كم سنة تعيش القطط؟ كثيرا ما نطرح هذا السؤال، خاصة من قبل محبي تربية القطط، وهي من أجمل الحيوانات الأليفة. إنهم صيادون قادرون على مطاردة الفريسة وإغراق أنفسهم بمخالب وأسنان حادة، وهي فعالة بشكل خاص في الليل عندما تسمح لهم أعينهم العاكسة برؤية أفضل من العديد من فرائسهم.القطط ذكية ورشيقة كما يساعد ذيلها الطويل في توازنهم الرائع. للحصول على معلومات حول طول عمر القطط، تابع هذا المقال.

كم سنة تعيش القطط؟

يختلف متوسط ​​العمر المتوقع للقطط المذكورة في النصوص AkhbarTenية، لكن الرقم المعروف يتراوح من 10 إلى 15 عامًا، وفي إحصائية أخرى يستخدمها الأطباء البيطريون على نطاق واسع في الممارسة، تعتبر القطط التي لا تمشي في الهواء الطلق لفترة طويلة حوالي 7 أليف. من المتوقع أن تعيش القطط بين سن 14 و 18 عامًا.

يمكن أيضًا الإجابة على السؤال المتعلق بعدد السنوات التي تعيشها القطط من خلال النظر في معدلات الشيخوخة المختلفة للحيوانات الأليفة والبشر. بعبارة أخرى، هناك صيغة يتم اقتباسها غالبًا بضرب متوسط ​​العمر المتوقع الفعلي للقطط بخمسة للحصول على أعمارها بالسنوات “البشرية”، لكن هذا غير دقيق لأن القطط تعيش طفولتها كلها والكثير من المراهقة في السنة الأولى .

العوامل التي يعتمد عليها عمر القطط

في الواقع، تعتمد الإجابة على السؤال المتعلق بعدد السنوات التي تعيشها القطط على عدة عوامل مختلفة. متوسط ​​العمر الافتراضي هو مجرد تقدير، والعوامل الرئيسية التي تعتمد عليها حياة القط هي:

التربية وعلم الوراثة

يمكن أن تكون سلالة القطط عاملاً في التقدم في السن، فبعض سلالات أو أنواع القطط يمكن أن تكون أكثر عرضة لبعض المشاكل الصحية، ويمكن أن تشمل تلك المشاكل مشاكل العمود الفقري، ومشاكل الجهاز التنفسي، والسرطان، أو مشاكل القلب، كما يؤدي سوء التكاثر إلى الإصابة بالوراثة. ولا يُعرف عن حالات وراثية في بعض الأحيان عندما تكون الحيوانات الأليفة صغيرة حتى تكبر وتظهر بعض المشاكل.

قد يحتاج أصحاب الحيوانات الأليفة إلى تعويض الظروف المعروفة ببعض التغييرات في نمط الحياة، مثل: على سبيل المثال، لا يتعين على القطط التي تعاني من مشاكل في المشي أن تمشي شاقة، ولكن يمكنها بدلاً من ذلك أن تقطع مسافات أقصر وأسهل.

تغذية

تعتبر التغذية الجيدة عاملاً مهمًا جدًا في الإجابة عن عدد السنوات التي تعيشها القطط ؛ إذا كنا جميعًا بحاجة إلى تغذية جيدة لنكون مرتاحين، وكذلك الحيوانات الأليفة، والتغذية الجيدة لا تتعلق فقط بإطعام القطط بشكل كافٍ. طعام مغذي.

القطط الصغيرة التي تتغذى بشكل سيء أو غير كافية تكبر مع مشاكل صحية مثل مشاكل المفاصل، والحيوانات الأليفة التي تتغذى بشكل مفرط يمكن أن تكون غير صحية لأن السمنة في الحيوانات الأليفة هي مشكلة متنامية وخطيرة يمكن أن تؤدي إلى تقصير العمر والمضاعفات الصحية للوزن الزائد الذي يحمله قط.

قد تعاني بعض القطط أيضًا من حساسية تجاه أنواع معينة من الأطعمة التي تؤدي عادةً إلى مشاكل في الجلد والغطاء. لذلك، اطلب المشورة من طبيبك البيطري أو اختصاصي التغذية بشأن التغذية الجيدة التي تشمل توفير المياه العذبة للقط، حيث أن هذا مهم أيضًا في الحفاظ على جسم القط رطبًا وشبعًا.

رعاية بيطرية وطبية مناسبة

الرعاية البيطرية مهمة لصحة القطط. يمكن أن تزداد المشكلة الصغيرة بشكل أكبر إذا لم تتم معالجتها على الفور، خاصةً في القطط التي تعيش في الهواء الطلق بشكل أساسي. لا تقتصر الرعاية الصحية على الرعاية البيطرية أو الطبية، فهناك أيضًا شيء بسيط للغاية ب. الحفاظ على نظافة القطة وحسن العناية بها لإزالة الأجسام الغريبة التي يمكن أن تعلق في الفراء.

