول: السيد ـــــــــــــــــــــ الممثل العام عن مؤسسة ـــــــــــــــ بمنطقة ــــــــــــــــــــــــ

طرف ثاني: السيد ـــــــــــــــــــــ صاحب رَقْم ثبوتية ـــــــــــــــــــــ وجنسيته ـــــــــــــــــــــ  ويقيم في ـــــــــــــــــــــ

على ما جاء في عقد العمل من فقرات، وهي:

  • الفِقْرة الأولى: يعمل الطرف الثاني في المؤسسة الممثل عنها الطرف الأول تحت الإشراف الكامل له، وذلك في وظيفة ـــــــــــــــــــ وظيفة أخرى تتطلب إتمام نفس المهام.
  • الفِقْرة الثانية: مدة عمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول بلغ سنة واحدة، على أن يبدأ العد التنازلي هذه المدة الزمنية من أول يوم التحاق بالعمل.
  • الفِقْرة الثالثة: لا يوجد مكان واحد فقط للعمل، حيث يحق للطرف الأول توجيه الطرف الثاني إلى الانتقال لأي من فروع الشركة من أجل إتمام أي من مهام الوظيفة.
  • الفِقْرة الرابعة: على الطرف الثاني الالتزام بفترة التدريب التي يحددها الطرف الأول بشرط ألّا تزيد عن ثلاثة شهور تأتي من ضمن المدة المقررة للعقد، وفي حالة عدم إثبات الكفاءة، يكون من حق الطرف الأول إنهاء التعاقد دون دفع تعويض أو مكافآت للطرف الثاني.
  • الفِقْرة الخامسة: على الطرف الأول الالتزام بدفع راتب مالي شهري قدره (ـــــــــــــــــــــــــــ) ريال سعودي وذلك طوال مدة العقد، والتكفل بدفع بدلات النقل والإقامة.
  • الفِقْرة السادسة: يحصل الطرف الثاني على مدة إجازة سنوية (مدفوعة الأجر) تصل متها إلى ثلاثين يومًا، مع الالتزام بالتأمين الطبي على العامل، والتكفل بثمن تَذْكَرَة سنوية له ولأفراد الأسرة بحد أقصى زوجة وطفلين.
  • الفِقْرة السابعة: يكون من حق أي من الطرفين إنهاء العقد، ولكن بشرط إخطار الطرف الثاني بالرغبة في إنهاء تعاقد العمل قبل شهر واحد على الأقل.
  • الفِقْرة الثامنة: ينتهي عقد العمل بشكل تلقائي وذلك عند انتهاء المدة إذا لم يُبد أحد الطرفين رغبة في التجديد.

 

نموذج عقد عمل سعودي وزارة العمل

في اليوم الموافق: ـــــ من شهر ــــ لعام

تم عقد الاتفاق بين:

(الطرف الأول) مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ ذات السجل التجاري رَقْم ـــــــــــــــــــ وعنوانها: ـــــــــــــــــــــ والتي يمثلها السيد ــــــــــــــــــــــ وهو صاحب العمل، وبين (الطرف الثاني) العامل السيد/ ـــــــــــــــــــــ وجنسيته ـــــــــــــــــــــــ ويحمل رَقْم الإقامة ـــــــــــــــــــــــــ وجواز سفر رَقْم ـــــــــــــــــــــــــ، وجاء الاتفاق بناءً على:

وفقًا إلى صفة الطرف الأول وهو شركة تعمل في مجال ـــــــــــــــــــــــــ داخل المملكة العربية السُّعُودية ونظرًا إلى رغبة الطرف الثاني وتقديمه طلب بهدف الالتحاق بالعم لدى المؤسسة في وظيفة ـــــــــــــــــــــــــ وذلك في مقتدى ما لديه من مؤهلات وخبرات وشهادات وتصريح مزاولة مهنة حاصل عليه من دولته، ونظرًا إلى تلاقي رغبة الطرفين في إتمام عقد عمل فيما بينهما، قام الطرفين بالاتفاق على مجموعة من البنود والفقرات التي قد أقر الطرفين على أهليتها شرعًا ونظامًا في ضوء قوانين وزارة العمل، ولقد جاءت هذه البنود على النحو التالي:

