كونتراكتيوبكس كريم الحروق من أشهر المستحضرات الطبية الموضعية المستخدمة للتخلص من العديد من مشاكل الجلد حيث أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الهامة التي لها القدرة والفعالية العالية للقيام بدورها في تعزيز الجلد وصحة الجلد في وقت وجيز. حول ما سيتم مناقشته لاحقًا. يتم شرح المكونات والمؤشرات الرئيسية لاستخدام Contractubex Gel، ومتى يتم وصفه ومتى لا تستخدمه، بالإضافة إلى معلومات مهمة أخرى حول هذا الكريم بالتفصيل.

مكونات جل كونتراكتيوبكس

كونتراكتيوبكس كريم دواء يتم تطبيقه موضعياً لتخفيف بعض الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيب الجلد وخاصة الندبات والجروح والحروق وحب الشباب، حيث يحتوي هذا المستحضر على المكونات التالية:

  • مادة مستخلص البصل: نبات البصل له خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفطريات، ومضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا ويلعب دورًا مهمًا في كريم Contractubex ؛ يساعد على تحسين ملمس وشكل الندبات ويقلل من تفاقمها.
  • آلانتوين: أحد المستقلبات المنتجة في العديد من الخلايا النباتية والحيوانية، وهذه المادة لها تأثير ترطيب يسرع التئام الجروح ويزيل الحكة المصاحبة للندبات.
  • الهيبارين: تحتوي هذه المادة أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتورم والتي تلعب دورًا مهمًا في إيقاف الندبات عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى خلايا الجلد والحفاظ عليها رطبة.

كونتراكتيوبكس كريم ضد الحروق

غالبًا ما يوجه أطباء الجلد المريض لاستخدام كريم Contractubex على الحروق لأن مفعول مستخلص البصل، وهو مضاد حيوي طبيعي، يقتل البكتيريا التي تنمو على الجروح. يساعد في تخفيف الآلام المصاحبة للحرقان، بالإضافة إلى دور آلانتوين والهيبارين في تقليل الالتهاب، حيث أن لكل منهما خصائص مضادة للالتهابات.

عادة ما يستخدم Contractubex Gel حسب توجيهات الطبيب، ولكن بشكل عام ؛ يتم استخدامه لعلاج الحروق عن طريق تدليك موقع الحرق به عدة مرات في اليوم، وقد يكون من الضروري زيادة عدد استخدامات الكريم إذا كان الحرق كبيرًا، بالإضافة إلى ما سبق ؛ يساعد Contractiopix في تسريع التئام الجروح ويزيل الندوب المتبقية على الجسم من الحروق والجروح حيث يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب هذه الالتهابات والندوب.

مجالات التطبيق كريم كونتراكتيوبكس

هناك عدد كبير من الحالات التي تتطلب استخدام كريم Contractubex للتخلص من المشكلة أو الاضطرابات الصحية التي تصيب الجلد والجلد والأسباب الرئيسية لاستخدام هذا الكريم الموضعي ووصفه هي كما يلي:

  • يساعد Contractubex في إزالة الندبات الموجودة على الجلد، بما في ذلك الندبات السطحية والندوب العميقة.
  • يساعد في التخلص من الندبات التي تظهر حول الجرح بعد الجراحة خاصة بعد الولادة القيصرية.
  • يعمل الدواء بشكل فعال في إزالة الندبات وخاصة الندبات الغائرة والملحوظة التي تتركها الحروق على الجلد.
  • يساعد كريم كونتراكتيوبكس Contractubex أيضًا على إزالة البقع والندبات والغمازات من الوجه التي تظهر نتيجة حب الشباب.
  • يساعد كريم Contractubex بشكل فعال في علاج آثار الإجراءات الجراحية والغرز والخيوط الطبية ويزيل جميع آثار الحروق وحب الشباب بجميع أنواعه.
  • يحمي البشرة مرة أخرى من ظهور حب الشباب. لأنه مضاد حيوي طبيعي جيد لأنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات التي تسبب حب الشباب.
  • هناك استخدام طبي آخر لكريم Contractubex ؛ دوره في علاج مختلف حالات الانكماش المستمر والدائم. مع تقلصات الأصابع وكذلك مع تقلصات الأوتار والندبات وغيرها.

