اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية من الأمور ذات الأهمية البالغة، لأن هذه الفقرة تعد إحدى أهم الفقرات التي يفتتح فيها الطالب يومه، فإن كانت ذات طابع مشرق ومميز فإنها تضفي على يوم الطالب نشاطًا كافيًا ليكمل يومه بهمة عالية. وحرصًا من على مصلحة الطلاب لجعلهم يبدؤون يومهم بتفاؤل وأمل كبيرين يظهر أثره على فإننا نضع لكم في هذا المقال اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية مع فقرات إذاعة مدرسية مميزة جدًا وسهلة.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية متكاملة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، وصلاة وسلام على نبي مطهر، صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاةً وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر، أما بعد:

مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات أخواتي الفاضلات نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم مستبشرين بأنوار، داعين المولى عز وجل أن يلهم قلوبنا بره وجبه.

  • والآن نبدأ إذاعتنا بآيات من الذكر الحكيم مع الطالب: ( فلان)، صدق الله العظيم.
  • ومع نسمات الصباح دعونا نقدم للوطن تحية إكبار وإجلال، فلنستمع معًا للنشيد الوطني….
  • والآن دعونا نقوم بأداء التمارين الرياضية بتوجيه من الأستاذ الفاضل (فلان) لنبدأ يومنا بنشاط كبير.
  • ما أجمل أن نتعلم كل يوم معلومة جديدة ننمي بها عقولنا وننير بها أفئدتنا، ونوجهه نحو التعلم وحب المعرفة، والآن مع الطال: (فلان) وفقرة هل تعلم.
  • كما يقال الحكمة ضالة المؤمن وبنو الإسلام بها أولى، لذا دعونا نستمع معًا لمجموعة من الحكم المميزة التي يلقيها على أسماعنا الطالب: (فلان)
  • وبما أن العقل السليم بالجسم السليم، دعونا نستمع لأهم المعلومات الصحية التي جمعها لما بجد واجتهاد الطالب: (فلان).

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نتوجه إلى ربنا جلّ في علاه ندعوه أن يوفقنا لما فيه خير هذا اليوم، وأن يبعد عنا شره، اللهم إنا نسألك بعظيم أسمائك الحسنى، ونسألك يا الله بعظيم صفاتك العُلى، أن تديم علينا النعم، وأن تحمي بلادنا من كل شر وسوء. والآن نتمنى لكم يومًا سعيدًا مليئًا بالعلم والمعرفة بإذن الله.

مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية مكتوبة

تبدأ أي اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية عادة بمقدمة صغيرة جدًا يتم فيها تحميس الطلاب للبدء بيومهم الدراسي بنشاط وتفاؤل، وأحيانًا تطول فقرة المقدمة إن كان هناك مناسبة معينة يريد مقدم الإذاعة التحدث عنها، وفيما يأتي نعرض عليكم مجموعة من النماذج القيمة نتمنى أن تنال إعجابكم:

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين نحمده وبه نستعين، اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما تعلمنا وارزقنا من كرمك علمًا يا أرحم الراحمين، تحية طيبة معطرة بباقة من زهور الأقحوان والياسمين لمدير مدرستنا المحترم، والسادة المعلمين الأفاضل، وزملائي الطلاب.

إن العِلْمَ يا طلاب مدرستنا الأعزاء يُزكِّي طالبه ويرفع قدره ويشعره بدوامَ الغنى من خلال حاجة الناس إليه وإقبالهم عليه لطلب العلم، والعالمُ الصالحُ العامل الذي يسير على منهاجِ الهداية درة نادرة لا بد من تحصينها، وخاصة في هذه الأيام التي قد زاد فيها إقبال الناس على الدُّنْيا وما فيها ملذات وتركهم من طلب العلم ابتغاءً لوجه الله. وحري بنا أن ننبه اليوم على أهمية طلب العلم وإخلاص النية في ذلك لله سبحانه وتعالى. والآن دعونا نبدأ فقرات إذاعتنا الصباحية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الكورونا

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم وأمده بالفهم و حَبَاهُ بالتكريم، سبحانه، رفع شأن العلم فأقسم بالقلم، وامتنَّ على الإنسان فعلمه ما لم يكن يعلم، تحية طيبة عطرة مليئة بالمحبة والإخلاص، والنشاط والحيوية، والأمل والتفاؤل بمستقبل مشرق بسواعد طلابنا الأعزاء.

