تردد قناة Memories 2022 الجديد هو أحد الترددات التي يبحث عنها الكثير من متابعي الأفلام والمسلسلات الكلاسيكية، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات التي تم عرضها على التلفزيون في التسعينيات والتي تتميز بأسلوب محافظ يحترم أعراف وتقاليد الأسرة العربية، وبدأ البث التلفزيوني لقناة ذكريات العام الماضي خلال فترة الحظر المفروض في جميع دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كانت العائلات تقضي معظم الوقت في المنزل، وفيما يلي نذكر تردد القناة على جميع الأقمار الصناعية وأهم المسلسلات والبرامج على القناة.

عبر قناة الذاكرة

  • قناة الذكرى هي مذيع سعودي جديد تم بثه في أبريل 2022 عندما بدأ فرض حظر التجول خوفًا من تفشي وباء كورونا.
  • تعيدك قناة زكريات بالزمن إلى ما قبل الإنترنت عندما اجتمعت الأسرة المصرية حول الشاشة لمشاهدة مسلسلات النادي المحبوب والفيلم المفضل أو مباراة كرة القدم، وتعرض العديد من مسلسلات وأفلام التسعينيات.
  • تتميز قناة الذاكرة بطابعها الكلاسيكي، حيث تبدأ القناة بالسلام الجمهوري للمملكة العربية السعودية، ثم إذاعة القرآن الكريم، ثم الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة للأطفال، ثم تعمل عبر جدول المذيع الذي يأخذك. في زمن الفنون الجميلة.
  • قناة الذاكرة لا تقتصر على الأفلام والمسلسلات فحسب، بل تعرض أيضًا العديد من ألعاب كرة القدم الكلاسيكية من التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، وأول المباريات المعروضة كانت مباراة المنتخب السعودي ضد الصين خلال نهائي كأس آسيا، والتي هو أيضا ذهب مع انتصارات المنتخب السعودي

تردد قناة التذكير الجديد 2022

تقدم قناة التخزين تردداتها على الأقمار الصناعية العربية نايل سات وعرب سات وياه سات، ويمكن لجميع متابعي القناة التلفزيونية البث المجاني وغير المشفر، والترددات هي:

تردد قناة الذاكرة على عرب سات

تقدم قناة الذاكرة ثلاثة ترددات مختلفة بنفس الاستقطاب ومعدل ترميز على القمر الصناعي عرب سات:

تردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة العرض
أولاً: 12149.

ثانيًا: 11230

ثالثًا: 12015

أفقي 27500 عالية الدقة

تردد قناة الذاكرة على النايل سات

تقدم قناة الذاكرة ترددين مختلفين عبر القمر الصناعي نايل سات وهما كالتالي:

التردد الأول

تردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة العرض
12149 أفقي 27500 عالية الدقة

التردد الثاني

تردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة العرض
12149 أفقي 27500 عالية الدقة

 

قناة تذكير البرامج والمسلسلات

تقدم قناة ذكريات منذ انطلاقها في البرامج التي حازت على إعجاب وتقدير المتابعين السكن لم شمل الأسرة، حيث شجعت المواطنين من فرصة التواجد في المنزل مع الأسرة وساعدت في التقارب فيما بينهم فيما بين جديد بعد أن شغلتنا التكنولوجيا الحديثة تجمع منا يهتم بمواقع أكثر تواصل اجتماعي.

أشهر البرامج التي تقدمها شاشة التذكير:

  • قاعدة البيانات: من البرامج القديمة التي نالت إعجاب الجمهور العربي. وقدمها الإعلامي الكبير عمر الخطيب الذي تميز بشخصية جذابة وكاريزما قوية وقدرة عالية على اختيار الأسئلة المهمة التي شغلت بؤرة اهتمام الجمهور.
  • حاروف: من البرامج التنافسية المميزة التي حظيت بشعبية كبيرة وجماهيرية عالية من خلال طرح العديد من الأسئلة الثقافية ومنح جوائز ساهمت في تنمية الوعي الفكري والثقافي لدى المشاهدين قدمه الصحفي الراحل ماجد الشبل.
  • الكاميرا الخفية: وهي من أشهر برامج المقالب في الوطن العربي، ويتم تقديم البرنامج من خلال تصوير مشهد من قبل بعض الممثلين والكوميديين واختيار واحد من الجمهور هو بطل المشهد الكوميدي الموجود في النهاية. من خلال وجود الكاميرا الخفية التي سجلت المشهد.
  • المسرح التلفزيوني: تقدم المذيعة برنامج المسرح التلفزيوني الذي يعرض العديد من الأغاني الشهيرة لنجوم الفنون السعودية والعربية الذين لطالما أسعدنا آذاننا بأصواتهم الحلوة وألحانهم المميزة.
  • ذكريات الوقت.
  • مع الناس.
  • رموز.
  • رحلة تراث.
  • مصارعة.
  • منطقتي.
  • نجوم المساء.
  • تقدم قناة الذاكرة العديد من المسلسلات العربية التراثية والتاريخية المميزة التي حازت على إعجاب الجماهير، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة للأطفال المترجمة إلى اللغة العربية، ومن أبرز الأعمال الدرامية التي تعرضها قناة ذكريات:
  1. مغادرة.
  2. جحا يضحك ويبكي.
  3. قصة مثل.
  4. مسافر غير معروف.
  5. أصابع الوقت.
  6. اختفاء الرجل.
  7. بريىء.
  8. السحور على مائدة الناس.
  9. قفص نحل العسل للأطفال.
  10. الرسوم المتحركة Hono no Tokyuji Dodge Danpie.

في الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​معلومات كافية عن تردد قناة الذاكرة على الأقمار الصناعية العربية الشهيرة، والتي حافظت منذ إنشائها العام الماضي على الطابع الكلاسيكي الذي لا لبس فيه، مما يعكس رؤية واضحة للتراث الأدبي والفني والإذاعي عبر الأقمار الصناعية. زمن الفنون الجميلة، وهي الشخصية التي جعلت الأسرة العربية تغلفها من أجل استعادة الذكريات التي عشناها مع آبائنا وأجدادنا.