أفضل مشروب لحرق الدهون وفقدان الوزن هو الشيء الذي يبحث عنه الكثير من الراغبين في تحقيق الشكل والوزن المثاليين بطريقة صحية، خاصة بعد أن أشار خبراء التغذية إلى تأثيرات بعض المشروبات وأدوارها الفعالة في حرق الدهون والوزن. في إنقاص الوزن فهو يمنحك أفضل المشروبات الطبيعية التي ينصح بتناولها. يمكن لأي شخص أن يفقد الوزن بأمان وصحة.

أسباب زيادة الوزن

قبل شرح أفضل المشروبات لحرق الدهون وفقدان الوزن. نحتاج إلى معرفة أسباب زيادة الوزن أولاً حتى نتمكن من الابتعاد عن بعض العادات السيئة التي نتخذها وكذلك أهم الأسباب وراء زيادة الوزن بالنسبة للكثيرين، وأهمها:

احتباس الماء في الجسم

يحدث احتباس الماء في الجسم عندما يبتلع الشخص كمية كبيرة من الأملاح، حيث يؤدي ذلك إلى تراكم السموم في الجسم واحتباس السوائل الذي يسبب زيادة كبيرة في الوزن حتى لو لم يتناولوا كميات كبيرة من الطعام.

الشعور بالتوتر والتوتر

عندما يعاني الشخص من التوتر والتوتر ؛ ترتفع مستويات الكورتيزول، مما يؤدي بدوره إلى زيادة رغبة الشخص في تناول السكر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

لديك مشاكل في الغدة الدرقية

عندما يعاني الجسم من مشاكل في الغدة الدرقية. وهذا يؤدي إلى خلل في هرمونات الجسم وبالتالي زيادة الوزن بشكل كبير.

سوء التغذية

البعض يحرم الجسم من العناصر الغذائية الهامة ؛ هذا يمكن أن يؤدي إلى خلل في أعضاء الجسم، بما في ذلك إضعاف عملية الاحتراق.

طعام غير صحي

أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن هو تناول الأطعمة غير الصحية، حتى لو تم تناولها بكميات صغيرة. لذلك يوصى دائمًا بتناول كميات كافية من الأطعمة الصحية التي تزود الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية دون زيادة الوزن.

تناول الكثير في المساء

تعد عادة تناول الطعام في الليل من أسوأ العادات التي يتبعها البعض، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة.

لا تشرب الماء

أظهرت الدراسات الحديثة أنه من أجل إنقاص الوزن، يجب شرب الكثير من الماء، وشرب كوبين من الماء قبل الوجبة يساعد في إنقاص الوزن بحوالي 30٪.

أجهزة لوحية

تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر الأدوية فعالية التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير. نظرًا لأنه يتحكم في هرمونات الجسم وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشهية وحدوث احتباس الماء، فمن المستحسن دائمًا استشارة الطبيب المختص لتحديد الطريقة المناسبة ونوع وسائل منع الحمل.

 

أفضل مشروب لحرق الدهون وإنقاص الوزن

يشير خبراء التغذية إلى الدور المهم الذي تلعبه بعض المشروبات في حرق الدهون وبالتالي مساعدتك على إنقاص وزن الجسم بشكل فعال من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق، وسنعرض لك أفضل المشروبات لحرق الدهون وزيادة الوزن أقل من فقدانه حسب آراء بعض خبراء التغذية:

يشرب الماء

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن شرب الماء يساعد على زيادة عمليات التمثيل الغذائي لمدة 10 دقائق بعد شرب الماء، ونجد أنه يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية عن طريق إضافة اثنتين قبل كل وجبة تناول أكواب من الماء، مع تطبيق نظام غذائي عالي السعرات الحرارية.، القليل من الحرارة يساعد هذا الجسم على الشعور بالشبع وبالتالي يتناول الشخص كمية قليلة من السعرات الحرارية.

اشرب قهوه

أظهرت دراسة نشرت عام 2013 من قبل مجلة Obesity أن مشروبات القهوة تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، حيث أن تناول كميات مناسبة يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية في الوجبة بعد شرب القهوة وكذلك على مدار اليوم.