يواجه العالم اليوم مرحلة صعبة سببتها جائحة كورونا التي انتشرت في الآونة الأخيرة على نطاق واسع، وعملت كل دول العالم وتكاتفت مع بعضها البعض للقضاء على هذه الجائحة التي قضت على عدد كبير من سكان العالم، وإننا كطلاب في مدرسة إبتدائية لا يجب علينا أن نبقى مكتوفي الأيدي نتأمل العالم، بل يجب علينا أن نقوم بدورنا تجاه مجتمعنا، من خلال إبقائه صحي وآمن بالتزام الأوامر والتعليمات التي تفرضها علينا وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من ارتداء الكِمامة وتعقيم اليدين باستمرار، والابتعاد عن الاختلاط المباشر بالآخرين، وعدم الخروج من البيت إلا للحاجة.

ونتمنى من الله الشافي المعافي أن يعافينا وإياكم من شر هذا المرض وأن يشفي مرضانا ومرضاكم، والآن دعونا أن ندعو معًا بهذه الأدعية عل الله ينجينا من شر هذا الوباء:

  • “تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت.. اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف.. إنك على كل شيء قدير”.
  • ” أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” ثلاث مرات
  • “بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” ثلاث مرات
  • “حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ”

مقدمة اذاعة مدرسية عن الرسول

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أطهر الخلق والمرسلين وعلبى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم آمين،  أما بعد:

إننا في هذا اليوم نقتبس من معالم النبوة وحيًا، ونستلهم من طريق الهجرة نصرًا، وإن ربنا -عز وجل- أعلى قدر نبيه وأثنى عليه  في أكثر من آية من كتابه الكريم، فقد قال تعالى: “يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا * وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ فَضْلًا كَبِيرًا * وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا”، صدق الله العظيم.

لقد كان نبينا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- أصدق الناس لهجة، وأشرحهم صدرًا، وأسدهم رأيًا، وأحسنهم هديًا، وأتقاهم نفسًا، وأبينهم خطابًا، وأسلمهم جانبًا، وأقومهم قيلاً، وأوصلهم رحمًا، وأكرمهم يدًا، وأمضاهم عزيمة، وأعرقهم نسبًا، وأوسطهم طريقة، وأجلهم قدرًا. وقد كان العالم قبل بعثته كالجثة الهامدة تحت أقدام الوثن. فقد كان العلم في ظلام دامس من الجهل، فأراد الله تعالى بهذا العالم خيرًا، كرمًا منه وفضلاً، فبعث محمدًا صلى الله عليه وسلم، الذي أتى إلينا وأضاء الدنيا بهديه العظيم.

فصلى عليك الله يا علم الهدى، وإننا نحبك، ونشهد أنك قد بلغت الرسالة، وأديت الأمانة، ونصحت الأمة، وقد جاهدت في الله تعالى حق الجهاد، حتى أتاك اليقين. وإننا ندعو الله تعالى أن نلقاء في جنة النعيم وأن نشرب من يديك الشريفتين شربة لا نظمأ بعدها أبدًا، اللهم آمين.

فقرة القران الكريم في الاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

تبدأ عادة الإذاعة المدرسية بعد المقدمة بفقرة، حيث يبدأ مقدم الإذاعة المدرسية بمقدمة صغيرة عن القرآن الكريم، ثم يقدم الطالب القارئ ليتلو على مسامع الطلاب آيات من الذكر الحكيم، وفيما يأتي نضع لكم مجموعة من النماذج يمكنكم الاستعانة بها:

نموذج فقرة القرآن الكريم الأولى

قرآننا، كلام ربنا جلّ في علاه، خير ما نبدأ بها يومنا علنا نحظة بتوفيق من الله تعالى، والآن دعونا نستمع لتلاوة عطر من الطالب: (فلان):

بسم الله الرحمن الرحيم، ”  وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا * رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِن تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا “، صدق الله العظيم.

