كيف أعرف أن هاتفي الخلوي يخضع لمراقبة زوجي؟ هذا السؤال لا يزال يتوسل لبعض النساء اللواتي يشعرن أنهن مراقبات من قبل أزواجهن ويتجسسن على هواتفهن المحمولة، خاصة وأن التقدم التكنولوجي الكبير الذي نعيش فيه هو وجود العديد من برامج القرصنة التي تسمح للشخص بمعرفة جميع المعلومات الموجودة على الهاتف الخلوي. نظرا لأهمية وانتشار هذا الموضوع. يمنحك عددًا من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان هاتفك المحمول يخضع للمراقبة أم لا.

هل يستطيع زوجي مراقبة هاتفي الخلوي؟

هناك العديد من البرامج الحديثة التي تسمح لأي شخص باختراق الهاتف المحمول لمراقبة صاحب الهاتف المحمول ومعرفة كل تفاصيله حتى يتمكن الزوج من مراقبة هاتف زوجته المحمول بهذه البرامج.

هنا بدأت العديد من النساء في البحث عن طرق يمكن أن تساعدها في معرفة ما إذا كان زوجها يراقب هاتفها الخلوي أم لا، وهو ما سنشرحه ونوضحه في السطور التالية

أسباب لرؤية الزوج للهاتف الخلوي لزوجته

تلاحظ العديد من النساء أن أزواجهن يراقبونهن دون معرفة السبب الحقيقي للأمر. ومن ثم، سوف نعرض لك أهم الأسباب التالية التي تجعل الزوج يتابع الهاتف:

  • عندما لا يثق الرجل بنفسه أو لا يثق بزوجته بسبب انشغالها به أو التحدث معها عبر الهاتف لساعات.
  • عندما تكون فاتورة هاتف المرأة مرتفعة لأنها تجري مكالمات كثيرة طوال اليوم.
  • عندما يكون هاتف المرأة مشغولاً دائمًا، خاصة عندما يكون الرجل بعيدًا.
  • إذا كان هناك سر في حياة المرأة لا تريد الكشف عنه لزوجها، فالرجل هنا يريد استخدام كل الوسائل والوسائل لمعرفة ذلك السر، بما في ذلك استخدام برامج التجسس لمراقبة هاتف زوجته المحمول.

كيف اعرف ان زوجي يراقب هاتفي؟

هناك العديد من الأزواج الذين يشعرون بالغيرة جدًا من زوجاتهم، لذا فهم يراقبون الهواتف الخلوية لزوجاتهم حتى يتمكنوا من تتبع جميع الأحداث اليومية التي تقوم بها على مدار اليوم، وإليك الطرق الرئيسية التي يمكنك اتباعها لمعرفة ما إذا كانت خليتك. يتم مراقبة الهاتف من قبل زوجك أم لا:

  • إذا كان زوجك يراقب هاتفك الخلوي ؛ ستجد أن البطارية تستهلك أسرع من المعتاد، خاصة إذا كنت لا تستخدمها كثيرًا.
  • ستلاحظ أحيانًا بعض الحركة الغريبة التي تحدث على الهاتف المحمول، على سبيل المثال ب. ضوء الهاتف المحمول دون تشغيل، ويمكن أن تنقطع المكالمة فجأة أثناء المحادثة.
  • إذا سمعت أصواتًا غريبة أو سمعت صدى باهتًا أثناء المكالمة.
  • في حالة ظهور إشعارات غريبة من بعض التطبيقات غير المعروفة فجأة على الهاتف.
  • عندما تجد الهاتف به ملف صغير الحجم.
  • في حالة وجود فيروس معلق باستمرار على الهاتف المحمول ويمكن رؤية ذلك أو ملاحظته بوضوح من خلال إدخال قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف المحمول أو التطبيقات النشطة.
  • عندما يعمل الهاتف ببطء.
  • إذا وجدت أنك ترى الكثير من الإعلانات، خاصة عند تشغيل خدمة الإنترنت.
  • في حالة عدم عمل العديد من البرامج أو التطبيقات على الهاتف.
  • عندما يتم استبدال متجر البرامج بمتجر آخر يختلف عن المعتاد.
  • يسخن هاتفك بدون استخدامه.
  • عندما تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى مواقع الويب الآمنة.

طرق أخرى لمعرفة ما إذا كان زوجك يراقب هاتفك الخلوي

هناك بضع خطوات أخرى يمكنك اتخاذها لمعرفة ما إذا كان زوجك يراقب هاتفك الخلوي أم لا. أهمها ما يلي:

  • يمكنك إدخال إعدادات هاتفك المحمول، ثم الانتقال إلى التطبيقات وإذا وجدت أن هناك تطبيقًا غير معروف بين تطبيقاتك ؛ هذا هو المكان الذي تحتاج فيه للتأكد من أن هاتفك المحمول يخضع للمراقبة.
  • هناك طريقة أخرى لاكتشاف اختراق الهاتف المحمول، بما في ذلك إدخال إعدادات الهاتف، ثم إدخال إعدادات البطارية لمعرفة استخدام التطبيق على الهاتف وفي حالة وجود تطبيق غير مألوف، هنا يمكنك التأكد من أن شخصًا ما هو هاتفك الخلوي مراقب.
  • يمكنك استخدام أي من التطبيقات المتخصصة في اكتشاف اختراق الهواتف المحمولة.