العوامل البيئية

يمكن أن تؤثر البيئة على حياة الحيوانات الأليفة، تتأثر القطط بأقل قدر من الملوثات أو السموم لأنها أقرب إلى الأرض وتستخدم أنوفها لاستكشاف الأرض والهواء وتنظيف نفسها بلسانها، مما يعني أنها تمتص السموم بسهولة أكبر.

أقدم قطة حية

تتخطى هذه القطط عدد السنوات التي تعيشها القطط، وتفهم حالة خاصة، وغالبًا ما يقول الناس أن القطط لديها سبعة أرواح ويبدو أن هذا هو الحال بالنسبة لجميع القطط المدرجة في القائمة أدناه والتي عاشت لأكثر من 30 عامًا وهو ضعف متوسط ​​عمر القطط. القطط المستأنسة، يخبرنا كتاب غينيس للأرقام القياسية أن أقدم قطة على الإطلاق كانت من تكساس، كريم باف، الذي عاش 38 عامًا و 3 أيام واستسلم للشيخوخة في عام 2005، لكن القطط الأطول عمراً بين لا يزال أمامنا فرصة لتحطيم هذا الرقم القياسي اليوم، ومن أشهر هذه القطط اليوم ما يلي:

قط الأنقاض

يعيش هذا القط مع عائلته البشرية في ديفون بالمملكة المتحدة وقد احتفل Rubble للتو بعيد ميلاده الثلاثين، وعلى الرغم من أنه أصبح غاضبًا قليلاً بسبب عمره وأدوية ارتفاع ضغط الدم، إلا أن الطبيب البيطري يقول إنه في حالة بدنية رائعة خاصةً إذا كان يساوي 137 سنة بشرية.

القط ساشا

تعيش هذه القطة البالغة من العمر 32 عامًا الآن في منزلها في أيرلندا الشمالية وتتمتع بشهرة صغيرة بسبب طول عمرها، لكن حياة ساشا لم تكن دائمًا سهلة حيث وجدها مالكها في عام 1991 عندما سمعتها تبكي في إسطبل قريب وعانت أيضًا مرضها من اصابة قديمة وهى ضعيفة جدا وتحاول الاختباء من كلب الاسطبل عندما اصطحبتها الى المنزل لتعيش معها حياة هادئة ومحبة لتجاوز الحاجز الاجابة على سؤال كم سنة؟ تعيش القطط وتصبح واحدة من أقدم القطط على قيد الحياة.

القط صبي

يعيش بو مع عائلته في نيوزيلندا وهو من سكان مين. لا يزال القط بو البالغ من العمر 24 عامًا يحب مطاردة الفئران والنوم في الخارج. في الواقع، إنه يفضل الحياة في الهواء الطلق وبدأت عائلة كلارك في بناء منزلهم ولم يمض وقت طويل قبل أن يأخذ مكانًا في قلوبهم.

مراحل حياة القطط

تمر القطط على وجه الخصوص بالعديد من المراحل التي تنطوي على تغييرات في التطور والسلوك.

  • تبدأ المرحلة الأولى في عمر 0-6 أشهر وهي أصغر مرحلة في حياة القطة وهذه المرحلة هي الأكثر فضولًا وتسلية.
  • تبدأ المرحلة الثانية بين 6 أشهر وسنتين وهي العمر الذي تبدأ فيه القطة البلوغ والنضج الجنسي.
  • المرحلة الثالثة هي من 3 إلى 6 سنوات، عندما تكون القطة نشطة ومن المهم إبقائها على نظام غذائي جيد وصحي والخضوع لفحوصات بيطرية روتينية.
  • في سن 7-10 ستلاحظ تغيرات في سلوك القطط وستصبح أقل نشاطًا ؛ هذا تغيير طبيعي في النشاط حيث تصبح القطط أكثر راحة في محيطها وروتينها.
  • في سن 11-14، تعادل القطة 70 عامًا بشريًا، ومن المهم في هذه المرحلة من الحياة أن يتم فحصها بانتظام من قبل طبيب بيطري لمراقبة المشاكل الصحية المتعلقة بالعمر.
  • ولتأكيد الإجابة على السؤال عن عدد السنوات التي تعيشها القطط، فإن هذه المرحلة الأخيرة هي أفضل دليل: عندما تبلغ القطط سن 15 عامًا أو أكثر، فهذا يتوافق مع أكثر من 76 عامًا من البشر والمرحلة الأخيرة من العمر القطط.