  • أولًا: يعمل الطرف الثاني (العامل) لدى الطرف الأول (صاحب العمل) لمدة تبلغ 25 شهرًا (عامين)، على أن تبدأ منذ اليوم الأول للعمل.
  • ثانيًا: موافقة الطرف الثاني على الخضوع إلى مدة تدريبية ربما تصل إلى ثلاثة شهور كاملة؛ قبل الحصول على التصديق النهائي من الطرف الأول على تنفيذ عقد العمل.
  • ثالثًا: يكون عقد العمل قابلًا للتجديد بعد انتهاء المدة المحددة أعلاه في تاريخ يوم ـــــــــــــــــــــ من عام ـــــــــــــــــــــــــ بموافقة الطرفين ما لم يُبدِ أيً منهما الرغبة في عدم التجديد، ولكن عند طلب عدم التجديد؛ لا بُد من إخطار الطرف الآخر قبل ذلك قبل انتهاء العقد بحد أدنى شهرين.
  • رابعًا: يحق للطرف الأول فسخ التعاقد وإنهاء خِدْمَات الطرف الثاني؛ وذلك في حالة تسبب الرف الثاني في وقوع الضرر البالغ إلى المؤسسة أو إبداء عدم الالتزام بمهام العمل، وذلك دون دفع مكافآت، ويتكفل العامل هنا بمصروفات العودة إلى الوطن.
  • خامسًا: عند استقالة الطرف الثاني دون أسباب أو إلحاق الضرر بالمؤسسة؛ فإنه على الطرف الثاني الالتزام بدفع تعويض مالي إلى الطرف الأول، على أن تكون قيمة هذا التعويض بقيمة أجر ثلاثة شهور تقريبًا من المتفق عليها في العقد.
  • سادسًا: من حق الطرف الأول فصل الطرف الثاني، ولكن يتم الاحتفاظ بحق الثاني هنا في الحصول على كافة الحقوق النظامية، ولا بُد من إخطاره بهذا القرار قبل موعد التنفيذ بحد أدنى 30 يوم.
  • سابعًا: من حق الطرف الأول مطالبة العامل بممارسة مهام العمل إما في المقر الرئيس للشركة؛ أو في أي فرع من فروع المؤسسة الأخرى طالما كانت في نطاق نفس مهام الوظيفة.
  • ثامنًا: بعد انقضاء مدة العقد وعدم التجديد؛ على الطرف الثاني الالتزام التزامًا كليًا بالحفاظ على أسرار العمل لدى الطرف الأول وعدم إفشائها إلى الآخرين تحت أي ظرف.
  • تاسعًا: على الطرف الثاني الالتزام التزامًا كاملًا بكافة مهام العمل وعدد أيام وساعات العمل المنصوص عليها والحضور بانتظام أيضًا، ومن ضمن نصوص قانون العمل داخل المملكة العربية السُّعُودية هو إمكانية تمديد عدد ساعات العمل من قِبَل الطرف الأول في حالات ضغط الشغل.
  • عاشرًا: التزام الطرف الأول التزامًا كاملًا بدفع قيمة راتب شهري إلى الطرف الثاني تبلغ (ــــــ) ريال سعودي وذلك في مطلع كل شهر ميلادي جديد، مع توفير بدلات النقل والإجازات وتذاكر طيران قضاء العطلة في بلد المنشأ.

نموذج عقد عمل سعودي عربي انجليزي

في الكثير من المؤسسات يكون الاعتماد على استخدام نماذج عقود عمل تحمل كل من اللغة العربية والإنجليزية أيضًا، وخصوصًا عند التعاقد مع أفراد العمالة غير الناطقين بالعربية، لكي يعي ويفهم كل طرف ما له وما عليه من حقوق وواجبات في ضوء هذا العقد بدقة ووضوح، ولا بُد من الاعتماد على نموذج معرب أو مترجم بطريقة صحيحة ودقيقة لكي يحمل نفس المعنى ونفس الشروط والمهام سواء بالعربية أو بالإنجليزية كما يجب أن يكون النموذج سليم على المستوى اللغوي والإملائي، ومن أفضل نماذج عقد العمل التي تحمل اللغتين العربية والإنجليزية، ما يلي:

نموذج عقد عمل سعودي عربي انجليزي 1443

نموذج عقد عمل سعودي بسيط

تم الاتفاق اليوم الموافق ــــــــــــــــــ بين السيد صاحب مؤسسة ــــــــــــــــــ الكائنة داخل المملكة العربية السُّعُودية وهو الطرف الأول، مع السيد ــــــــــــــــــ الذي يحمل الجنسية ــــــــــــــــــ وجواز سفر رَقْم ــــــــــــــــــ  وهو الطرف الثاني، على أن يعمل الطرف الثاني في وظيفة ــــــــــــــــــ  لدى الطرف الأول وذلك لمدة 2 سنة قابلة للتجديد، ومقابل راتب شهري قيمته ــــــــــــــــــ  ريال سعودي، مع الاحتفاظ بكافة حقوق الطرفين سواء العامل أو صاحب العمل المنصوص عليها في قانون ولائحة نظام العمل السعودي و والمستخدمة في العام الجاري 2022 – 1443، ولقد وقع الطرفين بالموافقة على هذا العقد.