تجربتي مع كريم Contractubex

قال عدد كبير من الأشخاص الذين استخدموا كريم Contractiobex بعد وصفه من قبل الطبيب لاستخدام الكريم لأسباب مختلفة، سواء كانت حروق أو حب الشباب أو حالات أخرى، قالوا إن لديهم تجارب ناجحة باستخدام هذا الكريم بشكل منتظم ومراعاة الجميع تعليمات الطبيب. تشمل هذه التجارب ما يلي:

التجربة الأولى

قالت إحدى النساء إنها أصيبت بحروق في يديها وتسببت الحروق في بعض الندوب ؛ نصحها الطبيب المعالج باستخدام Contractubex ثلاث مرات يوميًا على المناطق التي بها ندبات وحروق، واستمرت في العلاج لفترة علاجية كافية، وتمكن بالفعل من إزالة هذه الندوب والحروق تمامًا، وهنا فقط نصحها الطبيب مرة أخرى للتوقف عن استخدام الكريم.

التجربة الثانية التجربة

يدعي شاب أنه تعرض لانتشار ملحوظ لندبات حب الشباب على جلده عند بلوغه سن 28 عامًا وأمره طبيب الأمراض الجلدية بوضع كريم Contractiopix موضعيًا على مناطق ندبات حب الشباب وندبات الجلد ومواصلة استخدامه بانتظام. حتى يتم التخلص من هذه الندوب العميقة، حتى العميقة منها والسطحية.

كونتراكتيوبكس كريم لعلاج حب الشباب

يحتوي كريم كونتكتوبكس على مستخلص البصل المعروف بخصائصه الطبيعية والحيوية ضد العديد من الكائنات الدقيقة الضارة مثل البكتيريا والفطريات، بما في ذلك أنواع البكتيريا التي تنمو وتتكاثر على الجلد وتسبب حب الشباب. هذا أيضًا عامل مفيد في علاج حب الشباب ومنع تكراره.

كونتراكتيوبكس جل لإزالة الدمامل والعلامات

الاستخدام الرئيسي لكريم Contractubex Contractubex هو إزالة الندبات الناتجة عن الخيوط الجراحية بعد الجراحة وحب الشباب والحروق، حيث تعمل المكونات الثلاثة الرئيسية للكريم سواء الهيبارين أو الآلانتوين أو مستخلص البصل معًا على ترطيب الجلد والبكتيريا وقتل الفطريات، ومنعها من التكاثر، وكذلك تليين الجلد وزيادة تدفق الدم إلى خلايا الجلد، ومن ثم يتم إنتاج أنسجة وخلايا جلدية جديدة، وبعد ذلك ؛ الندبات والعلامات المتعلقة بالحفر وغيرها تختفي.

كونتراكتيوبكس كريم مضاد للحروق للأطفال

تعتبر مكونات جل-كريم كونتراكتيوبكس طبيعية وصحية وآمنة ولا تسبب أي آثار جانبية ضارة عند استخدامها في العلاج الموضعي لندبات الجروح أو الحروق لدى الأطفال دون سن الثانية عشرة، ولكن في نفس الوقت ؛ ونصح الأطباء بعدم استخدام هذا الكريم في علاج مثل هذه الحالات إذا لم يكن عمر الطفل أكبر من عام. حتى لا يكون للكريم تأثير سلبي ضار على بشرة الطفل وهي أضعف وأرق بكثير من بشرة الكبار.

الآثار الجانبية لكريم كونتراكتيوبكس

فيما يتعلق بحدوث آثار جانبية ضارة على المريض عند استخدام كريم Contractubex على الحروق أو حب الشباب ولإخفاء الندبات أو تعليمات أخرى للاستخدام ؛ جميع مكونات الكريم غير ضارة ولا تضر الجلد سواء لفترة وجيزة أو لفترة وجيزة، إلا في حالات معينة، مثل الحساسية المفرطة ورد الفعل المناعي لواحد أو أكثر من المكونات النشطة أو المواد غير الفعالة في الكريم ؛ كان هناك حكة شديدة وحساسية في موقع التطبيق على الجلد.