كيف أعرف أن هاتفي يخضع للمراقبة بواسطة الرموز؟

أصبح من السهل على المرأة معرفة ما إذا كان زوجها يراقب هاتفها المحمول باستخدام بعض رموز خدمة التجسس على المكالمات، وأهمها:

  • * # 12 #: باستخدام هذا الرمز يمكنك معرفة ما إذا كان الجهاز المحمول قد تم اختراقه أم لا.
  • ## 200 #: يساعد هذا الرمز الشخص على تعطيل أي برنامج تجسس على الهاتف باتباع الخطوات اللازمة للتخلص من أي برامج تجسس على الهاتف.
  • * # 06 #: يساعد هذا الرمز الشخص على معرفة رمز IMEI كما يمكّنه من معرفة ما إذا كان هاتفه قد تعرض للاختراق أم لا.
  • * # 26 #: يسمح هذا الرمز للشخص بالتعرف على مكالماتك عندما يكون الهاتف المحمول مغلقًا أو غير متوفر ويساعد أيضًا في معرفة ما إذا كان الهاتف قد تم اختراقه أم لا.

مراقبة زوجي لتطبيق WhatsApp

WhatsApp هو أحد التطبيقات الخاصة لشخص يشعر بالضيق تجاهه عندما يقوم شخص آخر بمراقبة هذا التطبيق. في ظل وجود العديد من البرامج الحديثة ؛ يمكن لأي شخص مراقبة العديد من تطبيقات الجوال واختراقها، مثل: ب- مراقبة الزوج لتطبيقات هاتف زوجته لمعرفة معلومات شخصية عنها ومن أهم التطبيقات التي يسهل اختراقها ومراقبتها تطبيق واتس اب – خطوات مراقبة تطبيق واتس اب:

  • يدخل الزوج هاتف زوجته الخلوي.
  • يقوم بنسخ رمز WhatsApp الخاص على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص به إلى موقع WhatsApp على الويب.
  • يمكن للزوج بعد ذلك مراقبة كل الأشياء التي تحدث في تطبيق WhatsApp على الهاتف الخلوي لزوجته.

ويمكن للزوجة تحديد مراقبة الزوج لتطبيق WhatsApp الخاص بها من خلال ملاحظة أن إشعارات WhatsApp لا تظهر على هاتفك لأنه تم فتحها وعرضها على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بزوجك.

يمكنك أيضًا معرفة ذلك من خلال تنزيل بعض البرامج التي ستكتشف بسهولة وجود برامج اختراق على هاتفك المحمول.

تطبيقات لحماية هاتفك الخلوي من المراقبة والقرصنة

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لحماية هاتفك المحمول من مراقبة زوجك وحمايته من اقتحام الآخرين. ومن أهم هذه التطبيقات ما يلي:

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

برنامج حماية الهاتف المحمول Casper هو أحد البرامج التي تقدمها شركة Kaspersky الروسية حتى يتمكن أصحاب الهواتف المحمولة من حماية أجهزتهم من أي اقتحام. يمكنك تنزيل هذا التطبيق مجانًا من متجر Google Play، وتثبيته وتنشيط هاتفك لحماية هاتفك، ويمكنك تنزيل التطبيق “.

تطبيق Avast Antivirus

يعتبر هذا البرنامج من أقوى برامج الحماية التي يتم تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المختلفة للحفاظ على سلامته و بسبب نجاح هذا التطبيق في الحماية من الفيروسات و الاختراقات المختلفة. أصدرت الشركة إصدارًا خاصًا من هذا التطبيق لهواتف Android بحيث يمكن للمستخدم حماية هاتفه من المراقبة أو الاختراق، ويمكنك تنزيل التطبيق “أ”.

تطبيق Malwarebytes Security

يتميز تطبيق Malewarbytes بقدرته على محاربة الفيروسات القوية من نوع البرمجيات الخبيثة، وهو أحد البرامج الخبيثة التي يقوم البعض بتثبيتها على الهاتف حتى يتمكن الشخص من اختراق هذا الفيروس ويساعد في الحفاظ على الهاتف آمنًا من أي تدخل لحمايته و يمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك.

كاشف برامج التجسس

بالإضافة إلى سهولة استخدامه، يتميز هذا التطبيق بقوته وقدرته على حماية الهاتف المحمول من أي اقتحام. من ناحية أخرى؛ نلاحظ أن هذا التطبيق يساعد الفرد بشكل كبير في اكتشاف كل عملية اختراق لهاتفه المحمول، خاصة تلك الاختراقات التي تقوم بها شركات الاختراق الإلكتروني المنظمة، أي أن الهدف من هذا التطبيق هو اكتشاف وحماية كل عملية اختراق من الهاتف إليه. لا تتخلص من الفيروسات وتتخلص منها ويمكنك تحميل هذا التطبيق على هاتفك المحمول “.

وبذلك أجبنا على سؤال كيف أعرف أن زوجي يراقب هاتفي الخلوي. هذا السؤال حطمه كثير من النساء اللواتي يبحثن عن البرامج الرئيسية التي تكشف عن تطبيقات اختراق الهاتف وكيفية التخلص منها.