توقيع الطرف الأول: ــــــــــــــــــ

توقيع الطرف الثاني: ــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل سعودي doc

العديد من أو الشركات التي تتطلب إبرام التعاقدات مع عدد كبير من الموظفين والأفراد العاملين بها؛ دائما ما تحتاج إلى وجود عقود عمل جاهزة ومعدة للاستخدام مباشرةً؛ لكي تقوم بـِ إدخال بيانات العامل الجديد وكل ما يخص التعاقد معه مثل تاريخ بدأ العمل ومدة العقد وقيمة الراتب وغيرهم من البيانات الأخرى المتغيرة من فرد إلى آخر، ومن ثم طباعها والتصديق عليها بسهولة، وهنا يتم الاعتماد على استخدام نماذج محفوظة بامتداد doc مايكروسوفت وورد لسهولة التعديل عليها، وبُمكن الحصول على نموذج عقد عمل سعودي doc ““

نموذج عقد عمل سعودي pdf

تحمل عقود العمل تنظيم وترتيب داخلي في المحتويات يجعلها سليمة وقابلة للاستخدام، وقد يجد البعض صعوبة في استخدام الملفات الجاهزة لنماذج عقود العمل نظرًا إلى أن انتقالها من جهاز إلى آخر يؤثر على جودة المحتوى والتنسيق المُدوَّن داخلها؛ وهنا يتم الاعتماد على استخدام ملفات بصيغة البي دي إف نظرًا إلى تمكن هذه الصيغة من الحفاظ على شفرة تنسيق محتوى المِلَفّ كاملة دون أن يطرأ عليه أي تغيير، ونجد أن الكثير من مؤسسات العمل العامة والخاصة أصبحت تعتمد على ملفات pdf سواء فيما يخص عقود العمل أو أي من مستندات العمل، ويُمكن الحصول على نموذج عقد عمل سعودي بصيغة pdf ““

نموذج عقد عمل سعودي لمؤسسة

(عقد عمل سعودي مهندس)

تم في تاريخ اليوم ــــــــــــــــــ  من شهر ــــــــــــــــــ   لعام 1443 هـ

تحرير عقد العمل بين كل من:

  • الطرف الأول: وهو الممثل عن شركة ــــــــــــــــــ  بصفته ــــــــــــــــــ، والعنوان الدائم لمؤسسة العمل هو: ــــــــــــــــــ
  • الطرف الثاني: السيد/ ــــــــــــــــــ  وجنسيته ــــــــــــــــــ  وحاصل على ترخيص مزاولة مهنة (المهندس)، ويحمل جواز سفر رَقْم ــــــــــــــــــ

ولقد جاءت فقرات هذا العقد والتي قد أقر الطرفين بكامل أهليتها ومشروعيتها  على النحو التالي:

  • البند الأول: يعمل الطرف الثاني في المؤسسة خاصة الطرف الأول لمدة 24 شهرًا، وتكون قابلة للتجديد إذا اتفق الطرفين على التجديد قبل انتهاء مدة العقد الأصلية.
  • البند الثاني: يتم احتساب العد التنازلي لمدة عقد العمل منذ أول يوم عمل، على أن يتم دفع راتب قيمته ــــــــــــــــــ  ريال سعودي شهريًا من يوم 1 إلى يوم 3 من كل شهر ميلادي جديد.
  • البند الثالث: على الطرف الثاني تقديم كافة المؤهلات والشهادات المصدقة من وزارة الخارجية وتصريح مزاولة المهنة أيضًا التي حصل عليها من الموطن الأصلي له إلى الطرف الأول.
  • البند الرابع: من حق الطرف الأول إخضاع الطرف الثاني إلى فترة تجريبية قبل التصديق النهائي على عقد العمل.
  • البند الخامس: يجب الالتزام بدفع بدل التنقل والسكن وقيمة تذكَرة سفر سنوية للعامل إلى جانب الراتب الشهري مع الحفاظ على حق العامل في التأمين الطبي والإجازات السنوية مدفوعة الأجر.
  • البند السادس: يُمكن للطرف الثاني فسخ عقد العمل وفصل الطرف الثاني في حالة عدم الالتزام أو إلحاق الضرر البالغ بالمؤسسة أو إفشاء الأسرار، ولكن لابُد من إخطار العامل بذلك قبل تطبيق القرار بمدة لا تقل عن 30 يومًا.
  • البند السابع: يتم تجديد العقد عند انتهاء المدة بشكل تلقائي خصوصًا إذا لم يطرح أي من الطرفين رغبته في عدم التجديد، وفي حالة رغبة أي طرف في عدم تجديد العقد مرة ثانية؛ يجب التنويه عن ذلك قبل انقضاء العقد بشهرين.
  • البند الثامن: يحتفظ الطرف الثاني بحقه في الحصول على إجازة سنوية مدتها شهر (ثلاثون يوم) مع البدلات وتذكر سفر سنوية مجانية مقدمة من الشركة.

شاهد أيضًا:

نموذج عقد عمل فردي سعودي

لقد تم في يوم ــــــــــــــــــ الموافق ــــــــــــــــــ  لشهر ــــــــــــــــــ  لعام ــــــــــــــــــ الاتفاق من قبِل مؤسستنا التي تحمل اسم ــــــــــــــــــ  ويقع مقرها الدائم في ــــــــــــــــــ داخل السُّعُودية، مع السيد/ ــــــــــــــــــ وجنسيته ــــــــــــــــــ  ورقم جواز السفر ــــــــــــــــــ  على أن يعمل لدينا في وظيفة ــــــــــــــــــ  مدة 12 شهرًا، مع التعهد بدفع راتب قيمته ــــــــــــــــــ  شهريًا، وموافقنا على تجديد العقد مرة أخرى فور انتهائه ما لم يصدر العامل رغبه في عدم التجديد، ولقد تم الإقرار بذلك م طرفنا وطرف العامل المذكور أعلاه.

خَتْم المؤسسة: ـــــــــــــــــــ  التوقيع ــــــــــــــــــــ

توقيع العامل: ــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل سعودي مختصر

تم في تاريخ يوم ــــــــــــــــــ التصديق على عقد العمل المُبرم بين الطرف الأول وهو صاحب شركة ــــــــــــــــــ  للمقاولات ــــــــــــــــــ وبين الطرف الثاني وهو السيد ــــــــــــــــــ وجنسيته ــــــــــــــــــ ورقم الثبوتية خاصته ــــــــــــــــــ على أن بشغل الثاني وظيفة ــــــــــــــــــ لدى الأول في مدّة زمنية أدناها 12 شهر وأقصاها 36 شهر، وذلك مقابل دفع راتب شهري إلى الثاني بقيمة ــــــــــــــــــ  ريال سعودي، ولقد أقر الطرفين إقرارًا تامًا على الالتزام بكل ما جاء في قوانين تنظيم العمل والعلاقات بين الموظفين وأرباب العمل وفق قانون الخدمة المدنية السعودي.

نموذج عقد عمل حارس امن سعودي

تم تحرير عقد عمل في تاريخ يوم ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ بين:

  • طرف أول: يتم وصفه في مفردات العقد باسم (صاحب العمل)، وهو ممثل مؤسسة ــــــــــــــــــ الأمنية
  • طرف ثاني: يتم وصفه في مفردات العقد باسم (العامل) ــــــــــــــــــ الذي يعمل بوظيفة حارس أمن

وجاءت البنود بعد المراجعة والاتفاق على مشروعية وصحة محتواها على النحو التالي:

  1. يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول في وظيفة (حارس أمن) بموجب عقد عمل مدته 24 شهرًا تبدأ مع أول يوم عمل للطرف الثاني.
  2. يلتزم الطرف الأول بسداد قيمة الراتب الشهري في مطلع الشهر الجديد والتي تبلغ قيمتها ــــــــــــــــــ ريالًا سعوديًا إلى جانب الالتزام بدفع بدلات السكن والتنقل والمكافآت بشكل شهري أو سنوي وفقًا لنظام العمل داخل المؤسسة.
  3. يلتحق الطرف الثاني بالعمل في الفرع الأساسي والرئيسي للمؤسسة أو أي فرع آخر مادام لم يطلب منه صاحب العمل القيام بمهام تفوق حدود وظيفته.
  4. يحق للطرف الأول فصل الطرف الثاني إذا صدر منه أفعال غير مقبولة أضر بالصالح العام للمؤسسة دون دفع تعويض.
  5. يحق للطرف الثاني فسخ العقد إذا رغب في ذلك، ولكن بشرط وجود سبب لذلك مع الإعلان عن ذلك قبل ترك العمل بشهرين على الأقل.
  6. يتم تجديد العقد بشكل تلقائي دون الرجوع إلى أي طرف عند انتهاء المدة، ولكن عند رغبة أي من الطرفين في عدم التجديد؛ لا بُد من إخطار الطرف الثاني قبل انتهاء العقد بمدة لا تقل عن شهرين.

نموذج عقد عمل مؤقت سعودي

تم اليوم ــــــــــــــــــ إبرام عقد عمل بين السيد صاحب مؤسسة ــــــــــــــــــ (الطرف الأول)، وبين السيد ــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ــــــــــــــــــ  ورقم جواز سفر ــــــــــــــــــ (الطرف الأول)، على أن يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول بعقد عمل مؤقت مدته 12 شهر فقط غير قبل للتجديد، مع الموافقة على أداء مهام العمل في أي فرع من فروع الشركة والالتزام التام بمواعيد العمل والحضور والمهام من قبل الطرف الثاني والتزام الطرف الأول بدفع الراتب الشهري المتفق عليه وقيمته ــــــــــــــــــ ريال سعودي، مع الالتزام بحقوق العامل وصاحب العمل التي قد نص عليها قانون العمل السعودي المعمول بها داخل المملكة حتى تاريخ إبرام هذا العقد، ولقد وافق الطرفين على كل ما قد جاء في هذا العقد من شروط وبنود.

توقيع الطرف الأول: ــــــــــــــــــ، توقيع الطرف الثاني: ــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل بين العامل والكفيل سعودي

تم الاتفاق على بنود عقد العمل الموقعة بين الطرفين المذكورين أدناه بتاريخ يوم ــــــــــــــــــ

الطرف الأول: السيد ــــــــــــــــــ  صاحب أو ممثل مؤسسة ــــــــــــــــــ (الكفيل).

الطرف الثاني: السيد ــــــــــــــــــ العامل والذي يحمل الجنسية ــــــــــــــــــ ورقم جواز السفر هو ــــــــــــــــــ

على البنود التالية:

  • الالتزام العامل بمدة العمل المتفق عليها مع الكفيل.
  • تعهد الكفيل بتوفير قيمة الراتب الشهري الخاصة بالعامل في موعدها شهريًا.
  • التزام الكفيل بتوفير التأمين الطبي اللازم للعامل.
  • التزام العامل بكافة مهام العمل في أي فرع من فروع مؤسسة العمل في ضوء نفس مهام الوظيفة.
  • في حالة إخلال أي طرف ببنود العقد سواء امتناع الكفيل عن أداء حقوق العامل، أو امتناع العامل عن تنفيذ مهام الوظيفة؛ يحق للآخر تقديم شكوى للحصول على حقوقه المالية والأجنبية في مكتب العمل.

توقيع الكفيل: ــــــــــــــــــ ويحمل بطاقة هُوِيَّة وطنية رَقْم: ــــــــــــــــــ

توقيع العامل: ــــــــــــــــــ  ويحمل بطاقة إقامة رَقْم: ــــــــــــــــــ

 

نموذج عقد عمل لموظف سعودي

(عقد عمل موظف سعودي)

تم في تاريخ يوم إبرام عقد عمل رسمي بين كل من:

  • الطرف الأول: السيد الممثل العام عن مؤسسة ــــــــــــــــــ  التي يقع مقرها الدائم في منطقة ــــــــــــــــــ  داخل المملكة العربية السُّعُودية.
  • الطرف الثاني: السيد المواطن ــــــــــــــــــ الذي يحمل رَقْم هُوِيَّة وطنية ــــــــــــــــــ

ولقد جاءت فقرات العقد كما يلي:

  • أولًا: يعمل الطرف الثاني (الموظف) لدى الطرف الأول (مؤسسة العمل) لمدة زمنية تبلغ 3 أعوام.
  • ثانيًا: يحب الموظف على قيمة راتب شهري صافي ثابتة تبلغ ــــــــــــــــــ ريال سعودي، مع إمكانية إضافة البدلات والمكافآت إليها.
  • ثالثًا: على الموظف الالتزام بعدد أيام العمل وعدد ساعات العمل دون انقطاع، وفي حالة عدم الالتزام يحق للمؤسسة فصله من الوظيفة.
  • رابعًا: في حالة الامتناع عن دفع قيمة الراتب الشهري للموظف؛ يمكنه تقديم شكوى إلى مكتب العمل.
  • خامسًا: في حالة فصل الموظف دون سبب، يحق له الحصول على التعويض المادي والأدبي.
  • سادسًا: يحق للمؤسسة فصل العامل إذا أفشى أسرار العمل أو ألحق الضرر بالمؤسسة أو إذا لم يكن ملتزمًا بمهام العمل.
  • سابعًا: يتم تجديد العقد بشكل تلقائي إذا لم يبد أي طرف رغبة في غير ذلك قبل موعد التجديد بشهرين على الأقل.

نموذج عقد عمل سعودي محدد المدة

تحريرًا بتاريخ اليوم الموافق ــــــــــــــــــ شهر ــــــــــــــــــ  عام ــــــــــــــــــ  هجريًا.

تم عقد الاتفاق بين السيد صاحب مؤسسة ــــــــــــــــــ ويقع المقر الدائم لها في ــــــــــــــــــ  بالمملكة العربية السُّعُودية، وبين السيد ــــــــــــــــــ  ويحمل جنسية ــــــــــــــــــ  ورقم جواز السفر ــــــــــــــــــ على أن يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول في مهنة ــــــــــــــــــ وذلك لمدة مُحددة (24) شهرًا غير قابلة للتجديد، وفي حالة رغبة الطرفين في تجديد العقد، يتم إبرام عقد عمل جديد فيما بينهما، مع ضرورة التزام صاحب العمل طوال مدة العقد بسداد قيمة الراتب الشهري وقيمها ــــــــــــــــــ  ريال سعودي، والتزام العامل بمهام عمله كاملة دون تقصير، والالتزام بكل ما يقتضيه قانون الخدمة المدنية ونظام العمل السعودي داخل المملكة.

التوقيع بالموافقة:

  • توقيع الطرف الأول: ــــــــــــــــــ  خَتْم المؤسسة:
  • توقيع الطرف الثاني: ــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل لغير السعوديين 2022

تحريرًا في (يوم/ شهر/ سنة) اتفق الطرف الأول/ ــــــــــــــــــ  بصفته ــــــــــــــــــ في مؤسسة ــــــــــــــــــ  بالمملكة العربية السُّعُودية، مع الطرف الثاني ــــــــــــــــــ ويحمل نسية غير سُعُودية هي ــــــــــــــــــ ورقم جواز السفر هو ــــــــــــــــــ على أن يعمل الطرف الثاني في المؤسسة لدى الطرف الأول في وظيفة بمهام عمل تشمل: ــــــــــــــــــ، ــــــــــــــــــ ، ــــــــــــــــــ وذلك في مقر الشركة الرئيس أو أي فروع أخرى داخل المملكة تابعة إلى الشركة أيضًا، على أن يحصل الطرف الثاني على راتب شهري يُقدر بـ ــــــــــــــــــ ريال سعودي طوال مدة العقد، والحصول على بدلات ومكافآت وإجازات سنوية، ومدة العقد كاملة هي عامين (24 شهرًا) تبدأ مع أول يوم عمل للطرف الثاني، ويكون العقد قابل للتجديد ما لم يعترض احد الطرفين وينذر الآخر بذلك قبل انتهاء العقد بشهرين، ولقد أقر الطرفين ببنود هذا العقد وبنود نظام ولائحة العمل السُّعُودية وقوانين الخدمة المدنية.

ختامًا؛ في نهاية هذا المقال؛ نكون قد عرضنا عدة أشكال من نموذج عقد عمل سعودي تصلح للاستخدام في كافة مؤسسات وشركات العمل داخل المملكة العربية السُّعُودية سواء التابعة إلى القطاع العام أو الخاص لمختلف أنواع الوظائف والمهن وسواء للعمالة العربية والأجنبية أو العاملة من أبناء المملكة وجميعها نماذج مستوفية كافة عناصر وشروط عقد العمل الرسمي.