نموذج فقرة القرآن الكريم الثانية

كل الكتب مصيرها أن تصبح قديمة إلا القرآن فإنه يتجدد كل يوم، فهو كتاب غضٌ؛ مُغدِق؛ مورق له حلاوة وعليه طلاوة وهو يعلو ولا يعلى عليه، والآن مع فقرة القرآن الكريم يتلوه على مسامعنا الطالب: (فلان)

بسم الله الرحمن الرحيم، ” عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ * عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ * الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ * كَلَّا سَيَعْلَمُونَ * ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ * أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا * وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا * وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا * وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا * وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا * وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا * وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا * وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا * وَأَنْزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجًا”، صدق الله العظيم.

فقرة القرآن الكريم الثانية

إلى القرآن يا صحبي إلى القرآن نتلوه، إلى القرآن أضيء به دجي دربي ونور الوجه يعلوه. ومع أصدق الكلام كلام رب الأنام يقرؤه على مسامعنا الناشئ في رحاب الله الطالب: ( فلان)

بسم الله الرحمن الرحيم: ” تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ * ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ * وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ”. صدق الله العظيم.

فقرة اخبار اليوم للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

تعد هذه الفقرة من الفقرات التي تلهم الطلاب وتجعلهم يتأهبون لها مطرقين آذانهم بشكل كامل لاستماع اخر الأخبار التي تهم الطفل في هذه المرحلة، ومما يجب التنبيه عليه أن الأخبار التي تتناولها لطلاب المرحلة الابتدائية لا بد أن تكون فقرة أخبار بسيطة يسهل على الطالب فهمها، وفيما يأتي نعرض عليكم نماذج فقرة اخبار اليوم للاذاعة المدرسية:

نموذج اخبار اليوم للاذاعة المدرسية قصير جدا

أعزائي المستمعين فوق كل أرض وتحت كل سماء، نحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلاً ومرحباً بكم في نشرة جديدة ومفيدة من نشرات أخبار إذاعتنا المدرسية يلقيها عليكم الطالب: ( فلان)

نموذج اخبار اليوم للاذاعة المدرسية طويل

انطلاقًا من أهمية مواكبة العالم ومعرفة ما يدور فيه من أحداث، ولأنه وكما يقال” الاخبار دائما معنا و صحف اليوم تجمعنا” تعالوا نطوف معكم فى جولة سريعة نستعرض فيها أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية لهذا اليوم التي تهمنا وتهمكم طلاب مدرستنا الأعزاء ونستهلها بعناوين الأخبار الآتية: ( تضع مجموعة عناوين مناسبة)

فقرة سؤال وجواب للاذاعة المدرسية

تعد فقرة من أكثر الفقرات إمتاعًا للطلبة، كما أنها من الفقرات المهمة جدًا لأنها تفتح قريحة الطلاب وتنمي لديهم روح المنافسة، وتساعدهم على بدء يومهم بالتفكير وتنشيط أذهانهم للإجابة على الأسئلة وفيما يأتي نضع لكم نماذج فقرة سؤال وجواب للاذاعة المدرسية:

نموذج فقرة سؤال وجواب للاذاعة المدرسية ديني

والآن دعونا نبحر معكم وبكم ومن أجلكم، في فضاء العلم الرحب الشاسع والمعرفة الكبيرة التي نسمو بها أعلى المراتب . والآن مع أجمل الفقرات ذات العلم الغزير والتنوع الكبير فقرة سؤال وجواب، جئنا بها لننشط أذهانكم ونفتح عقولكم في بداية هذا اليوم المشرق والطالب: ( فلان)

  • السؤال: كم مرَّة ذُكر الرسول محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- في القرآن الكريم؟الإجابة: 4 مرات.
  • السؤال: ما هو العام الهجري الذي فُتحت فيه مكة المكرمة أمام المسلمين؟الإجابة: العام الثامن للهجرة.
  • السؤال: اذكر اسم سورة تعدل ثلث القرآن الكريم؟الإجابة: سورة الإخلاص.
  • السؤال: ما هي أقصر سورة في القرآن الكريم؟الإجابة: الكوثر