موانع لاستخدام كريم كونتراكتيوبكس

في بعض الحالات المحددة، يحظر استخدام كريم جل كونتراكتيوبكس، من أهمها ما يلي:

  • تتطلب الحساسية المفرطة لأي مكون من مكونات الدواء التوقف الفوري عن الاستخدام ولا يجب وصف أي أدوية علاجية أخرى تحتوي على نفس المكونات للمريض.
  • كونتراكتيوبكس جل هو مضاد استطباب لعلاج الحروق أو الجروح لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.
  • لا تضع الكريم موضعيًا على مناطق الجرح المفتوحة ولا تستخدمه على الأغشية المخاطية والأنسجة الحساسة أو بالقرب منها مثل العينين والفم.
  • لا ينصح باستخدام كريم جل كونتراكتيوبكس Contractubex جل كريم أثناء الحمل والرضاعة. إلا في الحالات العاجلة وعندما لا يجد الطبيب البديل المناسب ويوافق الطبيب على أن فوائد استخدام الكريم في هذه الحالة تفوق الضرر.

كيفية استخدام كريم Contractubex

يستخدم كريم كونتراكتيوبكس Contractubex كريم على الجلد حسب التعليمات التالية:

  • نظف وجفف الوجه جيداً عندما يكون رطباً.
  • ضع الكريم على الندبات بأداة معقمة.
  • أو اغسلي أصابعك وعقميها جيداً، ثم استخدميها لوضع الكريم على الجلد.
  • توضع قطعة صغيرة من الكريم على الندبة وتدلك بحركات دائرية.
  • لا تغطي الندبة أو المنطقة المصابة بكريم.

كم مرة يجب استخدام كريم كونتراكتيوبكس؟

بطبيعة الحال؛ كما يختلف تواتر استخدام الدواء والجرعة المحددة والوقت المخصص للاستخدام من مريض لآخر اعتمادًا على عدة عوامل ؛ مثل: درجة الإصابة وشدتها، والعمر، والنوع، والأدوية العلاجية الأخرى التي يستخدمها المريض، والتاريخ الطبي، والعديد من العوامل الأخرى. ينطبق هذا أيضًا على معدل استخدام كريم Contractubex. الجرعة الموصى بها بشكل عام وفي الحالات العادية من هذا الكريم ؛ هم: (تطبيق محلي على مكان الإصابة من 3 إلى 4 مرات في اليوم).

تغليف وتخزين كريم كونتراكتيوبكس

يتوفر كريم كونتراكتيوبكس في عبوة مكونة من علبة كرتون تحتوي على أنبوب بلاستيكي سعة 20 جرامًا من الكريم، مع النشرة المصاحبة، ويجب تخزين العبوة وفقًا للإرشادات التالية:

  • اختر مكانًا جافًا وباردًا بدرجة حرارة تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية لتخزين العبوة.
  • احتفظ بالعبوة بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • لا تحتفظ بالعلبة بالقرب من النافذة أو في ضوء الشمس أو في الحمام.
  • يجب التخلص من العبوة بشكل آمن وصحي في تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور عليها.

كونتراكتيوبكس كريم للحروق وكم تكلفته؟

يستخدم كريم Contractubex على نطاق واسع في العديد من البلدان وتختلف الأسعار اعتمادًا على سعر الصرف في كل بلد. وحددت أسعار هذا الكريم وقت كتابة هذا التقرير على النحو التالي:

  • سعر علبة كريم كونتراكتيوبكس 20 جرام في جميع الصيدليات هو 19.95 ريال سعودي.
  • سعر عبوة كريم كونتراكتيوبكس في جميع صيدليات جمهورية مصر العربية تحتوي على 20 جرام هو 20 جنيها مصريا.

في النهاية؛ نصل إلى نهاية هذا المقال ؛ كل ما له علاقة بكريم كونتراكتوبكس للحروق وكافة تطبيقات جل كونتراكتيوبكس بالكامل مع توضيح مكونات الكريم ومعنى كل مكون وكذلك توضيح دور هذا الكريم ايضا في علاج الحروق، الندبات، حب الشباب، والجروح الأخرى بالإضافة إلى توضيح آلية التطبيق على الجلد، الجرعة الموصى بها، الآثار الجانبية المحتملة، موانع الاستعمال والاحتياطات للاستخدام، العبوة الكاملة من كريم كونتكتوبيكس في مختلف الدول العربية.