تساعد القهوة في أكسدة الدهون في الجسم، خاصة بعد الشدة المنخفضة، كما أن الكافيين الموجود في مشروب القهوة يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص الأصحاء والذين يعانون من زيادة الوزن.

يشرب العسل بالماء الدافئ

يساعد الشراب في إنقاص الوزن حيث أنه يحسن التمثيل الغذائي، ويجعل الجسم يشعر بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة وفقدان الوزن.

مشروب عشبي

يتكون المشروب العشبي من خلط أي عشب بالماء مثل: ب- إضافة الزنجبيل أو الكركم أو المورينجا إلى الماء الساخن لتقليل تراكم الدهون وتقليل الجوع وزيادة تكسير الدهون في الجسم.

اشرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو المشروب الأكثر فعالية لفقدان الوزن. نظرًا لأنه يساعد كثيرًا في حرق الدهون في جميع أنحاء الجسم، فهو يساعد أيضًا في تحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساهم بدوره في إنقاص الوزن بشكل فعال.

لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب الشاي الأخضر بانتظام مع وجبات الطعام اليومية، حيث يفضل تناوله مرة أو مرتين في اليوم بدون إضافة سكر.

مشروب نباتي

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون في منطقة الكرش والأرداف. يجب أن تشرب مشروبًا نباتيًا أو عصيرًا يحتوي على نسبة عالية من الألياف. يمد هذا العصير الجسم بكافة العناصر الغذائية اللازمة له كما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من خلال دوره في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

اصنع عصير خضروات من أي خضروات لديك مثل البروكلي والسبانخ والبقدونس والنعناع والخيار والكرفس والخضروات الأخرى.

مشروب خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد على خفض مستويات الأنسولين في الجسم، مما يحسن عملية التمثيل الغذائي ويحفز الجسم على إنقاص الوزن.

أظهرت الدراسات التي أجريت على 144 بالغًا يعانون من السمنة المفرطة أن شرب خل التفاح يوميًا يساعد في تقليل وزن الجسم والتخلص من الدهون الزائدة في محيط الجسم وفي منطقة البطن.

كما أنه يساعد في تقليل الإفراط في تناول الطعام لأنه سيساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة لأنه يبطئ إفراغ المعدة.

مشروب كرز مشروب

أظهرت الدراسات أهمية الحصول على قسط كافٍ من النوم أثناء فقدان الوزن. لذلك يوصى بشرب عصير الكرز الذي يساعد الشخص على النوم بشكل أفضل، وعندها سيكون قادرًا على إنقاص الوزن بسرعة وفعالية.

اشرب قشور السيليوم

قشور السيليوم هي نوع من الألياف التي تذوب في الماء وتستهلك قبل الوجبات لأنها تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل الشخص من كمية الطعام الذي يتناوله طوال اليوم.

قرفة

يعتبر مشروب القرفة من أفضل المشروبات لحرق الدهون وفقدان الوزن حيث أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على محاربة السمنة وكذلك يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة وأمان لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تعمل مباشرة على الخلايا الدهنية في الجسم.

نصائح تساعدك على حرق الدهون وإنقاص الوزن

يشارك خبراء التغذية بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى يتمكن الشخص من إنقاص الوزن بأمان وفي أي وقت من الأوقات:

  • يجب أن يشرب الشخص بشكل يومي مشروبات طبيعية لحرق الدهون بدون إضافات.
  • تناول الفواكه والخضروات مع الوجبات الرئيسية كل يوم.
  • من المهم أن يأكل الشخص عندما يكون جائعًا حقًا.
  • لا تأكل أي شيء بعد العشاء.
  • يجب أن تتناول وجبات صغيرة مع كمية صغيرة من الطعام كل يوم.
  • من المهم أن يستهلك الشخص كميات كافية من البروتين ويحاول قطع الكربوهيدرات قدر الإمكان.
  • يجب تجنب الوجبات السريعة لأنها من أهم أسباب زيادة الوزن بسرعة.

يمكن الآن اختيار أفضل مشروب لحرق الدهون وإنقاص الوزن من بين العديد من المشروبات التي ذكرناها بالفعل والتي تعتبر فعالة في المساعدة في إنقاص الوزن لمنح الشخص الوزن والشكل المناسبين اللذين يريدهما.