نموذج فقرة سؤال وجواب للاذاعة المدرسية لاختبار الذكاء

العلم كالشعاع له بداية وليس له نهاية وإن المسلم كيس فطن يحرص على تعلم كل ما هو جديد فيما حوله، ولأن الوقت لا ينتظر ففي كل ثانية هناك ألف تجربة علمية وألف دراسة، وعلوم هناك في أعالي الجبال، وعلوم في قيعان البحارأو حتى خلف الأسوار، ولتزويدكم بشيء من العلم صغنا لكم مجموعة معلومات بطريقة سؤال وجواب يلقيها عليكم الطالب: ( فلان)

  • السؤال: كيف يمكنك إضافة الرقم ثمانية ثماني مرات  للحصول على الرقم 1000؟ (استخدم الإضافة فقط).الإجابة: 888 + 88 + 8 + 8 + 8 = 1,000
  • السؤال: كم عدد العضلات في جسم الإنسان؟الإجابة: يزيد عن 600 عضلة
  • السؤال: أنا لست على قيد الحياة، لكني أكبر. ليس لدي رئتان، لكني بحاجة إلى الهواء؛ ليس لدي فم، لكن الماء يقتلني. ما أنا؟الإجابة: النار
  • لسؤال: السيد أحمد لديه 6 بنات ولكل واحدة منهن أخ، فكم أخ للبنات؟الإجابة: واحد

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية

تعلَّمْ فليس المرءُ يولدُ عالمًا، ولولا العلم ما عُرِف الحلال ولا الحرامُ  ولا الصح من الخطأ، وكما يقول الشاعر: العلم يبني بيوتًا لاعماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم، والآن مع فقرة (هل تعلم) يلقيها على أسماعنا الطالب: (فلان)

  • هل تعلم أنّ حيوان الكنغر لن يستطيع القفز إذا ما رُفِع ذيله، وذلك لأنه يستخدمه بشكل أساسي في تحقيق التوازن.
  •  أن ضحايا التدخين يفوقون الضحايا لكل من أمراض الإيدز والسل، ومضاعفات الحمل والولادة وحوادث السير والانتحار وجرائم القتل معًا.
  • هل تعلم أنّ السناجب التي تقوم بتخبئة المكسرات لا تتذكر سوى أماكن 26% منها.
  • هل تعلم أنّ النساء ترمش ضعف ما يرمش الرجال تقريباً.
  • هل تعلم أن وزن الجسم ذي المائتي كيلوغراماً على سطح الأرض يساوي 76 كيلو غراماً على سطح المريخ، وذلك بسبب جاذبيته القليلة بالنسبة إلى جاذبية الأرض.
  • هل تعلم أن الرجال هم من كانوا يرتدون الكعب العالي عندما تم اختراعه في القرن الثامن عشر.
  • هل تعلم أنّ هناك نوع آخر من الجاذبية غير جاذبية الأجسام ناحية الأرض، وهو جاذبية الأجسام نحو بعضها البعض.
  • هل تعلم أنّ 97% من المياه الموجودة في العالم هي مياه مالحة.
  • هل تعلم أن هناك نوع واحد من الصخور الذي يمكن أن يطفو على سطح الماء وهو صخر الخفاف.
  • هل تعلم أن يوم واحد على كوكب الزهرة أطول من سنة كاملة على كوكب الأرض.

فقرة صحية للاذاعة المدرسية للمرجلة الابتدائية

يقال: الصحة تاج على رؤوس الاصحاء، وحتى تعيش نمط حياة صحي يظهر بشكل إيجابي في كل جوانب حياتك عليك انت تتعرف دائمًا على كل المعلومات الصحية التي تفيدك في حياتك اليومية، وفيما يأتي نزودكم بأهم المعلومات الصحية:

  • اغسل يديك جيدًا وبشكل متكرر، لأن الغسل المتكرر لليدين من أبسط الطرق، التي تمنع الجراثيم من الانتشار.
  • استخدام مطهر الأيدي عندما لا يكون غسل اليدين ممكنًا حتى تجنب نفسك خطر العدوى من وباء كورونا.
  • غطِ فمك وأنفك عند السعال أو العطس، واستخدم المنديل ومن ثم التخلص منه. إذا لم يكن المنديل في متناول يديك في وقتٍ ما، اسعل أو اعطس داخل ذراعك.
  • حافظ على يدك بعيدة عن الأعين والأنف والفم لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة.
  • توجهي بعيدًا عن المناطق الباردة قدر الإمكان، وتجنب الاتصال عن قُرب بأي شخص يعاني من البرد.
  • اشرب ما لا يقل عن 6 كاسات من الماء بدرجة حرارة الغرفة، حتى تساعد على توازن جسمك وبقائه صحيًا.
  • غليك أن تناول منتجات الألبان والأجبان كاملة الدسم حتى تمد جسمك بكل الكالسيوم والبروتينات والدهون التي يحتاجها للنمو بشكل سليم.
  •  ابتعد عن الأغذية المقلية والتي تكون الغنية بالدهون.
  • احرص على تناول الفواكه واالعصير الطازج حتى تمد جسمك بالأملاح والفيتامينات التي تقيك من الأمراض بإذن الله.
  • نظم وقت محدد لممارسة الرياضة حسب الإمكانيات المحددة مثل المشي داخل البيت.

فقرة دعاء للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

تعد فقرة من أهم الفقرات في كل اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، فمن خلالها يتربي الطالب على التقرب من الله تعالى والتوجه له بالدعاء والتضرع، وفيما يأتي نضع لكم نماذج فقرة دعاء للاذاعة المدرسية مميزة:

اجمل نموذج فقرة دعاء للاذاعة المدرسية

اللهم أنت أعلم بما نريد في أنفسنا فاستجب لنا ولا تحرمنا تحقيق ما نتمنى فإن ثقتي بك تعدت كل ثقه، اللهم إنا نسألك جبرًا يليق بجبرك يا جبار السماوات والأرض، والآن مع فقرة الدعاء والطالب: (فلان)

  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
  • اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك.
  • اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وهمومنا ومغفرة لذنوبنا اللهم أمين.
  • اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً، وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الكَسَلِ وَالهَرَمِ، وَالمَغْرَمِ، وَالمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوبُ الأَبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَينَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَينَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ.

نموذج فقرة دعاء للاذاعة المدرسية مميز

قال الله سبحانه وتعالي في كتابة العزيز “وَإِذَا سَأَلَك عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، وإني ناديت باسمك يا رب العالمين ضارعًا إن لم تجرني فمن يجير بكائي، أنت الكريم فلا تدعني تائهًا فلقد عييت من البعاد النائي، رحماك يا رب العباد رجائي و رضاك قصدي فاستجب لدعائي، والآن مع فقرة الدعاء يلقيها علينا الطالب: (فلان)

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ، وَالعَجزِ وَالكَسَلِ، وَالبُخلِ وَالجُبنِ، وَضَلَعِ الدَّينِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ.
  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، إِنَّكَ تَقْضِي وَلَا يُقْضَى عَلَيْكَ، وإِنَّهُ لَا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلاَ يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ.

خاتمة اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

تعد الخاتمة من أهم فقرات كل اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، ولا بد أن يتخلل هذه الفقرة شيء من الدعاء مع ألفاظ الوداع، وفيما يأتي نضع لكم نماذج خاتمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية :

خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

ومع أننا لا نحب الفراق، إلا أن لكل أمر نهاية، ونحن اليوم قد أنهينا فقرات إذاعتنا الصباحية، متمنين لكم التوفيق والنجاح والسداد في دراستكم، ونودعكم اليوم على أمل اللقاء غدًا، في أمان الله ورعايته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم

وفي الختام نرجو أن نقف في مجتمعاتنا العربية الإسلامية على آثار التعليم الجيد ونلمسه في الواقع المعاش فنرى بينكم أحبتنا المخترع والطبيب والمهندس ورجل الفضاء ورجل الأمن والداعية والكاتب وأرباب الفن وغيرهم ممن نرى لهم أثرًت فاعلًا في التاريخ ومجريات الحياة التي نعيشها لكي يحركوا قطار الحياة على وعي ومنهجٍ وبصيرةٍ وعلمٍ. والآن أحبتنا في الله نستودعكم الله الذي لا تضيع عنده الودائع على أمل أن نلقاكم غدًا في يوم مشرق مميز، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذ المقال، وقد وضعنا لكم فيه اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية يمكنكم الاستعانة بها، فضلًا عن كتابة مجموعة قيمة من الفقرات الشافية والوافية للإذاعة المدرسية نتمنى أن تنال إعجابكم.